ينحصر محور المسابقة الأساسي في تصويرالنخيل."الاقتصادية"

ينحصر محور المسابقة الأساسي في تصويرالنخيل.”الاقتصادية”

يخصص عشرة آلاف ريال للفائزين

مهرجان بريدة للتمور يطلق مسابقة «الإبداع في التصوير» ضمن الفعاليات المقامة للزائرين

خليفة الهاملي من بريدة

بادرت اللجنة التنفيذية لمهرجان “بريدة عاصمة التمور” المزمعو انطلاقته رسمياً غد الأربعاء؛ إطلاقها مسابقة للتصوير الضوئي ومحورها الأساسي النخيل؛ وذلك بهدف خلق أجواء تنافسية بين المصورين لإبراز مواهبهم وإبداعهم في تصوير النخيل ومشتقاته، خاصةً أن المهرجان يستقطب عدسات الهواة والمحترفين هذه الأيام لرصد حركته الاقتصادية واقتناص أفضل اللقطات المعبرة عنه.

ودعت اللجنة عموم الفوتوغرافيين من داخل المنطقة وخارجها إلى الاشتراك في هذه المسابقة وخوض التنافس على جوائزها القيمة وإثراء الحركة التصويرية للنخيل إقليمياً ومحلياً وتقديم أعمال إبداعية ذات ذائقة جمالية ستنقل إلى زوار المهرجان.

وأوضحت اللجنة التنفيذية للمهرجان أن هذه المسابقة تقام بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وقد رصدت جائزة للمركز الأول بمبلغ 5000 ريال؛ والثاني 3000 ريال؛ والثالث 2000 ريال.

وبينت اللجنة أن من شروط المسابقة أن تكون الصورة من تصوير المشارك نفسه؛ وأن تكون ملتقطة بكاميرا احترافية أو شبه احترافية وبعدد ثلاث صور كحد أقصى؛ كما اشترطت أن يكون حجم الصورة بمقاس A3 وبدقة عالية، وأن يكون امتدادها الرقمي بصيغة “جي بي جي JEPG” ولا يقل طول الضلع الأكبر لها عن 3000 بيكسل وحددت يوم 26 شوال الجاري آخر موعد لاستلام الصور .

وأضافت أنه لا يسمح بالإضافات والدمج على الصور في وقت يسمح فيه بتعديل الإضاءة واللون والحدة؛ وأكدت أنه لن يتم قبول الصور المضاف إليها أي توقيع أو إطار أو أي عنصر خارجي؛ كما أن من حق إدارة المهرجان استخدام الصور المشاركة وكذلك رفض أي صورة مخالفة للشروط.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.