أفضل 100 صورة لعام 2012 – الجزء الثاني

 

نعود بالجزء الثاني من سلسلة أفضل 100 صورة لعام 2012، و الذي سنودعه بعض ساعات قليلة و نستقبل عامً جديد .. أرجوا من الله أن يكون عامً جميلاً على الجميع.. إن لم تشاهد الجزء الأول بعد شاهده من هنا : أفضل 100 صورة لعام 2012 – الجزء الأول

نبدأ بصورة مدهشة لطفلة جميلة تجمدت رموشها من كثرة إنخفاض الحرارة، و التي بلغت حوالي 35 درجة مئوية تحت الصفر في مدينة ياكوتسك السيبيرية  :

( المتسلق نيك واليندا Nik Wallenda يمشي على حبل عالي فوق شلالات حدوة الحصان في شلالات نياغارا، اونتاريو)

صواريخ الصهاينة تدمر بيوت أهلنا في غزة الحبيبة خلال الأحداث الاخيرة على غزة، يمكنكم مشاهدة المزيد من خلال تغطيتنا عن الحدث: غزة تنزف : تغطية مصورة لأخر أحداث غزة التي تتعرض للقصف.

( رجل يمشي في حي صلاح الدين المدمر في مدينة حلب، سوريا )

صورة لمسبار كيروسيتي بعد نزوله على سطح المريخ بأمان. يمكنكم معرفة المزيد عن الأمر بالتفصيل: مركبة الفضاء كِريوسيتي تهبط على سطح المريخ للبحث عن حياة ! .

صورة لفيليكس بومغارتنر عند قفزه من كبسولته و هو أول شخص في العالم يتجاوز سرعة الصوت بجسده، يمكنك معرفة المزيد عن الحدث التاريخي من خلال ملخصنا: أسرع من سرعة الصوت : فيلكس ينجح بالقفز من إرتفاع 128 ألف قدم فوق سطح الأرض و يهبط بأمان.

البرتو كاسياس يحمي و يدافع عن متظاهرين الذين احتموا في مطعمه أو خانته من الشرطة بعد مظاهرة احتجوا بها على تعامل الحكومة مع الأزمة الاقتصادية في اسبانيا. طبعاً احتجز في الشرطة الأخ في النهاية :)

رفض زوجين مسنين التوقيع على اتفاق مع بلدية مقاطعة تشجيانغ للسماحها بهدم منزلهم، فقامت البلدية بجعل بيتهم مدور كما تشاهدون. و سبب رفض الزوجين التويقع على الاتفاقية هو أن التعويض المقدم لم يكن كافيا لتغطية تكاليف إعادة البناء، و وفقا لوسائل الاعلام المحلية و في وقت لاحق، واقف الزوجين هدم بيتهم بعد رفع التعويض .

خراب ساعة finale emilia بعد زلزال مدمر بقوة 6.0 درجات في فيرارا، إيطاليا

جندي صهيوني يرش رذاذ الفلفل بشكل كثيف على أحد المحتجين الجرحى الفلسطينيين خلال إشتباكات وقعت يوم يوم الأرض بعد صلاة الجمعة خارج باب العامود في مدينة القدس القديمة، عاصمة فلسطين. (كسرت أيديهم)

صورو مذهلة مكونة من 18 صورة بتقنية التعريض الطويل، التي إلتقطتها كاميرا محمولة على متن المحطة الفضائية الدولية. لمعرفة المزيد عن التقنية : تقنية التصوير بالتعريض الطويل.. كيف تعمل ؟.

صورة لمرأه تقف تحت غرفة المطر و التي صممت بشكل مدهش بحيث لا تلمسها قطرة ماء واحدة من خلال حساسات و كاميرات و برمجة تم برمجة نظام الغرفة عليها.

صورة لرائد الفضاء اندريه كيبرز و هو يستمتع بمشاهد فقاعة ماء و هو على متن محطة الفضاء الدولية.

صورة رائعة لحيوان الغزال أو  الأيل الأحمر و هو يبحث عن الطعام بعد شروق الشمس في حديقة ريتشموند في لندن.

في محاولة لكسر رقم قياسي عالمي ليدخل في موسوعة غينيس في أكبر عدد المركمجين على الموجة.

المغني الراب الكوري الجنوبي ” ساي ” (PSY)، و هو يغني في احدى حفلاته و من الجدير بالذكر بأن أغنيتة حصلت على أعلى مشاهدات في موقع اليوتيوب، و التي بلغت أكثر من مليار مشاهدة. لمعرفة المزيد :علامَ كان يبحث العالم في 2012.

محاولة فاشلة لإنقاذ دب كان قد تسلق الشجرة في جامعة كولورادو بولدر. لكنه قد مات في النهاية بسبب غباء المنقذين (قفز من الشجرة على غطاء المطاطي ليطير في الهواء ثم يسقط على الارض).

منظر رائع خلال كسوف الشمس في بالم كوف، أستراليا. (حدث لأول مرة في استراليا).

صور لبعض الخسائر التي خلفها إعصار ساندي شرقي الولايات الامريكية. يمكنك مشاهدة المزيد من خلال تغطيتنا: نيويورك بين الظلام و المياه : تغطية مصورة لإعصار ساندي الذي يضرب أمريكا.

(صورة رائعة للاعب البريطاني اندي موراي في جولة النهائيات العالمية للاعبي التنس المحترفين في لندنبتقنية تعريض الزمن)

(أم تودع إبنها الذي استشهد بعد غارات الصهاينة في غزة)

أترككم مع باقي الصور :

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.