Image result for ‫صور عدسات Canon العدسات الخاصه :  غير اعتياديه , غاليه و خاصه   في كاميرا كانون‬‎

إخفاء العيوب:

لكل انسان زاوية حسنة المظهر يجب البحث عنها و استغلالها في التصوير لأن الهدف من تصوير الاشخاص هو إظهارهم على بأجمل شكل. كذلك في حال وجود عيوب يجب إخفاء هذه العيوب فلا احد يريد أن يظهر بشكل غير لائق في الصور كما أنك كمصور للاشخاص لن يكون جميع زبائنك من الموديلز و لهم المظهر الحسن لذلك يجب عليك معرفة التعامل مع ذلك. و اخذ الوقت بمعرفة الزاوية الحسنة من الشخص الذي تريد تصويرة.

كقاعدة عامة لاخفاء العيوب نقوم إما باستبعادها من اطار الصوره عن طريق القص و الاكتفاء بتصوير الرأس أو ربع الجسد فقط أو نقوم باخفائها باليدين أو بتحريك الجسد بشكل يقلل من هذه العيوب.

إليك بعض هذه العيوب مع كيفية تجاوزها:

  • الذقن المزدوجة: الذقن المزدوجة هي عبارة عن التكتل اللحمي الذي يقع تحت الذقن و الذي يتسبب في ظهور ذقن اضافية في الصورة. تظهر الذقن المزدوجة عند الناس اصحاب الوزن الزائد. للتخلص من الذقن المزدوجة قم بجعل الشخص يقوم بمد رقبته للإعلى و الأمام قليلا كرأس الدجاجة مع ابقاء الوجه للاسفل قليلا.
  • الكرش و السمن: في حال كون الشخص لديه كرش تستطيع استعمال عدة حيل لاخفاء الكرش. في حال تصوير الرجل تستطيع إما تصويره من الصدر إلى الأعلى. أو بتصويره بشكل جانبي قليلا مع لف الصدر عن الكاميرا. أو من خلال تصويره بحلوسع على كرسي مع الإتكاء للأمام لجعل الكرش يختفي إلى الوراء. أما في حال تصوير النساء فمن الممكن تصويرها متكئة على بطنها على شيء ما مثل سرير أو ما شابه. أو دعها تضع يديها كلتا يديها على خصرها مع لفهما إلى الأمام قليلا لاخفاء البطن.
  • الكتف العريض للمرأة:عند تصوير النساء اصحاب الوزن الزائد من الجانب قد يظهر الكتف عريض جداً. للتخلص من ظهور الكتف بشكل عريض قم بجعلها تشد ظهرها و ارجاع الكتف إلى الخلف.
  • Image result for ‫صور عدسات Canon العدسات الخاصه :  غير اعتياديه , غاليه و خاصه   في كاميرا كانون‬‎  16998166_10210069344189037_3358610547701239744_nImage result for ‫صور عدسات Canon العدسات الخاصه :  غير اعتياديه , غاليه و خاصه   في كاميرا كانون‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.