حالياً في رواق الفن ( بجامعة نيويورك أبوظبي ) يعلن عن البرنامج العام – والحفل الإفتتاحي لمعرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”- مشاركة : Maisoon Mubarak

 

cid:image001.png@01D21EF8.0F450570

رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي يعلن عن البرنامج العام

لمعرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”

 

(الحفل الافتتاحي لمعرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”، الُمقام حالياً في رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي)

 

أبوظبي، 5 أكتوبر 2016: يسرّ رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي أن يعلن عن إقامة سلسلة من الفعاليات إلى جانب جلسات نقاش وورش عمل لجميع الأعمار ضمن البرنامج العام لمعرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”.

 

ستُقام هذه الفعاليات للجمهور مجاناً على مدار مدة المعرض. لمعرفة المزيد من التفاصيل وكيفية التسجيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.nyuad-artgallery.org

 

(1)   ورشة عمل للكبار يديرها نيكولاس كولينز تحت عنوان “قرصنة الأدوات الإلكترونية!”

 

o        الوصف: يدير هذه الورشة نيكولاس كولينز، الموسيقار والملحن العالمي صاحب مؤلَف “الموسيقى الإلكترونية اليدوية”، حيث سيعلّم الحضور كيفية ابتكار أدوات إلكترونية باستخدام مجموعة صغيرة من العناصر البسيطة. وسيتعلم المشاركون بعض المهارات الأساسية بما فيها إنشاء أجهزة ميكروفون الاتصال ومختلف القواعد الأخرى في ابتكار الأدوات الإلكترونية. وتستقبل الورشة عامة الجمهور، ولا يشترط وجود خبرة سابقة في هذا المجال، علماً بأن الحضور مقتصر على 20 مشاركاً فقط.

o        التاريخ: الأحد، 9 أكتوبر 2016

o        الوقت: 5-8 مساءً

o        الضيف: نيكولاس كولينز

o        المكان: غرفة الندوات، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

 

 

(2)   ورشة عمل عائلية: “التكنولوجيا ستنقذنا: الصلصال الكهربائي”

 

o        الوصف: يوجّه رواق الفن الدعوة للجمهور من الشباب بصحبة عائلاتهم لتكوين منحوتات ومشاهد فنية باستخدام الصلصال وتزويدها بمصابيح وسماعات صوتية. ويشترط ألا يقل عمر المشاركين عن أربعة سنوات، ويمكنهم أن يأتوا فرادى أو بصحبة أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم. سيتم توفير جميع المواد المطلوبة.

 

o        التاريخ: الجمعة، 14 أكتوبر 2016

o        الوقت: 4-6 مساءً

o        الضيف: كريغ بروتزيل

o        المكان: غرفة الندوات، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

 

 

(3)   جلسة نقاش: “فن الفضاء الخارجي في عصر المعلومات”

 

o        الوصف: تُقام هذه الجلسة بالتعاون مع رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، وينضم إليها سلطان سعود القاسمي، مؤسس “مؤسسة بارجيل للفنون” في الشارقة والمتخصص في الشؤون العربية، والفنان العراقي وفاء بلال، حيث يتخللها حوار باللغة العربية حول الدافع الفلسفي والإبداعي وراء رغبة البشرية في السفر نحو الفضاء. ويسلّط هذا الحوار الضوء على الفن والتكنولوجيا ضمن معرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها” في سياق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ. ويصف سكوت فيتزجيرالد، القيّم المشارك والقيمة الفنية بانه قطان المعرض بأنه “منصّة لتسليط الضوء على التكنولوجيا وجوانب العلاقة التي تربطنا بها”.

o        التاريخ: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

o        الوقت: 5-7 مساءً

o        الضيوف: وفاء بلال، إبراهيم القاسم، سلطان سعود القاسمي

o        المكان: مركز المؤتمرات بجامعة نيويورك أبوظبي

 

تُعقد الجلسة باللغة العربية ويتوفر معها ترجمة فورية للغة الإنجليزية

 

