أخبار التصويرالكل

ألف مبروك ..وللدورة الثالثة على التوالي يتوج مصورو السلطنة بكأسي العالم للتصوير الضوئي في فئة الشباب تحت سن 21 عاما وتحت سن 16 في حفل كبير ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) بمدينة جيونجو الكورية…

136326290214

مصورو السلطنة يحصدون كأسي العالم للتصوير الضوئي

للدورة الثالثة على التوالي –

«عمان»: توج مصورو السلطنة بكأسي العالم للتصوير الضوئي في فئة الشباب تحت سن 21 عاما وتحت سن 16 في حفل كبير ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) بمدينة جيونجو الكورية.
وحافظ مصورو السلطنة على الانجاز الذي كانوا قد حققوه في عامي 2014 و2012 وهو ما عده الكثيرون دليلا على تربع مصوري السلطنة على هرم التصوير في العالم خاصة في فئة الشباب.
ويعتبر بينالي الشباب للصور المطبوعة من أهم الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) كل عامين.
وكانت النتائج قد منحت مصوري السلطنة (424) نقطة متقدمة على جميع الدول مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 سنة.
كما حصلوا على (473) نقطة مستحقين بذلك كأس العالم لفئة الشباب تحت 21 سنة في تقييم لجنة التحكيم.
وعلى المستوى الفردي حققت السلطنة إنجازا جديدا بحصول اعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي على ست جوائز فردية، بينها ميدالية الفياب الذهبية للمصورة ولاء الهذيلية، والجائزة الشرفية للمصور أحمد الحضرمي في فئة الشباب تحت 16 سنة. بينما حصد الشباب في فئة تحت 21 سنة اربع جوائز أخرى تمثلت في حصول المصور الضوئي لؤي بن هلال الجابري على ميدالية الفياب الذهبية، بينما حصلت المصورة الضوئية شذى بنت سليمان الغمارية على ميدالية الفياب الفضية، وحصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية، وذهبت الجائزة الشرفية للمصورة الضوئية ريم بنت عبدالله الوحشي.
وتشارك السلطنة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) خلال الفترة من 22 ولغاية 28 أغسطس الجاري والذي يقام في جمهورية كوريا الجنوبية بمشاركة 354 مصورا يمثلون 69 دولة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى