تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي

لقد أصبحت تايلاند على مر السنين من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي تجمع ما بين الطبيعة الخلابة والتقاليد العريقة، بالإضافة إلى أجمل المعالم كالأسواق العائمة والمعابد البوذية الكبرى والقصور القديمة والعديد من الحدائق الطبيعية، وقد أعددنا لكم قائمة بأهم معالم تايلاند التي يجب ألا تفوتكم زيارتها.

شاطئ رايلاي، كرابي

يعد شاطئ رايلاي برماله البيضاء الناعمة ومياهه الهادئة من أجمل الشواطئ في العالم. تحيط به المنحدرات الصخرية المرتفعة، فلا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب، ولكنه يمنح زواره فرصة ممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة مثل تسلق الصخور والنزهات الطويلة وركوب القوارب والتجديف والغطس بأنبوب التنفس والغوص في أعماق المحيط وغير ذلك. والجدير بالذكر أن شاطئ رايلاي كثيراً ما يتصدر أغلفة مجلات السفر والكتيبات السياحية.

جزيرة كو في في، كرابي

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
اكتسبت جزيرة “كو في في” شهرة واسعة بعد نجاح فيلم “الشاطئ” (The Beach) من بطولة نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو، ولكنها تعرضت لإعصار تسونامي في شهر ديسمبر من العام 2006، مما دمّر الكثير من معالمها. غير أن هذه الجزيرة الجميلة استطاعت في السنوات الأخيرة استعادة نشاطها السياحي وباتت من أهم الوجهات الاحتفالية في تايلاند.

جزيرة كو لارن، باتايا

تقع جزيرة كو لارن على بعد 7.5 كيلومتر من ساحل باتايا، وهي ملاذ استوائي يزخر بالمساحات الخضراء وتحيط به مياه المحيط الهندي الزرقاء. ويمكن فيها ممارسة رياضات متعددة مثل ركوب الدراجات المائية، والغطس بأنبوب التنفس، والغوص، وركوب الزوارق الشراعية وغيرها. ولا تفوّت زيارة تل “خاو نوم” وتلة عجلات الهواء وتمثال ومعبد غوان يين، خصوصاً أن جميعها توفر إطلالة بانورامية خلابة على الجزيرة والمناطق المحيطة بها.

القصر الكبير، بانكوك

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
القصر الكبير هو مجمع فسيح من المباني الملكية يقع في بانكوك عاصمة تايلاند، وقد بدأ تشييده سنة 1782 وسكنت فيه العائلة المالكة حتى عام 1925. أما اليوم، فتعقد فيه المناسبات الرسمية ويشتهر باحتوائه على معبد بوذا الزمردي المعروف باسم “وات فرا كايو”، وهو أحد أكبر المعابد في أنحاء البلاد ومن أبرز مزاراتها السياحية.

معبد بوذا المتكئ ومعبد الفجر في بانكوك

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
تشتهر بانكوك بمعابدها التي تبرز فيها ثقافة تايلاند العريقة وتقاليدها والجوانب الجمالية فيها، ومن هذه المعابد معبد بوذا المتكئ المعروف محلياً باسم “وات فو” الذي أنشئ سنة 1788، أي قبل مدينة بانكوك نفسها، وسمي بهذا الاسم لاحتوائه على تمثال لبوذا في وضعية الاتكاء. أما تمثال معبد الفجر (أو “وات أرون”) فهو من أشهر معالم المدينة، ويقع على ضفاف نهر تشاو فرايا، ويظهر في أجمل صوره ليلاً عند إضاءة جميع أنواره.

سوق دامنوين سادواك العائم

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
يعتبر سوق دامنوين سادواك العائم من أهم المعالم في تايلاند، ويقع على بعد ساعتين بالسيارة من بانكوك، وتظهر فيه عراقة ثقافة تايلاند وتقاليدها وأسلوب الحياة فيها. إنه سوق غني ومتنوع، يبيع فيه السكان الخضروات والفاكهة والتذكارات والحلي على متن قوارب تقليدية، في تجربة لن تجد مثلها في أي مكان آخر.

سكة حديد الموت، كانتشانابوري

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
تعرف السكة الحديدية التي تصل بين تايلاند وميانمار باسم “سكة حديد الموت”، ويعود أصلها إلى الحرب العالمية الثانية. وقد اكتسبت شهرتها بسبب العدد الهائل من أسرى الحرب والمواطنين الذين لاقوا حتفهم أثناء العمل على إنجازها خلال فترة الاحتلال الياباني لميانمار، وقد ظهرت هذه القصة في الفيلم الأمريكي “The Bridge on the River Kwai” (الجسر فوق نهر كواي) المقتبس عن كتاب من تأليف بيير بول.

خليج فانغ نغا في بوكيت

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
يقع خليج فانغ نغا شمالي بوكيت، ويستغرق الوصول إليه 45 دقيقة بالسيارة، وهناك ستجد متنزه خليج فانغ نغا الوطني الذي يضم مئات المنحدرات الجيرية التي تعلو مياه المحيط الهندي. احرص على زيارة جزيرة “جيمس بوند” الشهيرة التي ظهرت في فيلم “الرجل ذو المسدس الذهبي” (The Man with the Golden Gun). ويمكنك أيضاً زيارة قرى الصيد الصغيرة المشيدة على أعمدة خشبية، وتناول المأكولات البحرية الطازجة أو الذهاب في جولة بحرية وتأمل روعة المياه الصافية.

مدينة أيوتايا التاريخية، إقليم أيوتثايا

تايلاند-شواطئ-سياحة-هوليداي-مي
بنيت مدينة أيوتثايا سنة 1350، وقد كانت عاصمة محافظة أيوتايا التايلاندية في السابق، وقد صنفتها اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي. ما تزال هذه المدينة الأثرية تحكي الكثير عن تاريخ تايلاند العريق، وتشتهر بتمثل رأس بوذا الموجود داخل جذع إحدى الأشجار. كانت أيوتايا فيما مضى مليئة بالتماثيل الذهبية والمعابد العظيمة والقصور المشيّدة إلى تعرضت للنهب والدمار على أيدي القوات البورمية في القرن الثامن عشر.

جزيرة كو ساموي، محافظة سورات ثاني

تشتهر جزيرة كو ساموي بالمناظر الطبيعية الفاتنة والشواطئ الجميلة والشعاب المرجانية وبساتين جوز الهند، وتجتذب ملايين السياح سنوياً بفضل ما فيها من الاحتفالات والفنادق الرائعة والغابات الاستوائية التي تستحق الاستكشاف.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.