ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

“الشريان” معرض فوتوغرافيا للفنان أيمن لطفي بقاعة الباب
********

تستضيف قاعة الباب/سليم بساحة الأوبرا ابتداءاً من الأحد 26 فبراير معرضاً بعنوان ” الشريان ” للفنان أيمن لطفي، يفتتحه ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في تمام السابعة مساءاً بحضور لفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين.
يُطلق على الفنان أيمن لطفي سفير الصورة العربية، له نشاطات دولية لا تتوقف سواء عروض فنية دولية أو تحكيم مسابقات عالمية أو محاضرات فنية حول العالم ودائما ما يعود بنتائج مشرفة للفن المصري وكذلك لشخصه، و لاسلوبه مسحة إنسانية متميزة فضلاً على براعته الفنية في اختيار مواضيع أعماله.
وصرح د. خالد سرور .. “أعمال الفنان أيمن لطفي الفوتوغرافية معزوفة جميلة للإنسجام والتكامل بين رؤية المُبدع وموهبته وقدراته وبين عالم التكنولوجيا وأدواتها وتقنياتها الحديثة … ولها بصمة واضحة ومميزة تدل وترشد فور مشاهدتها على شخصه وأسلوبه المتفرد القادر على التحرر من مباشرة اللقطة التقليدية مُحلقاً بها لعالم خاص أكثر رحابة وعمقاً ووعياً، يطرح من خلاله العديد من الأفكار والقضايا في رحاب بيئة بصرية ثرية بالعناصر والرموز والمؤثرات التقنية في اللون والضوء وكأنه مُخرج فني لمشهد يستثير به في وجدان ومُخيلة المتلقي الكثير من التساؤلات ويستدعي من معينه الثقافي أو واقعه مغزى وفكرة مُستهدفة ..”
وعن “الشريان” صرح الفنان أيمن لطفي أن المعرض يتناول أعمال فوتوغرافية تجريبية وسريالية مع عمل مركب تعكس الواقع عما يدور حولنا من أحداث سياسية وإنسانية واجتماعية
يستمر المعرض حتى 21 مارسس2017

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.