يوم إفتتح معرض “لنعمرها”لطلاب كلية السياحة بجامعة البعث ..و شارك بالمعرض 44 طالبا و طالبة..حيث تضمنت صوراً للأوابد الأثرية و السياحية و اللباس المحلي التراثي و الطعام

 

افتتاح معرض “لنعمرها”لطلاب كلية السياحة بجامعة البعث
العدد:
14376

افتتح صباح اليوم بقاعة المعارض في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث معرض “لنعمرها” لطلاب السنة الرابعة في كلية السياحة بحضور د. محمد عيسى أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي و محافظ حمص طلال البرازي و د. أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة و أعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة و عمداء الكليات .

 

و يشارك بالمعرض 44 طالبا و طالبة من السنة الرابعة لكلية السياحة قدموا معروضات تضمنت صورا للأوابد الأثرية و السياحية و اللباس المحلي التراثي و الطعام و شكلت الصور الجانب الأهم من المعروضات حيث غطت الجانب التراثي المعماري لمحافظة حمص و سلطت الضوء على الأوابد الأثرية و خاصة تلك التي تعرضت للضرر نتيجة الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها سورية كما تناولت الصور موضوعات تتعلق بالجانب السياحي في سورية و العالم و قد أنجز المعرض بإشراف عميد كلية السياحة  د. جادو عفوف و بمساعدة الكادر التدريسي خاصة د. رنا داوود و المعيدة رزان خليل و يختصر عنوان المعرض”لنعمرها” هدف الجيل في إعادة بناء حمص التي تعرضت لهجمة إرهابية شرسة أثرت بشكل كبير على نسيجها التراثي المعماري و على دور المدينة في الحركة السياحية و الثقافية و الوطنية و قد لاقى المعرض الذي يعتبر الثاني من نوعه لطلاب الكلية و الأول منذ بداية الأزمة إقبالا كبيرا من قبل طلبة الجامعة.

الجدير ذكره أن صالة المعارض بكلية الهندسة المدنية كانت هذا العام مقرا دائما للنشاط الثقافي في الجامعة و المدينة و تستقبل هذه الصالة أسبوعيا منذ بداية العام الجامعي نشاطات تتضمن معارض للفن التشكيلي و النحت و التصوير الضوئي و معارض الكتب و غيرها و يأتي المعرض الأخير الذي أقامته كلية السياحة ضمن النشاط العلمي الثقافي للجامعة و الكلية.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.