السفير الفرنسي يشيد بمعرض «المكان»

  صالح شبرق (جدة)

أشاد السفير الفرنسي لدى المملكة براتران بزانسنو بمعرض المكان في أتليه جدة الذي جمع التشكيل السعودي والمصري لنخبة من الفنانين والفنانات من البلدين، والذي يستمر لمدة شهر كامل، تتخلله مجموعة من الحوارات التشكيلية والندوات الفنية حول ما وصل إليه الفن التشكيلي في البلدين، وتجول السفير الفرنسي داخل المعرض، واستمع إلى شرح موجز من الفنانين المشاركين، مبديا تعاونه وتجاوب سفارته مع كافة الفنون الجميلة في المملكة.
مدير الصالة هشام قنديل كشف عن أن يوم الخميس المقبل سيشهد حوارا تشكيليا لنخبة من الفنانين السعوديين والمصريين، في مقر المعرض، وبحضور محبي ومتذوقي الفنون الجميلة في المملكة، إضافة إلى الصحفيين والنقاد. وأضاف قنديل أن الحوار سيكون مفتوحا يستعرض فيه الفنانون والفنانات ما وصلت إليه الفنون الجميلة في العالم العربي، وموقع الفن العربي بين فنون العالم، إضافة إلى تقديم أوراق نقدية لبعض أعمال الفنانين المشاركين في المعرض.
الجدير بالذكر أن المشاركين في المعرض هم: طه الصبان، فهد الحجيلان، عبدالله حماس، عبدالله إدريس، شاليمار شربتلي، حنان باحمدان، ومشاعل الكليب (من السعودية)، وشاكر المعداوي، حسن راشد، حسن الشرق، عماد رزق، علي حسان، نيفين الرفاعي، ومحسن أبو العزم (من مصر).

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.