للعام الرابع على التوالي
«مركز حمدان بن محمد» يشارك في «أبوظبي الدولي للكتاب»
الخميس 20 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

يشارك «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث» للعام الرابع على التوالي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017، الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وذلك خلال الفترة من 26 أبريل الجاري ولغاية 2 مايو المقبل.

وثمنت فاطمة سيف الفلاسي، رئيس قسم المكتبات بالمركز، جهود المنظمين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وقالت «إن جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سنوياً، يمثل منصة تفاعلية ووجهة يقصدها الزائرون للمعرض ونحن سعداء بوجودنا وسط هذه التظاهرة الثقافية إلى جانب العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية، لنبرز أوجها مختلفة من التراث الإماراتي، متمثلاً بالإصدارات والبحوث والبطولات والفعاليات إلى جانب المبادرات التي تأتي مكملة للسبل المنتهجة لحفظ وصون واستدامة التراث الثقافي غير المادي في الدولة».
وأضافت «على غرار السنوات الماضية، يضم الجناح إصدارات المركز ومعرض مصغر لمبادرة« وثيقتي»، حيث سيتم عرض مجموعة من الوثائق الأصلية، ومجموعة من الصور الملتقطة من بطولات فزاع التراثية، وبعض الأنشطة الحرفية لنشرك الأجيال الصغيرة من طلاب المدارس والزوار على حد سواء.

ويعرض جناح المركز في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات والكتب، وستوجد إذاعة«الأولى»، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، طيلة أيام المعرض لتغطي هذا الحدث السنوي عبر برامج عديدة ولقاءات خاصة. وسيغطي مقدم برنامج«حياك في بلادي» خليفة الفلاسي محاور جديدة، بينما ستشارك مقدمة برنامج«الرايح»سماح العبار بتغطية المعرض من أوجه مختلفة. أما أم الإعلام حصة العسيلي مقدمة برنامج«الأولى مع الأولى» فتسجل عددا من اللقاءات على أرض المعرض.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.