تونس / معرض الفنانة أماني زميط برواق أيكار

يحتفي رواق – إيكــار-  للفن المعاصر بتونس وتحت إدارة الفنان التشكيلي حسين مصدق بتجربة الفتوغرافية التونسية المميزة أماني زميــط من خلال استضافة معرضها الشخصي تحت عنوان “بورتريهات أخرى” (Aut-Re-Portrait) الذي سيقع افتتاحه يوم السبت القادم للجمهور بداية من الساعة الخامسة والنصف مساءا بمكان الرواق بباب العسل بتونس ويستمر المعرض لغاية 18 نوفمبر 2016.
وتمثل عدسة الفنانة أماني زميــط واجتهادها المستمر في تطوير رؤاها البصرية وتجريب أدوات تعاملها مع العدسة ومن ثمة تشكيل زوايا تناول المشهد الملهم بحثا عن قيم ومواضيع واعية لاشتغالها البصري الفني حيث تصبح الصورة لديها حامل فني إبداعي يحمل مفاصل أسئلة عميقة ومستفزة لطرح التأويل وأضداده، خصوصا إذا علمنا أن الفنانة مجازة من دار المعلمين العليا بتونس في اختصاص فلسفة الفن وتشتغل بتدريس الفلسفة.
وفي معرضها الشخصي هذا تقدم الفنانة أخر نتائج بحثها البصري الفتوغرافي في مجموعات من الأعمال المتكاملة بالأسود والأبيض شيمتها لعبة الأنا في تصادمها مع الظل والنور، العتمة والبياض، داخل الفضاء الذي يستمد وجوده لديها من ولعها بتغييرة حيت تشير أعمال المعرض الى تعدده حينا وتشابكه أحيانا أخرى رغم تنوعه من الفضاء المفتوح (المدينة / الريف/ المحطة..) والفضاء الذاتي الحميمي (الغرفة/ التوافذ/ المعهد/ المبيت..).
تقدم أماني في هذا المعرض مجموع ثلاثون عملا فتوغرافيا وقع سحبه بقياسات متنوعة وعلى محامل تراعي المقاييس الاحترافية المعتمدة عالميا..
وبتقديمه لهذا المعرض، يقدم رواق”ايكار” للفن المعاصر تجربة بصرية مهمة ترتقي لمستوى ما يقع في الصورة العالية المعاصرة ويراهن على تجربة ابداعية تونسية منفلتة وواعية ننتظر منها المزيد لاغناء مشهد الفن التشكيلي المعاصر بتونس.

المصدر / موقع الصحفيين التونسيين بصفاقص

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.