معظم الإعلانات التجارية للسيارات تتضمن ميزانية ضخمة واختبار سائقين ورحلات إلى أراضي بعيدة، إلا إذا تعاملت مع المصور الفوتوغرافي فليكس هرنانديز في آخر مهمة له مع أودي الشرق الأوسط فليكس قام بصنع صحراء وطريق سريع في الاستديو الصغير داخل المنزل الخاص به.

لن تصدق كيف تم تصوير هذه الحملة الدعائية لشركة أودي

20 May 2017

معظم الإعلانات التجارية للسيارات تتضمن ميزانية ضخمة واختبار سائقين ورحلات إلى أراضي بعيدة، إلا إذا تعاملت مع المصور الفوتوغرافي فليكس هرنانديز في آخر مهمة له مع أودي الشرق الأوسط فليكس قام بصنع صحراء وطريق سريع في الاستديو الصغير داخل المنزل الخاص به.

 

بالنسبة لهذا المشروع بالذات هرنانديز كان عليه صنع نموذج بحجم 1\43 من سيارة أودي Q2 الجديدة وتبدو كالحقيقية. وهذا بالطبع ما كان هرنانديز خبيراً به لكن المهمة كان تمثل تحدياً كبيراً حتى بالنسبة له.

يقول فليكس: كنت أعمل عادةً بنماذج بحجم 1\18، بالنسبة للإعلان عن Q2 كان علي أن أقوم بسلسلة من الصور باستخدام نموذج بحجم 1\43 ويكمل: كان هذا أول مرة بالنسبة لي أقوم بهذا النوع من الصور بهذه النماذج الصغيرة.

النماذج الأصغر تعني صناعة واقع وجعل السيارة تبدو بكامل حجمها وهذا كان أمر أكثر صعوبة، لكن فليكس كان قادراً على ذلك. استخدم رغوة وأضواء LED وورق رمل ليصنع طريق سريع لسيارة الأودي الصغيرة، في حين أن صحراءه صنعت من polvo fino وهو مسحوق ناعم ممزوج مع الماء ومعد على شكل كثبان الرمال.

قام فليكس بانفاق بعض من مال أودي من أجل رحلة إلى دبي، حيث قام هو وزميله أدريان سوملينغ بتصوير هذه الصور لإنشاء لقطة لأودي من أمام منظر شرق أوسطي رائع،  الصور النهائية كانت مذهلة كما هي جميع أعمال Felix Hernandez. دمج خبرة التصوير الفني مع تصوير التركيز وبعض مهارات الفوتوشوب، قام بصنع نموذج مصغر أصغر مما كان يتعامل معه وجعله يبدو كأنه بكامل حجمه.

اخيرا، شاهد هذا الفيدو خلف الكواليس BTS لرؤية كيف قام فليكس ببناء مشاهد الصحراء والطريق من الصفر في الاستديو الخاص به في كانكون في المكسيك.

ما رأيك بهذه الصور؟ هل يجب امتلاك معدات باهظة الثمن للحصول على مثل هذه النتائج؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.