عرض image004.jpg

لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008

2 مارس – 25 مايو 2017

 

تعليق الصورة: محمد أحمد إبراهيم، خطوط (منظر للعمل التركيبي)، 1995

 

يسر رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي دعوتكم لحضور جولة صحفيه في معرض لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008. لا شك أن المجتمع الفني یلعب دوراً رئیسیاً في تشكیل ملامح التاریخ الفني الحدیث، وتتشكل مثل ھذه المجتمعات أحیاناً إما بالإعلان عن نفسھا أو باتحادھا معاً للحصول على الدعم عندما ترفض المؤسسات الفنیة نتاجھا الفني، وھي تُعد ثمرة للتبادل الإبداعي النقدي بین الأقران والمعلمین من المبدعین والفنانین.

یتمحور معرض “لا نراھم لكننا: تقصي حركة فنیة في الامارات، 1988-2008″، حول أحد هذه المجموعات الفنية والتي تدعى أحياناً “الـ 5” أي الخمسة فنانين. ضمت هذه المجموعة بين جوانبها مختلف مبدعي الفن المرئي والكتّاب وصنّاع الأفلام في دولة الإمارات، تحت “مفهوم ثقافي جديد” يحثّ على التجريب الإبداعي الذي قد يلتزم بالمعهود أو يثور ضد الرتابة أو يشكل تغيراً جذرياً على مستوى المفاهيم الفنية.

يضم المعرض أعمال الفنانين: حسن شريف ومحمد أحمد إبراهيم وعبد الله السعدي ومحمد كاظم وحسين شريف وفيفيك فيلاسيني وجوس كليفرس وابتسام عبدالعزيز.

تجدر الإشارة إلى أن اسم المعرض يأتي مقتبساً من عنوان قصيدة كتبتها أحد الأعضاء البارزين في مجتمع “الـ 5“، الشاعرة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم.

ويرافق هذا المعرض كتاب يضم لقاءات مع هؤلاء الفنانين، بحيث يتكاملان معاً ليقدما للزوّار بحثاً واسعاً حول هذه المجموعة الفنية الرائدة خلال سنوات مسيرة تأسيسها.

جولة صحفية:

التاريخ: يوم الاربعاء الموافق 1 مارس

الساعة: 10:15 صباحاً

 

وسوف تشهد الجولة الصحفية حضور بعض الفنانين المشاركين في المعرض.

 

يقع رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي عند المدخل الرئيسي لحرم جامعة نيويورك أبوظبي على جزيرة السعديات

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذا الرابط:

 

http://www.nyuad-artgallery.org/ar_AE/exhibitions/but-we-cannot-see-them/

 

يرجى العلم بأن معرض لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008″ سيفتح أبوابه للجمهور يوم الخميس الموافق 2 مارس في تمام الساعة الخامسة مساءً.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.