فروع اتحاد المصورين العرب
الحلقة الاولى
وصــــايه أم شراكة ؟
قبل ايام اعلن عن تشكيل اللجنة التحضيرية لاتحاد المصورين العرب ــ فرع المغرب الشقيق ضمت قائمتها اسماءا لامعة في فضاء الضوء المغاربي الشقيق لها حضورها واحترامها داخليا وخارجيا وهذا ما لمسناه بالفعل كمكتب تنفيذي وامانة عامة بالاضافة الى ما عبر عنه الكثير من زملاء المهنة في المغرب الشقيق ممن التقينا بهم على مستوى افراد لهم وزنهم المهم على صعيد الصورة وخطابها الثقافي والحضاري الرصين وقد طال سمعنا الكثير والجميل من الاشادة بأسماء هذه المجموعة الطيبة فناً وادارة ً .
ان تأسيس اللجنة التحضيرية لفرع اتحاد المصورين العرب هو نواة لتأسيس الفرع رسميا وفقا للقوانين المعمول بها داخل المملكة المغربية الشقيقة حيث يأتي تأسيس الفرع استنادا الى المادة ((1)) من الفصل الاول من النظام الداخلي المعدل لاتحاد المصورين العرب والتي تنص ـــ ({{ تؤسس في الوطن العربي منظمة عربية دولية عامة ودائمية للمصورين العرب تسمى اتحادالمصورين العرب ــUnion Arab Of Photographers ــ ويرمز له بالاحرف “UAP” وله فروعا في كافة انحاء الوطن العربي مهمتها التواصل والتفاعل مع المصورين كل في بلده وشعاره ( الصورة العربية شاهد على التأريخ ) . }}) ـــ انتهى .
ان الغاية من وجود فروع الاتحاد في الوطن العربي هو تقريب مسافات التواصل بين المصورين العرب ومظلة الاتحاد الرسمية وايجاد مناخات طيبة من شأنها خلق حراكا طيبا معبدا بالانشطة والفعاليات المتنوعة والمختلفة تعود بالفائدة على المصوّر العربي كل في بلده .
ان تلك العلاقة التي تربط فروع الاتحاد والمجالس التحضيرية بمجلس ادارة المقر ترتكز اساسا على مبدأ الشريك المساهم الفاعل في وضع مفردات الخطة السنوية المركزية المستنبطة من النظام الداخلي لاتحاد المصورين العرب . وكذلك ما يتمخض من مقررات وتوصيات الاجتماعات التي تعقد سنويا في كل دولة عربية يتم اختيارها بالاجماع في تلك الاجتماعات وكان اخرها اجتماعات العاصمة الاردنية الشقيقة عمّان 2016 اواخر شهر ابريل الماضي بعد ان أعدّ لها فرع الاتحاد في الاردن الشقيق بشكل راقٍ ومتميز اسفرت عنها عدة قرارات يتابع تنفيذ مفرداتها الامانة العامة لمجلس ادارة المقر بالاضافة الى ما تتم احالته من برامج واوراق عمل وافكارا ومقترحات المقدمة من فروع الاتحاد لاجتماعات المكتب التنفيذي والامانة العامة التي ستنعقد ان شاء الله تعالى في العاصمة التونسية اواخر شهر ابريل 2017 .
اذن هي علاقة شراكة حميمية بنيت على اسس اخلاقيات المهنة ، لامجال ولاوجود للوصاية مطلقا لان مجلس ادارة الاتحاد ينظم ويطوّر ويعمم المقررات ومخرجات الافكار تلك التي وضعتها فروع الاتحاد واللجان التحضيرية عبر الاجتماعات السنوية المركزية لتترجم بالقول والفعل اننا شركاء حقيقيون رسميون متضامنون على ارض الواقع اصولا وفقا للقوانين المعتمدة للدول العربية كل فرع في بلده .
ان فروع اتحاد المصورين العرب المنتشرة في الوطن العربي وجدت لتعمل وتسخّر كل امكانياتها لخدمة المصوّر العربي طواعيا من حيث اعداد البرامج والانشطة المتنوعة و التي تساعد على بناء خليّة من النشاط المكرس لهذه الفعاليات بالرغم من اعترافنا بوجود فوارق في المؤشر البياني في الاداء بين فرع واخر وهذا امر طبيعي جدا .
حزمة ضوء : ـــ اني لأشفق على ذلك الذي لم تسمع له صوتا شجاعا في العلن يدين ويستنكر ويشجب من غير ذي مباشر تشكيل اللجنة التحضيرية في حين انك لم تسمع له صوتا علنيا رخاميا يدين الاخرين الا عندما ينفرد بك لتسمع منه العجب العجاب ؟
{{{ يخرب بيتك شو حبيتك }}}
تابعوني في جزئيتها الثانية
في ذات الموضوع

Adeeb Alani سعادة سهيل مطر الكتبي سفير دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة المغربية يستقبل في مقر السفارة في الرباط الفائزين بمسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للجواد العربي والمحكمين فيها بحضور الزملاء رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية لفرع الاتحاد في المغرب الشقيق

صورة ‏‎Adeeb Alani‎‏.

رد الفنان شاكر خالد خالد · 3 ردود · 4 ساعة
Mootaz Sami
Mootaz Sami الف الف مبروك تأسيس اتحاد المصورين فرع المغرب كل الموفقية والنجاح انشاءالله

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.