Related image Related image


الجمعة 30 أيلول 2016 – 12:00

كربلاء:دورة في فن التصوير الفوتوغرافي للنساء وباشتراك 16 متدربة

كربلاء:دورة في فن التصوير الفوتوغرافي للنساء وباشتراك 16 متدربة
اقيم في كربلاء المقدسة دورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي وباشتراك 16 متدربة على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السلام بحسب مدربة الدورة ”

وقالت المهندسة ندى الجليحاوي لوكالة نون الخبرية ان الهدف الاساسي من اقامة هذه الدورات هو لتطوير القدرات وتنمية المواهب النسوية لا سيما ان مؤسساتنا النسوية تفتقد وجود مواهب متخصصة في هذا المجال.

واضافت “ان الدورة التي نظمها قسم الاعلام النسوي بالعتبة الحسينية المقدسة استمرت خمسة ايام تضمنت دروس نظرية وعملية والتي طغت عليها أجواء من الحماس و التفاعل حيث ابتدأت الدروس بمعرفة الصفات التي يتميز بها المصور الناجح من حيث حسن استعمال الضوء، واتخاذ المكان والزاوية المناسبة لالتقاط الصور ومعرفة اللقطات الاساسية للتصوير ومن ثم التطرق الى مكونات وعناصر الكاميرا مع الإشارة إلى الدور والمهمة التي تقوم بها كل جزء منها سواء تعلق الأمر بالكاميرات المدمجة أو كاميرات الـ SLR وبعدها التعرف على مثلث التعريض والمتكون من -الايزو ISO – سرعة الغالق ShutterSpeed. – فتحة العدسة Aperture.

وبينت الجليحاوي ان الدورة تضمنت اختبارات نظرية واخرى عملية في لضمان حصول المتدربات على الفائدة من الدورة “. وتابعت الجليحاوي” ان دورات التصوير أحد اهم الدوارت التي اهتمت بها وحدة الاعلام النسوي والتي نظمت عدة دورات تدريبية لتطوير وصقل مهارات النساء في الجانب الاعلامي.

من جانبها قالت نور علي احدى المشتركات في الدورة وهي طالبة في كلية الصيدلة انني خلال مدة قصيرة اصبحت اتقن استخدام الكاميرا لا سيما انني منذ وقت طويل وانا اتمنى اتقان استخدامها كما وان الاختبارات العملية اضافت لي الكثير من المعلومات ”

وكالة نون خاص

Image result for ‫أخبار فن التصوير‬‎

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.