إياد الخرافي مكرماً أحد المصورين 				                                          (كونا)

إياد الخرافي مكرماً أحد المصورين (كونا)

كرّم الفائزين في مسابقات دولية بالتصوير من أبناء النادي العلمي
إياد الخرافي: كل الدعم للشباب المبدعين لرفع اسم الكويت

 إياد الخرافي وكاظم الجمعة وجمال الأيوبي مع المكرمين
إياد الخرافي وكاظم الجمعة وجمال الأيوبي مع المكرمين

تم النشر في 2014/02/15
أكد رئيس مجلس إدارة النادي العلمي المهندس إياد الخرافي حرص النادي على تكريم الأعضاء المميزين في كل المجالات والتخصصات، خصوصا الذين يستطيعون رفع اسم الكويت وعلمها في المحافل الدولية، ويحرزون الجوائز والميداليات لدى مشاركتهم في المسابقات والمعارض الدولية في جميع التخصصات.

جاء ذلك لدى حضوره ورعايته حفل تكريم أعضاء إدارة التصوير الفوتوغرافي المميزين والحائزين على جوائز وميداليات من مسابقات التصوير الدولية، الذي أقيم في قاعة عبد الوهاب الجاسم بإدارة التصوير الفوتوغرافي بالنادي، بحضور الأمين العام المساعد علي كاظم الجمعة، وأعضاء إدارة التصوير.

دعم

وقال الخرافي ان التصوير الفوتوغرافي في الكويت أصبح في سقف الهوايات للشباب الكويتي، وقد لاحظنا مدى ارتفاع الوعي لحرفة التصوير عالمياً مع ازدياد التكنولوجيا وتطورها وتسهيل عملية التقاط الصورة.

واضاف أن إدارة التصوير الفوتوغرافي بالنادي العلمي تدعم كل هاوٍ ومحترف في مجال التصوير لتصنع أجيالاً متعاقبة تحرز نتائج طيبة تعود بالنفع وترفع اسم الكويت عالياً، مضيفاً أن إدارة التصوير بالنادي تنظم باستمرار الدورات التدريبية والملتقيات والمحاضرات والورش العلمية في مجال التصوير، وكذلك المشاركة في المعارض والمسابقات الدولية.

وأضاف ان النادي يحتفل اليوم بتكريم أعضاء إدارة التصوير الفوتوغرافي تقديراً لجهودهم ومبادراتهم في رفع اسم الكويت في المحافل الدولية، وحصولهم على ميداليات ومراكز متقدمة، مشيراً إلى أن المصورين الذين تم تكريمهم حصلوا على جوائز عالمية في مسابقات دولية نتيجة لمشاركاتهم الفردية، واستطاعوا تحقيق المراكز المتقدمة، وبالتالي فان تكريمهم يعتبر جزءاً بسيطاً يقدمه النادي العلمي تقديراً لجهودهم المتميزة ومبادراتهم التي جاءت في المقام الأول لرفع اسم الكويت وعلمها في الخارج.

شكر

ولفت إلى ان تكريم الحائزين على الميداليات والجوائز يعتبر بمنزلة تقديم الشكر لهم من مقرهم الأم، وهذا يساهم في التعريف أكثر بالمميزين والفائزين وجوائزهم ومشاركاتهم، مما يحث باقي الأعضاء ويشجعهم على المشاركات الخارجية، وبذل مزيد من الجهود لتحقيق المراكز الأولى في هذا المجال المهم، مؤكداً حرص النادي على تكريم جميع الأعضاء في مختلف المجالات والتخصصات من جميع إدارات وأقسام النادي.

وتعليقاً على توجه النادي العلمي لاستحداث أقسام وورش جديدة تلبي كل تطلعات وهوايات الشباب واستقبال أعضاء جدد، شدد على ان النادي يطمح دائماً إلى تطوير أقسامه وورشه، لافتاً الى ان النادي بالفعل بدأ في تطوير إدارات وأقسام المركز الرئيسي بالنادي، واستحداث ورش تطبيقية جديدة منها قسم الروبوت، وهذه الورش التطبيقية جاءت بهدف مواكبة التطورات العالمية والتكنولوجيا الحديثة التي يشهدها العالم الآن.