(4)   ورشة عمل للكبار: “أجهزة قابلة للارتداءIM Wearables

 

o        الوصف: يوجّه رواق الفن الدعوة للجمهور لتصميم وإبداع أجهزة تقنية يمكن ارتدائها مستوحاة من أجواء الهالووين، ويشترط ألا يقل عمر المشاركين عن 18 عاماً.

o        التاريخ: الأحد الموافق 30 أكتوبر 2016

o        الوقت: 5-8 مساءً

o        الضيوف: خلود العوضي، وجورج كوريس

o        المكان: غرفة الندوات، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

 

(5)   ورشة عمل عائلية: “التكنولوجيا ستنقذنا: DIY Synth Kit”

 

o        الوصف: يوجّه رواق الفن الدعوة للجمهور من الشباب بصحبة عائلاتهم للاستمتاع بفن الموسيقى الإلكترونية من خلال إنشاء أجهزة لموالفة الموسيقى من تصميمهم، حيث سيتسنّى لهم إعداد حدة الصوت والترددات ومستوى الصوت لتأليف موسيقى إلكترونية شبيهة بتلك التي اشتهرت بها الفرقة الألمانية “كرافت فيرك”. يشترط ألا يقل عمر المشاركين عن اثني عشر عاماً ويمكنهم أن يأتوا فرادى أو بصحبة أفراد عائلتهم أو أصدقائهم. سيتم توفير جميع المواد المطلوبة

o        التاريخ: الجمعة، 4 نوفمبر 2016

o        الوقت: 46 مساءً

o        الضيف: سامويل ناكاش

o        المكان: غرفة الندوات، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

 

 

(6)   ورشة عمل عائلية: LittleBits

 

o        الوصف: يوجّه رواق الفن الدعوة للجمهور من الشباب بصحبة عائلاتهم للانضمام إلى ورشة عمل “LittleBits”، وهي تستعرض مجموعة من المكونات الإلكترونية الصغيرة التي تم تجميعها مغناطيسياً لتشكل دوائر كبيرة. وسوف يتعلم الحضور كيفية استخدام هذه القطع الصغيرة لابتكار أعمال فنية تضيء وتصدر أصواتاً وتتحرك. يشترط ألا يقل عمر المشاركين عن ثمان سنوات ويمكنهم أن يأتوا فرادى أو بصحبة أفراد عائلتهم أو أصدقائهم. سيتم توفير جميع المواد المطلوبة.

o        التاريخ: الجمعة، 12 ديسمبر 2016

o        الوقت: 46 مساءً

o        الضيف: ماثيو كارو

o        المكان: غرفة الندوات، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

 

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.nyuad-artgallery.org/

 

ويقدم معرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”، الذي تمتد فعالياته حتى 31 ديسمبر، علاقاتنا اليومية مع عالم التكنولوجيا وذلك من خلال تسليط الضوء على عدد من الموضوعات البارزة بما فيها “العزلة والتواصل” و”الخصوصية ووسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وسيضم المعرض أعمال فنية بتكليف حصري بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال التاريخية لـ 15 فناناً عالمياً: آي ويوي، وجيمي ألين، وآرام بارثول، وتيسير بطنيجي، ووفاء بلال، وليو بولين، وجونا بروكنر كوهين، وهيثر ديوي-هاغبورغ، ومايكل خواكين غراي، ومنيرة القديري، وإيفان روث، وفيليب ستيرنز، وسيبرن فيرستيج، وآدي واغنكت، وكيني وونج.

 

معرض “الخيوط الخفية: التكنولوجيا ومفارقاتها”

22 سبتمبر – 31 ديسمبر 2016

رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

ساعات الزيارة: من الاثنين إلى السبت، 12 ظهراً -8 مساءً (الأحد مغلق)

تسجيل الدخول: يفتح رواق الفن أبوابه لكافة شرائح الجمهور مجاناً

عرض الحفل الافتتاحي لمعرض الخيوط الخفية التكنولوجيا ومفارقاتها.jpg

عرض معرض الخيوط الخفية التكنولوجيا ومفارقاتها في رواق الفن  بجامعة نيويورك أبوظبي.jpgعرض معرض الخيوط الخفية التكنولوجيا ومفارقاتها.jpg

 

 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.