6134

المصور الصحفي الرياضي رضوان البصير يفوز بالجائزة الكبرى لأحسن صورة لسنة 2009

فاز المصور الصحفي الرياضي رضوان البصير من جريدة (المساء) بالجائزة الكبرى لأحسن صورة لسنة 2009،التي نظمتها الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية،مساء اليوم الإثنين بالرباط،بمشاركة عدد من المصورين المعتمدين والمنتسبين.
وعادت الجائزة الثانية لأحسن صورة لمصور جريدة (الصباح) مصطفى الشرقاوي،فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب نور الدين بلحسين من جريدة (رسالة الأمة).

حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الكبرى لأحسن صورة رياضية يوم فاتح مارس بالرباط

نشر في البطولة يوم 19 – 02 – 2010

تقيم الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية يوم فاتح مارس المقبل بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط حفلا سيتم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثانية للمسابقة الكبرى لأحسن صورة رياضية لموسم 2009-2010.
وسينطلق الحفل، الذي ستتخلله فقرات فنية وفكاهية، على الساعة السابعة والنصف مساء.
وفي هذا السياق، ستجتمع لجنة اختيار أحسن صورة رياضية في دورتها الثانية “دورة أحمد كنز” يوم الاثنين المقبل بالرباط لتحديد الصور الفائزة بجوائز هذه المسابقة في صنفي المحترفين والمنتسبين (ثلاث جوائز في كل صنف) حيث خصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية هامة للمتوجين.
وتضم لجنة اختيار أحسن صورة رياضية، التي يرأسها بدر الدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، في عضويتها، عبد اللطيف المتوكل (رسالة الأمة) ومحمد بن الشريف (وكالة المغرب العربي للأنباء) وطارق نجم (مدير قناة الرياضية) وسعيد أنيس (القناة التلفزية الأولى).
ويذكر أن الجائزة الأولى في صنف المحترفين ضمن المسابقة الكبرى في دورتها الأولى (دورة حمادي العوفير) كانت من نصيب إدريس الإدريسي (جريدة لوبينيون)، فيما أحرز الجائزتين الثانية والثالثة على التوالي أحمد الجرفي (جريدة الصباح) ومحمد الشارف (جريدة الحركة).
وفي فئة المنتسبين، فاز بالجوائز الثلاثة عبد الرحيم بخاش وحسن المصلوحي ومحمد آيت حمو.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.