f0bb0005_tcm4-160019_w735_h413
برعاية حاكم الشارقة

سلطان بن أحمد يطلع على آخر استعدادات وتحضيرات المهرجان الدولي للتصوير

ينطلق المهرجان الدولي للتصوير في الـ 12 أكتوبر الجاري بمركز أكسبو الشارقة ويستمر حتى الـ 15 من ذات الشهر، بمشاركة ألمع وأشهر المصورين الفوتوغرافيين العالميين، والذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة الإعلامي.

الشارقة 24 – أحمد البيرق:

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينطلق المهرجان الدولي للتصوير في الـ 12 أكتوبر الجاري بمركز أكسبو الشارقة ويستمر حتى الـ 15 من ذات الشهر، بمشاركة ألمع وأشهر المصورين الفوتوغرافيين العالميين، والذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة الإعلامي.

يذكر بأن المهرجان يضم إلى جانب مسابقاته ومنافساته التي يقيمها في مختلف مجالات التصوير الفوتوغرافي والتي شارك فيها ما يربو على 5000 متنافس من مختلف بلدان ودول العالم، ورش عمل تخصصية بعضها للمحترفين وأخرى للهواه.

وضمن استعدادات مركز الشارقة الإعلامي لانطلاق هذا الحدث الهام والفريد من نوعه في المنطقة قام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المركز مساء يوم أمس الأحد يرافقه كل من طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي ومحمد حسن خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان بجولة تفقدية في مقر إقامة المهرجان بمركز اكسبو الشارقة، اطلعوا من خلالها على اخر الاستعدادات والتحضيرات، واطمأن فيها رئيس مركز الشارقة الإعلامي على سير العمل وما تم إنجازه لاستقبال المهرجان وضيوفه والمشاركين فيه.

ويشهد المهرجان الدولي للتصوير مشاركة وتفاعل كبيرين من لدن نادي الشارقة للصحافة حيث أعلنت هدى الدح مدير النادي عن إطلاق مبادرة تمثلت في رعاية النادي لـ 10 مصورين صحفيين للحضور والمشاركة في ورشة التصوير الصحفي المزمع انعقادها ضمن برنامج ورش عمل المهرجان ويشرف عليها المصور الصحفي العالمي إيان بيري.

وأوضحت الدح بأن هذه المبادرة تأتي ضمن السياق العام لعمل نادي الشارقة للصحافة وتحقق أحد أهدافه التي يسعى من خلالها إلى مد جسور التواصل والتعاون مع وبين مختلف المؤسسات الصحفية، ويساهم النادي من خلالها أيضاً إلى إيجاد بيئة تفاعلية مع الصحفيين خارج نطاق العمل الروتيني اليومي، ويوفر بذلك البديل الأمثل لهم والذي يمكنهم من الاستزادة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وأضافت مدير نادي الشارقة للصحافة بقولها “للصورة أهمية كبيرة في تعزيز محتوى الخبر، والمهرجان يعد فرصة سانحة للمصورين الصحفيين للتعرف على آخر وأحدث ما توصلت إليه الشركات العملاقة في عالم التصوير الفوتوغرافي من معدات وأجهزة وتقنيات وأساليب، فضلاً عن كونه فرصة للقاء أشهر المصورين العالميين في مختلف المجالات”.

eee444

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.