10352283_476581932474442_132301405037598512_n

رامي قرواني من المغار: أحضر مفاجأة كبيرة في عالم التصوير والمونتاج

المصّور والمُنتج رامي قرواني من بلدة المغار:

لا بد من أن يواجه الانسان صعوبات دائمة لكن عليه ان يتعلم من اخطائه ليستفيد في المستقبل 

أعمل حاليًا على تحضير مفاجآة كبيرة في عالم التصوير والمونتاج تحمل في طياتها افكارًا جديدة خاصة في مجتمعنا العربي

“إتركني بحالي” مع الفنان إياد طنوس كان عمًلا رائعًا حقق نجاحًا باهرًا في العالم العربي بعد وصول الفيديو الى 3 مليون ونصف مليون مشاهدة في موقع اليوتيوب

يجب على كل مصور أن يحترم مهنتهُ خاصة خلال تعامله مع الآخرين من اجل ترك بصمة مميزة وعليهم أن يثقوا بأنفسهم لأن الثقة بالنفس وتبادل الإحترام هي اساس النجاح لكل مصور

من: نزار عليمي مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة

“بعد تحقيق نجاحات عديدة في عالم التصوير والمونتاج سأقوم خلال هذا العام بالعمل على إفتتاح قناة تلفزيونية تابعة للموقع الالكتروني الخاص بي تحت إسم “رامي إستوديو”، بهذه الكلمات عبّر المصور والمُنتج رامي قرواني (27 عامًا) من بلدة المغار ، لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، عن سعادته بأهم الأعمال والنجاحات التي حققها خلال السنوات الأخيرة، وطموحاته المستقبلية في مجال التصوير والمونتاج.


-عرفنا عن نفسك؟

رامي قرواني من بلدة المغار (27 عامًا)، بدأت منذ صغري بتصوير حفلات في عام 2000، وبعدها عملتُ على تطوير هذه الموهبة وأتقنتها وتعلمتها بإحترافية، والأن أعمل كمصور ومنتج للعديد من الفيديو كليبات والحفلات والأعراس وجميع المناسبات السعيدة وغيرها. لقد تلقيت دعمًا معنويًا كبيرًا من أهلي وأقاربي وأصدقائي وخاصة زوجتي التي رافقتني في جميع أعمالي التصويرية حتى الآن”.

-هل هنالك صعوبات واجهتك خلال مسيرتك في مجال التصوير؟
رامي: إنّ كل مصور أو اي فنان يواجه صعوبات عديدة خلال عمله في أي مجال كان، ولكن الأهم اننا عندما نواجه الصعوبات علينا تخطيها بنجاح تام، ورغم عملي لفترة طويلة في التصوير والمونتاج الا ان الصعوبات موجودة احيانا لكن من المهم التعّلم من تلك الصعوبات والأخطاء”.

– ما هي أخر أعمالك التصويرية؟
رامي: أعمل حاليًا على تحضير مفاجآة كبيرة في عالم التصوير والمونتاج تحمل في طياتها افكارًا جديدة خاصة في مجتمعنا العربي، وذلك بعد إنتهائي من تصوير العديد من فيديوهات الكليب للعديد من الفنانين المحليين، وتصوير الحفلات والمهرجانات بأنواعها المختلفة.

-هل هنالك اعمالاً جديدة ستزيدها على رصيدك الفني خلال عام 2015؟
رامي: بعد تحقيق نجاحات عديدة في عالم التصوير والمونتاج سأقوم خلال هذا العام بالعمل على إفتتاح قناة تلفزيونية تابعة للموقع الالكتروني الخاص بي تحت إسم “رامي إستوديو“، ونهدف من خلالها الى دمج ووضع جميع أعمالي في هذه القناة، وايضًا من أجل توسيع رصيدي العملي ليس فقط على الصعيد المحلي فحسب وإنما على الصعيد العالمي.

-ما هي طموحاتك المستقبلية؟ وهل تفكر في الإخراج؟
رامي: طموحاتي المستقبلية عديدة ولكن من أهمّا وهي أن أمتلك شركة إنتاج خاصة بي وأن تكون معروفة محلية وعالمية. اما بالنسبة لموضوع الإخراج فقد فكرت به من قبل ولكنني لا أجد نفسي في هذا المجال كون أن الإخراج أعتبره مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المخرج نفسه وليس سهلا أن يكون الإنسان مُخرجًا، ولهذا أعمل الآن على تحقيق هدفي كمصور ومونتج ناجح وأحقق اعلى مستوى في عالم الشهرة والفن في مجال التصوير والمونتاج بإحترافية وبدقّة مُتناهية.

– كيف كانت تجربتك مع الفنان اياد طنوس خلال تصوير فيديو كليب “اتركني بحالي” وتحقيقه مشاهدات عالية؟
رامي: أولاً الفنان إياد طنوس قبل أن يبدأ مسيرته الفنية كنا رفيقي الدرب منذ الصغر وهو ابن بلدي وأكّنُ له الحب والإحترام، حيث بدأت فكرة تصوير اغنية “إتركني بحالي” على طريقة الفيديو كليب بعد أن إستمعنا الى الاغنية بحضور المخرج المبدع علاء عزام، وكان عمًلا رائعًا حقق نجاحًا باهرًا في العالم العربي بعد وصول 3 مليون ونصف مليون مشاهدة على الفيديو كليب في موقع اليوتيوب، وهذا فخر لنا وإعتزاز ونتيجة لعملنا الدؤوب والدقة والإحترافية، وطبعًا هنالك ايضًا العديد من الاعمال التي قمت بتصويرها لاقت استحسانًا كبيرًا وأوجه شكري وتقديري لجميع الفنانين الذين قمتُ بالعمل معهم.

– ما هي اهم النصائح التي تقدمها للمصورين المبتدئين في مجال التصوير؟
رامي: إنّ مجالات التصوير كثيرة وأتوجه لجميع المصورين المبتدئين المحترفين والذين يعشقون التصوير بمتمنيا النجاح الدائم لهم وأن لا ينظروا الى الغير وعليهم التعلم من الأخطاء التي يقعون بها، وعلى كل مصور يطمح بتحقيق النجاح احترام مهنتهُ خاصة خلال تعامله مع الآخرين من اجل ترك بصمة مميزة وعليهم ان يثقوا بأنفسهم لأن الثقة بالنفس وتبادل الإحترام هي اساس النجاح لكل مصور، لأنه كل يوم سيتعلم شيئًا جديدًا في عالم التصوير والمونتاج.

-كلمة اخيرة عبر منبر العرب حول عالم التصوير..
رامي: أشكر جميع من تابع أعمالي واعطاني الثقة ودعمني حتى وصولي الى هذه المرحلة المتقدمة في مجال التصوير والمونتاج، كما وأشكر كل من فتح اُفق وأبواب النجاح لي، والشكر الأكبر لموقع العرب الذي يرافقنا على طول الطريق بالأمانة والمحبة والإخلاص بطريقته المميزة.
المصّور والمُنتج رامي قرواني

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.