كيف يكون لديك أفكار أصلية دون أن تكون مقلد لشخص معين

كيف يكون لديك أفكار أصلية دون أن تكون مقلد لشخص معين

هناك 300 ساعة من اللقطات يتم رفعها على اليوتيوب كل دقيقة – فهناك احتمالات أن شخص ما يقوم أو قام بالفعل بكل شيء كنت تفكر بالقيام به. أعلم أن هذه الإحصائيات يمكن أن تكون محبطة، لا سيما إذا كنت فنان يقيّم الأصالة عن أي شيء آخر، لكن لا تجعل هذا يحبطك، فالأصالة التامة ليست نوع من الخرافة فقط، ولكن في الواقع تعريفها أكثر غموضًا مما تعتقد. اذا كيف يمكن الحصول على أفكار جديدة باستمرار؟ عن طريق متابعة عملية بسيطة (في الواقع يمكن أن تكون قد سمعت عنها من قبل) ” النسخ “.

  

  حسنًا، الكثير سيهاجمني الان كيف ان تقليد افكار معينة سيقوم بابتكار افكار جديدة؟ الاجابة بسيطة، لا يوجد معادلة لخلق أفكار جديدة، ولا يوجد أيضًا عملية يمكن من خلالها ضمان أصالة عملك ومع ذلك نقطة مهمة – التقليد (النسخ) طريقة رائعة للتعلم والنمو في حرفتك، فحتى Hunter S. Thompson قام بنسخ The Great Gatsby لكي يتذوق فقط الشعور بكتابة رواية عظيمة. احد وصايا بابلو بيكاسو الشهيرة للابداع “ الفنان الجيد يقلد، الفنان العظيم يسرق ” !

  

  الخلاصة، امنح لنفسك المساحة التي تحتاجها ليس فقط لتصبح مبدعًا ولكن لتتعلم كيف تكون مبدع أيضًا فهو شيء مهم للغاية في رحلتك كفنان. لذا، انسخ سرًا، وتكيف طبقًا لوسيطك، وادمج لتشكل الأفكار والأسلوب الخاص بك – فهذا النهج سيساعدك بالتأكيد في طريقك لتحقيق أصالة وإبداع أعظم.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.