المنامة- الرأي- نال الفنان الفوتوغرافي الاردني عبدالرحيم العرجان على المركز الفضي في المهرجان العربي الاوروبي السابع للتصوير الفوتوغرافي المقام بمقر ولاية هامبورغ بالمانيا.
وكان افتتح المعرض الذي يهدف للتواصل العربي الاوروبي رئيس برلمان هامبورغ اندرياس غروتسيغ، وشارك في المهرجان الذي انطلق من الاول من كانون الاول 491 فنانا من مختلف دول العالم بعدد 8732 عمل فوتوغرافي.
العرجان المشارك بستة وعشرين عملا من الاردن، سوريا، البحرين ومصر قال ل»الرأي»: إن الصورة ليست مجرد عمل فني اصم بل هي رسالة متكاملة تحمل في طياتها مختلف مفاهيم الفكر والثقافة .
وبين العرجان أن العمل يمثل لقطة لخان اسعد باشا، وهو تحفة معمارية بناه والي دمشق اسعد باشا العظم عام 1753 بمساحة اجمالية 2729، يمتاز ببناء من الحجر الابيض والاسود وتتوسطه نافورة ماء يعلوها كوه بين قباب محمولة على أقواس مزخرفة ترتفع عشرين مترا. الامين العام للاتحاد فتحي ابوالطبول قال: « الصورة الفوتوغرافية هي وسيلة عالمية للاتصال ، من خلال تصاميم مثيرة للإعجاب من ابداعات المصورين لايجاد علاقة بين الفن وحماية البيئة ومنافسة لتطوير مفهوم الوعي البيئي.
انطلاقة هذه الفعاليات والتي تأتي بعد تجارب السبع سنوات الماضية وقدمت لبنة جديدة في فنون التصوير المعاصرة بأساليب إبداعية مميزة ومن مواقع جغرافية مختلفة ولاقت الاهتمام الاعلامي الكبير، لأنه عبارة عن سلسلة سنوية دورية متتالية تعمل على رفع المستوى المعرفي والفكري واضافة لبنة جديدة للفنانين والمصورين المحترفين والهواة من مختلف الفئات والشرائح.
كما قال إن المهرجان السابع قدم رؤى جديدة في الاختيار الدقيق لمواضيع التصوير الحديث، وكانت فرصة طيبة للاطلاع على مجموعة مميزة من الانتاجات الإبداعية التي تمثل اتجاهات الفنون المعاصرة حول العالم .