وأضاف ان النادي ما زال يواجه بعض الصعوبات والمشكلات المالية لتغطية تكاليف تطوير واقامة الورش الجديدة، الا انه بعد تشكيل مجلس إدارة النادي الجديد، فان هناك اقتراحات من قبل أعضاء مجلس الإدارة بمشاركة شركات القطاع الخاص في رعاية الورش الجديدة، ونتوقع ان نرى في الأشهر القليلة المقبلة استحداث عدة ورش جديدة تخدم النشء والشباب من الجنسين، وتلبي كل الغايات والطموحات، وذلك برعاية شركات القطاع الخاص.

تكريم

بدوره، قال مدير إدارة التصوير الفوتوغرافي بالنادي العلمي جمال عبد الناصر الأيوبي ان النادي اعتاد وللعام الثالث على التوالي تكريم الحاصلين على الجوائز والميداليات واحراز المراكز المتقدمة في مسابقات ومعارض التصوير الدولية، وكذلك تكريم المصورين من أعضاء الإدارة المميزين وتشجيعهم على المشاركات الفعالة في المسابقات العالمية والمحلية.

وبين ان عدد المصورين أعضاء ادارة التصوير الفوتوغرافي بالنادي يتراوح من 300 الى 400 مصور وهاو يهتمون بمختلف مجالات التصوير الفوتوغرافي، لافتاً الى ان تكريم الأعضاء المتميزين يأتي من منطلق حرص ادارة التصوير على تكريم المصورين المحترفين الحائزين على جوائز من الاتحاد الأوروبي والهند وبريطانيا وصربيا ومقدونيا، ومشيراً الى أن جميع هذه الجوائز معتمدة من الاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي الفني، حيث حصل سبعة مصورين تابعين لادارة التصوير بالنادي على جوائز وميداليات عالمية، وثلاثة من زملائهم اشرفوا على تنسيق الورش والدورات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي خلال عام 2013.

ورش

واعتبر الأيوبي ان المصور المحترف يبحث دائماً عن كل ما هو جديد ومميز وغير عادي، لافتاً الى ان ادارة التصوير تسعى دائماً لتقديم كل تقنيات التصوير الفوتوغرافي الجديدة وما يستحدث في مجال التصوير عالمياً، وذلك من خلال تنظيم ورش متخصصة في تقنيات التصوير تقدم بالمجان للأعضاء، وتقام كل أربعاء بمقر الادارة بالنادي حيث يتم خلال هذه الورش شرح للتقنيات الجديدة وتجربتها.

وأكد أن ادارة التصوير تتطلع دائماً للحصول أكثر على الجوائز العالمية واحراز المراكز الأولى من خلال العمل على زيادة المشاركات المحلية والخارجية، معلناً عن ان إدارة التصوير بالنادي قريباً ستقوم بتنظيم مسابقة عالمية في التصوير الفوتوغرافي وسيدعى اليها مصورون محترفون من كل دول العالم، مذكراً بأن ادارة التصوير الفوتوغرافي عضو فعال في الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي الفني الذي ينظم مسابقات التصوير العالمية.
المصورون المكرَّمون

● أولاً: المصورون الحاصلون على جوائز وميداليات من مسابقات التصوير المحلية والدولية:

1ــ فيصل خالد حمادة – الميدالية الفضية لمسابقة صربيا الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

2ــ تيسير سليمان الحمد – المركز الثاني لمسابقة مؤسسة البترول الكويتية للتصوير الفوتوغرافي.

3ــ محمد جاسم المحار – الميدالية الفضية لمسابقة البوسنة والهرسك الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

4ــ محمد عوض – المركز الثالث لمسابقة متحف الكويت للسيارات الحديثة (فئة الشعار).

5ــ فهد محمد العجمي – الميدالية الذهبية لمسابقة بولندا الدولية للتصوير الفوتوغرافي – الميدالية الفضية لمسابقة صربيا الدولية للتصوير الفوتوغرافي – الميدالية الذهبية لمسابقة مقدونيا الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

6ــ أيمن محمد الكندري – الميدالية الذهبية لمسابقة النمسا الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

7ــ علي خليل الزيدي – الميدالية الذهبية لمسابقة صربيا الدولية للتصوير الفوتوغرافي – الميدالية الذهبية. وأخرى برونزية من مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي.

● ثانياً: المصورون المكرمون لعطائهم المتميز والفعال في تنظيم نشاطات وفعاليات ادارة التصوير الفوتوغرافي بالنادي العلمي خلال عام 2013:

1 ــ راشد جاسم سبزالي

2 ــ حسن ابراهيم بوصلحة

3 ــ يوسف عبدالسلام

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.