التراث اللاماديمسابقات التصوير

فئة “كوكبي” لمسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي وقناة الميادين شريك فيها

يمكن للمصورين الشباب بين 18 و34 عاماً تقديم طلبات المشاركة حتى 22 آذار/ مارس 2017 على موقع stenincontest.ru

الميادين شريك في فئة “كوكبي” لمسابقة ستينين الدولية للتصوير الصحافي

شبكة الميادين الإعلامية في فئة “كوكبي” لمسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحافي.
يمكن للمصورين الشباب بين 18 و34 عاماً تقديم طلبات المشاركة حتى 22 آذار/ مارس 2017 على موقع stenincontest.ru
ستصبح شبكة الميادين الإعلامية شريكاً في فئة “كوكبي” لمسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي. وبالإضافة إلى الإعلان عن المسابقة على شاشة القناة والشريط الإخباري لموقعيها على الانترنت باللغتين العربية والإسبانية، ستقلّد قناة الميادين بالاتفاق مع الجهة المنظمة للمسابقة – وكالة “روسيا سيغودنيا” – وفقاً لوجهة نظر إدارة الشبكة، جائزة لأفضل عمل تصوري يكشف عن موضوع الفئة بمستوى عال من المهارة.وقال مدير مكتب شبكة الميادين في موسكو سلام العبيدي إنّ شعار “مع الإنسان في كل مكان” انتقاه رئيس مجلس إدارة الشبكة غسان بن جدة عنواناً للجائزة الخاصة التي ستقدمها الميادين، وعليه فإنّ المعيار الأساسي لاختيار الفائز بجازئتها الخاصة يكمن في أن تعكس الصور المتنافسة أنّ الإنسانة هو القيمة العليا”.

ويمكن للمصورين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً تقديم طلبات المشاركة حتى 22 آذار/ مارس 2017 على موقع stenincontest.ru حيث سيتم قبول الأعمال في المسابقة في الفئات التالية: “خبر عاجل”، “الرياضة”، “كوكبي” و”صورة بطل في زماننا”. وفيما تُعتبر وكالة الأنباء الدولية “روسيا سيغودنيا” الجهة المنظمة لهذه المسابقة، إلا أنها تُقام تحت رعاية اللجنة الوطنية الروسية لليونسكو.

Al Mayadeen TV هي شبكة إخبارية عربية تتألف من قناة الميادين التلفزيونية التي تبث باللغتين العربية والاسبانية، وأستديو للأفلام الوثائقية ووكالة أنباء إلكترونية باللغتين العربية والاسبانية. مقرّ الشبكة يقع في العاصمة اللبنانية بيروت ،وتهدف مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحافي لدعم المصوّرين الشباب وتوجيه انتباه الجمهور إلى قضايا التصوير الصحافي الحديث. هي منصة للمصوين الشباب الموهوبين والمنفتحين على كل شيء جديد، حيث تسترعي أعمالهم انتباهنا إلى الناس وما يجري من أحداث حولنا.

في عام 2016، جمعت المسابقة 6000 عملاً من 71 دولة في العالم، وتم عرض أعمال الفائزين في المهرجانات والمعارض في موسكو واسطنبول وشنغهاي وبكين والقاهرة وبرلين وروما وليوبليانا وماريبور. وقد أصبحت كلّ من قناة الميادين مجموعة شنغهاي المتحدة للإعلام (SUMG) واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) في روسيا الاتحادية وبيلاروسيا ومولدوفا، الشركاء الدوليين لفئات المسابقة في عام 2017.

ومن بين الشركاء الإعلاميين الرئيسيين للمسابقة: القناة الحكومية “روسيا – كولتورا”، الموقع الإخباري الإعلامي KP.ru والموقع الإعلامي جوردوم والموقع Russian Photo. في حين أصبح الشركاء الإعلاميون الدوليون للمسابقة كل من: وكالة الأنباء Askanews ووكالة الأنباء EEE ووكالة ANTARA FOTO والمؤسسة الإعلامية Independent Media ووكالة الأنباء Notimex وقناة وموقع RT وThe Royal Photographic، Shanghai United Media Group، ووكالة الأنباء Xinhua. وقد لعب دور الشركان الإعلاميين الداعمين للمسابقة كل من أكاديمية الصور ووكالة غيوفوتو والموقع Photo-study.ru واتحاد صحفيي موسكو واتحاد وسائل الإعلام الطلابية والشبابية واتحاد الفنانين المصوّرين الروس والموقع الإعلامي Young Journalists ومهرجانات PhotoVisa والاستعراض التصويري في أوغليتش.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى