Top Newsأخبار التصوير

أعلن تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور ( سلطان بن محمد القاسمي ) عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عن إنطلاق فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر2017” خلال الفترة من 22-25 نوفمبر من العام 2017م الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

اكسبوجر 2017″ يعلن 22 نوفمبر موعد انعقاد دورته الثانية

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر2017” خلال الفترة من 22-25 نوفمبر من العام الجاري الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

ويشكل المهرجان الدولي للتصوير الأول من نوعه على مستوى المنطقة، منصة دولية يلتقي خلالها كبار المصورين المتخصصين من مختلف أنحاء العالم لنقل تجاربهم وتبادلها مع عشاق التصوير من مبتدئيه ومحترفيه.

ووفقاً للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، فإنه تجري الاستعدادات لانعقاد الدورة المقبلة من المهرجان الدولي للتصوير لتكون غنية بالفعاليات والبرامج التي تكمل إنجازات الدورة الأولى وتستند إلى المشهد الثقافي في إمارة الشارقة وفكرها في دعم بيئة الابداع والارتقاء بأدواته.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر” الذي استقطب أنظار العالم حقق نتائج نوعية منذ دورته الأولى بما يدعم قطاع التصوير المحلي والدولي ويؤكد أهميته في المشهد الثقافي والإعلامي والاجتماعي بشكل عام.

ويركز المهرجان الدولي للتصوير على الصورة الصحفية والإبداعية، ويشتمل على العديد من الفعاليات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي بشكل عام، من معارض لكبار الفنانين العالميين وورش عمل وندوات وعروض فيديو ومسابقات ومعارض تجارية.

ويتيح المهرجان الدولي للتصوير فرص التقاء محترفي التصوير ومشاهيره من حول العالم مع هواة التصوير بهدف صقلهم بالخبرات وتعزيز قدراتهم الإبداعية بالمهارات الاحترافية.

وتوافد على المهرجان الدولي للتصوير في دورته الأولى آلاف الحضور من مختلف جنسيات العالم، شكل لهم المهرجان تجربة ثرية تتيح تبادل أحدث المعارف والتقنيات والاطلاع على التجارب العالمية الاحترافية في فن التصوير مما ينعكس على تعزيز موقع التصوير الفوتوغرافي في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الإمارات والمنطقة بشكل عام ضمن خريطة الفن العالمية.

وشارك في مسابقات التصوير التي طرحها المهرجان ما يزيد عن 2000 مشارك من 60 دولة حول العالم وتصدرت بريطانيا قائمة عدد المشاركين تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة..

وقدم المهرجان الدولي للتصوير تجارب تصوير حية لجمهوره من مشاهير التصوير العالمي وعرضت للمرة الأولى، وجرى تنظيم العديد من المعارض الفنية العالمية اشتملت على صوراً صحفية وفوتوغرافية نالت شهرة عالمية واسعة.

وأبدت الأوساط الدولية المعنية بالتصوير اهتماماً ملحوظاً بالمهرجان وأعربت عن بالغ تقديرها لجهود إمارة الشارقة في دعم قطاع التصوير واستقطاب التجارب الاحترافية العالمية من خلال اتاحة المهرجان لعرض ابداعات كبار المصورين والمتحدثين العالميين والمحليين.

وشكل المهرجان الدولي للتصوير بوابة لتلبية كافة احتياجات المصورين والتي تبدأ من المهارات الفنية البسيطة والمتطورة إلى المهارات التقنية في كيفية التعامل مع معدات التصوير الفوتوغرافي، ولتحقيق هذا الجانب نظم المهرجان معرضاً تجارياَ جمع أهم الشركات المتخصصة في صناعة الصورة الفوتوغرافية بأنواعها.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى