بلاك ماجيك ديزاين تعلن عن تحديث DaVinci Resolve 12.5.2 بالاضافة الى استحواذها على شركة Ultimatte

بلاك ماجيك ديزاين تعلن عن تحديث DaVinci Resolve 12.5.2 بالاضافة الى استحواذها على شركة Ultimatte

أعلنت بلاك ماجيك ديزاين عن إتاحة تحديث جديد لبرنامج المونتاج الاحترافي وتصحيح الألوان DaVinci Resolve 12.5.2 حيث اصبح يمتلك دعماً لبيانات إضافية لكاميرة URSA Mini ووسم فضاء الألوان في تصدير QuickTime / Fusion Connect على لينوكس وخيارات فلترة متقدمة والكثير أيضاً.

التحديث الجديد يضيف الدعم إلى البيانات الإضافية والتي توجد في ملفات RAW من كاميرات URSA Mini التي تعمل على برنامج التشغيل الجديد لكاميرة URSA Mini، هذا البرنامج الجديد يعطي عملاء URSA Mini لائحة جديدة كلياً والتي تستخدم إيماءات النقر والسحب جنباً إلى جنب مع إدخال البيانات التنبؤية وقاموس لمصطلحات التصوير المستخدمة بشكل شائع لكي تجعل إدخال البيانات أسرع من أي وقت مضى، هذا يعني أن العملاء الذين يستخدمون URSA Mini مع DaVinci Resolve 12.5.2 يمكنهم الآن الاستفادة من هذا البيانات الجديدة لتنظيم التصوير وحفظها بشكلٍ ذكي وفلترة مقاطع الفيديو والكثير من الإضافات في المونتاج وتصحيح الألوان.

إن العملاء الذين يحتاجون إلى تصدير ملفات QuickTime من DaVinci Resolve سيكونون الآن قادرين على تصدير علامات مسافة اللون مع ملفاتهم، علامات مسافة اللون تستخدم لتحديد فضاء اللون لكل ملف مثل SMPTE-C, Rec.709, Rec.2020. هذا يعني أن الملفات المولدة من قبل DaVinci Resolve 12.5.2 ستتضمن الآن معلومات بيانات الفضاء اللوني الصحيحة من أجل إعادة تشغيل متناسق أكثر في تطبيقات البرنامج الأخرى.

يضيف  دافينشي ريزولف أيضاً دعم إلى Fusion Connect للينوكس، Fusion هو برنامج المؤثرات البصرية المتقدمة والتركيب الثلاثي الأبعاد والـ موشن جرافيك الخاص بشركة بلاك ماجيك ديزاين لأنظمة ماك وويندوز ولينوكس، يسمح Fusion Connect للعاملين في المونتاج والألوان بإرسال مقطع فيديو أو حزمة من مقاطع الفيديو من الجدول الزمني إلى Fusion، هذا يكون اتصالاً مرتبطاً بيت Fusion و DaVinci Resolve بحيث عندما يتم إضافة المؤثرات البصرية وتكوينها في Fusion فإن النتائج ستظهر تلقائياً في الجدول الزمني في دافينشي ريزولف، يدعم Fusion Connect أيضاً النسخ لذا يمكن للفنانين تكوين نسخ مختلفة من لقطة ما وعرضها في سياق كامل البرنامج في الجدول الزمني على DaVinci Resolve.

بالإضافة إلى ذلك فإن DaVinci Resolve 12.5.2 يوفر خيارات ترتيب وفلترة إضافية من أجل العاملين على المونتاج والألوان، وعلى سبيل المثال فإن عاملي المونتاج يمكنهم الآن تشكيل خزانات ذكية من أجل الجداول الزمنية اعتماداً على تاريخ التكوين أو التعديل، يمكن للعاملين على الألوان أن يقوموا بفلترة الجدول الزمني اعتماداً على مقاطع الفيديو التي تم تطبيق إضافات OpenFX عليها وأكثر من ذلك، وتم تحسين نوافذ الطاقة إذ يتم الآن الحفاظ على التعتيم عند تحويل نافذة دائرية إلى إنحناء مخصص، والعملاء الذين يستخدمون التدريج البعيد يمكنهم الآن نسخ الدرجات المحلية إلى درجات بعيدة.

