أفضل 10 مواقع مجانية لتعليم التصوير الفوتوغرافي

25556

مواقع رائعة ومميزة تصل بك إلى مستوى متقدم جداً في فن التصوير الفوتوغرافي.

 Digital photography school

تعتبر مدرسة التصوير الرقمي من أشهر المدارس على الإنترنت في تعليم التصوير الفوتوغرافي الرقمي، إذا كنت مبتدئاً في هذا المجال يمكنك التعلم في هذا الموقع خطوة بخطوة حتى الاحتراف، وإذا كنت محترفاً يمكنك الحصول على أفكار جديدة وممتازة لتطوير قدراتك أكثر، لأن أغلب المشتركين مُصورون ذوو خبرة كبيرة. يدير الموقع  “دارين روز” مؤسس مدونة problogger المختصة في عرض الأعمال الفنية المصورة.

 CAMBRIDGE IN COLOR

أكبر مرجع لجميع المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي، يُعطي مستخدميه الجودة والتعلم التفاعلي المطلوب ويزودهم أيضاً بالأدوات المطلوبة في التصوير الفوتوغرافي وهذا ما يميزه عن الباقين، هذا الموقع يعطي المفاهيم والمصطلحات المطلوبة عن معدات التصوير وطرق التحرير ومرحلة ما بعد المعالجة وإدارة الألوان والطباعة وتقنيات التصوير وأسلوب المحترفين.

   ACADSOC

عبارة عن مجتمع أكاديمي على الإنترنت، يُمكنك من الحصول على دورات مجانية ويتم تدريسها من قبل مدرسين خبراء من أعلى الجامعات، وفي هذا الموقع ستحصل على نصائح من أعضاء هيئة التدريس، ويوفر الموقع مراجع في التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وطرق استخدام الرسومات في التصوير.

  JODIE COSTON

يقدم هذا الموقع دورات على الإنترنت من قبل العديد من الفنانين المحترفين، ويُمكن استخدامه في عمل مشاريع خلاقة، ويعطي دروساً للتصوير الفوتوغرافي وطرق تركيب التأثيرات وأنواع العدسات وكيفية اختيارها ودروس في تصوير المناظر الطبيعية والتصوير الفوتوغرافي أثناء السفر وداخل الأستوديو وغيرها.

  PHOTOFLEX LIGHTING SCHOOL

موقع كامل فيه الكثير من المعلومات المفيدة عن الأجهزة والكاميرات وحتى طريقة تصوير الأغراض المختلفة وأكثر ما يميزه هو دروس تقنيات الإضاءة المطلوبة عند التصوير .

   BETTERPHOTO.COM

موقع جميل يقدم الكثير من الخدمات كالدروس المجانية ومعارض الصور إضافة إلى الأدلة والمعلومات اللازمة للتصوير الاحترافي.

   PHOTOTUS PLUS

واحد من أقدم مواقع التصوير شعبية على الإنترنت لدى المصورين بما في ذلك منتديات النقاش ويحتوي على معرض للصور وبرامج تعليمية ويملك حتى الآن نحو المليون عضو مسجل.

  EXPOSUREGUIDES.COM

موقع يضم آلاف المصورين المحترفين ويجتمعون لتبادل الخبرات ومشاركة أجمل الصور وأكثرها احترافية في محاولة لتوسيع المجال وجذب أكبر عدد من المهتمين وكسب المزيد من الشهرة.

 ABOUT.COM

يقدم للمستخدمين دورة مجانية في تعلم فن التصوير على الإنترنت ويقدمها مجموعة من المتخصصين في مجال التصوير مع بعض الدروس المهمة لتُناسب جميع المستويات من هواة أو محترفين ويحتوي الموقع أيضاً على قسم خاص بالأسئلة.

  STROBIST

مكتبة إلكترونية تحتوي على كل أنواع كتب التصوير وكتب عن الكاميرات الحديثة بفئتها الضوئية والرقمية ويعرض كتب لطُرق التصوير من خلال شرح استخدام الفيلم المناسب وأنواع إضاءة الفلاش وغير ذلك من عوامل إنجاح الصورة.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.