أعلنت شركة ( دي جي آي DJI ) عن سلسلة طائرات ماتريس الجديدة – وهي سلسلة Matrice 200 المصممة للطيران في التضاريس الصعبة والطقس السيء. حيث يمكن لسلسلة ماتريس 200 أن تجعل الحياة أسهل لـ صانعي الأفلام الذين يصورون في ظروف غير مثالية.

أعلنت DJI عن سلسلة طائرات ماتريس الجديدة – وهي سلسلة Matrice 200 المصممة للطيران في التضاريس الصعبة والطقس السيء. حيث يمكن لسلسلة ماتريس 200 أن تجعل الحياة أسهل لـ صانعي الأفلام الذين يصورون في ظروف غير مثالية.

أعلنت DJI عن سلسلة طائرات ماتريس الجديدة – وهي سلسلة Matrice 200 المصممة للطيران في التضاريس الصعبة والطقس السيء. حيث يمكن لسلسلة ماتريس 200 أن تجعل الحياة أسهل لـ صانعي الأفلام الذين يصورون في ظروف غير مثالية.

ورغم أنَّ سلسلة دي جي آي ماتريس 200 تبدو أنها موجهة للمستخدمين الصناعيين والمؤسسات مثل أولئك الذين يقومون بفحص خطوط الكهرباء، البحث والإنقاذ، وتفتيش منصات استخراج النفط البحرية، وفي أوقات الرحلات المتزايدة، ولمقاومة الطقس، وزيادة  قدرة التحمل لكن جميع ما ذكر بالتأكيد من الميزات التي يرحب بها صناع الأفلام.

سلسلة ماتربس 200 تمتلك نظام بطارية مزدوجة  قادر على القيام بالطيران لمدة 32 دقيقة أوقات الطيران الفعلي تحددها الحمولة بالطبع بالإضافة إلى أن نظام البطارية المزدوجة قادر أيضاً على تسخين البطاريات للحفاظ عليهم من الوصول إلى درجات حرارة باردة خطيرة عند الطيران في طقس بدرجة حرارة تحت الصفر.  شاهد الفيديو التشويقي التالي  ثم تابع القراءة..

للمساعدة في الطيران في ظروف الطقس السيء فإن درون ماتريس 200 تمتلك حماية دخول IP-43 وهو تعريف مخصص أكثر لكون العنصر مضاد للماء أي تتم حماية المكونات الداخلية الحساسة من الماء والغبار والجزيئات، هذا يعني أنه يمكنك الآن الطيران في ظروف الطقس العاصف الذي كان يمنعك سابقاً من الطيران.

قد تم تحسين نظام الطيران التلقائي بالإضافة إلى قدرة استشعار العقبات في طائرات ماتريس 200، وهي الآن تمتلك نظام Time of Flight Upward Facing Laser وبذلك تستطيع سلسلة ماتريس 200 استشعار الأجسام الواقعة فوقها تماماً وتحتها تماماً وأمامها وذلك بفضل كاميرة رؤية الستريو، بالإضافة إلى أن DJI تدّعي امتلاك  دقة تمركز على مستوى السنتيمتر بفضل تقنية نظام تحديد مواقع RTK GNSS GPS،  وأكثر من ذلك يبدو أن سلسلة ماتريس 200 بُنيت لصمود أفضل للتداخل الكهرومغناطيسي مما يجعلها أكثر ثباتاً في الهواء عند العمل في المناطق التي تحتوي مباني معدنية كبيرة وتداخل كهرومغناطيسي. قدرات الاستشعار والتجنب هي ميزات مرحب بها من أجل الطيران الآمن.

ووفق الفيديو يبدو أن سلسلة Matrice 200 ستعمل مع الكثير من أدوات الدوران Gimbal من دي جي اي x5s , X4s وتمتلك القدرة على تركيب أداتي دوران. ورغم أنّها حتى الآن لا تبدو مصممة لتصوير ثلاثي الأبعاد فمن المثير للاهتمام استكشاف إمكانيات صناعة الأفلام والتصوير السينمائي ثلاثي الأبعاد.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.