* الميزات الجديدة في برنامج DaVinci Resolve 12.5.2

– دعم لبيانات كاميرة URSA Mini الجديدة في ملفات RAW

– دعم لعلامات فضاء اللون في تصدير QuickTime

– دعم Fusion Connect في لينوكس

– القدرة على فلترة الجدول الزمني على صفحة اللون اعتماداً على مقاطع تم تطبيق OFX عليها

– دعم 24 قناة صوت في صفحة التقديم والمونتاج

– دعم للتشغيل والإيقاف اليدوي GPU في الإعدادات

– دعم OpenGL على بطاقات NVIDIA في نظام تشغيل مايكروسفت ويندوز

* التوفر والسعر: تحديث DaVinci Resolve 12.5.2 وتحديث DaVinci Resolve 12.5.2 Studio متوفران الآن للتحميل من موقع بلاك ماجيك ديزاين مجاناً لجميع عملاء DaVinci Resolve الحاليين.

وأعلنت بلاك ماجيك ديزاين عن استحواذها على الشركة الرائدة عالمياً في تقنية إزالةالشاشة الخضراء والزرقاء من أجل البث التلفزيوني والإعلانات التجارية و صناعة الأفلام. تُعرف Ultimatte في جميع أنحاء العالم بتحقيق نتائج تركيب جيدة البث والتي بفضلها لا يمكن تمييز مواقع التصوير الافتراضية عن مواقع التصوير الحقيقية، Ultimatte تصنع معدات إزالة الشاشات الخضراء والزرقاء المباشرة والتي تُستخدم في استديوهات البث حول العالم من أجل التركيب للصحفيين ومستضيفي البرامج الحوارية والمزيد في مواقع التصوير الافتراضية بسلاسة. تقريباً كل مذيع أخبار أو مذيع للأجوال الجوية يقف أمام شاشة خضراء أو زرقاء أثناء تقديم الأخبار وأحوال الطقس.

في الأربعين سنة الماضية امتلكت Ultimatte عدات الهاردوير والبرامج القياسية المسؤولة عن عرض هؤلاء الأشخاص أمام خرائط الطقس والرسوم البيانية للأسهم المالية ورسومات المعلومات الأخرى في هذه الصناعة، وفي الواقع الكثير من مذيعي الأخبار يستخدمون Ultimatte لكي تضعهم في مواقع تصوير افتراضية بالكامل.

تستخدم Ultimatte معالجة صور 4:4:4:4 متقدمة وتؤمن تحكم matte محسن والتي تسمح للعملاء بفصل الموضوع عن الخلفية بدقة. العملاء يحصلون أيضاً على ميزات تصحيح matte، وميزات الإضاءة المباشرة والغير مباشرة، وأدوات تخفيف الانتشار والمزيد.. كل ذلك مباشرةً وفي الزمن الحقيقي.

تم تأسيس Ultimatte عام 1976 وفازت بجائزة إيمي لتكنولوجيا التركيب المباشرة، وجائزة إنجاز العمر من قبل أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة بالإضافة إلى جائزة أوسكار. وقال Grant Petty المدير التنفيذي لشركة بلاك ماجيك ديزاين حلول تركيب الشاشاتالخضراء والزرقاء المباشرة Ultimatte كانت المعيار الأول لمدة 40 سنة، لقد تم استخدام Ultimatte من قبل كل شبكة بث كبرى في العالم، نحنُ مسرورون لجمع ultimate مع بلاك ماجيك ديزاين ومتحمسون لمواصلة بناء منتجات مبتكرة لعملائنا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.