تعرفوا على القيّم ( ياسر الششتاوي ) أستاذ مشارك في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحاضر بطلابه فيها منذ عام 1997م- مع نبذة عن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية

عرض ياسر الششتاوي  -مقدمة من الجناح الوطني لدولة الإمارات.jpg

 

عرض معرض تحوّلات البيت الوطني الإماراتي المقام في الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية 2016.jpg

 

Maisoon Mubarak

القيّم

ياسر الششتاوي، أستاذ مشارك في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحاضر بطلابه فيها منذ عام 1997. وتتمحور دراسته حول التطور الحضري في المجتمعات النامية والحياة الحضرية العادية وتاريخ تطور المدن فضلا عن الدراسات السلوكية البيئية، مع تركيز خاص على المدن في منطقة الشرق الأوسط. ويدير الششتاوي مختبر أبحاث التنمية الحضرية في جامعة الإمارات.

وقد كتب الششتاوي أكثر من 70 مؤلفا في العديد من المجلات ودور النشر العالمية المرموقة، ومنها كتب مثل (Behind an Urban Spectacle)، و (The Evolving Arab City and Planning Middle Eastern Cities) والتي أصبحت مرجعاً مهماً على صعيد التنمية الحضرية والهندسة المعمارية في المنطقة.

وكان الششتاوي قد تلقى دعوة لعرض أبحاثه في العديد من المؤسسات الدولية مثل “جامعة كولومبيا” و”هارفرد غرادجويت سكول أوف ديزاين”، و”المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في زيورخ”، و”اللوفر باريس” و”المركز الكندي للعمارة” في مونتريال. ويضاف إلى ذلك، تم عرض أعماله في مجال الوسائط المتعددة في متحف جوجينهايم وجامعة نيويورك.

نبذة عن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية

تأسس الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بهدف دعم ممارسات الفنون المعاصرة في دولة الإمارات، من خلال المشاركة في بينالي البندقية وخلق حوار ثقافي بنّاء بين دولة الإمارات والمجتمع الدولي.

بدأت مشاركة دولة الإمارات في بينالي البندقية في عام 2009، من خلال الجناح الوطني في الدورة الـ 53 للمعرض الدولي للفنون، وتواصلت المشاركة في الدورات اللاحقة. ويشهد عام 2016 المشاركة الثانية لدولة الإمارات في المعرض الدولي للعمارة في دورته الـ 15 خلال الفترة من 28 مايو حتى 27 نوفمبر.

عرض ياسر الششتاوي  -مقدمة من الجناح الوطني لدولة الإمارات -2.jpg

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.