Top Newsتقنيات ومعدات التصوير

تحرير الصور في لايت روم عبر ( لوحة Loupedeck ) وهي وحدة تحكم فيزيائية مصممة خصيصاً لتحرير ومعالجة الصور في برنامج أدوبي لايت روم

لوحة Loupedeck هي وحدة تحكم فيزيائية مصممة خصيصاً لتحرير ومعالجة الصور في برنامج أدوبي لايت روم هدفها هو تعزيز تعديلاتك من خلال وضع كل شيء أنت بحاجة اليه في واجهة فيزيائية مريحة بين يديك. وقد أوضحت الشركة: وحدة التحكم البسيطة والعملية تحل مكان الفأرة ولوحة المفاتيح، وتعمل بسلاسة في أنظمة تشغيل ويندوز وايضا آبل وهي بسيطة التوصيل والعمل.

لوحة Loupedeck لمعالجة وتحرير الصور في لايت روم بسعر منخفض

لوحة Loupedeck هي وحدة تحكم فيزيائية مصممة خصيصاً لتحرير ومعالجة الصور في برنامج أدوبي لايت روم هدفها هو تعزيز تعديلاتك من خلال وضع كل شيء أنت بحاجة اليه في واجهة فيزيائية مريحة بين يديك. وقد أوضحت الشركة: وحدة التحكم البسيطة والعملية تحل مكان الفأرة ولوحة المفاتيح، وتعمل بسلاسة في أنظمة تشغيل ويندوز وايضا آبل وهي بسيطة التوصيل والعمل.

ومثل العديد من المنتجات المنتشرة في الأسواق اليوم فهي تتضمن مفاتيح والتي لديها تصميم مخصص، و تطبيق  MIDI2LR مفتوح المصدر الذي تتيح لك استخدام أي أداة تحكم MIDI. اداةLoupedeck تقدم كل أزرارها ومقابضها ومزلقاتها ضمن لوحة بوزن 1000غرام وبقياس 1566مللم طول وعرض 4000 ملم وارتفاع 3222 ملم.

العديد من تحكمات الواجهة معنونة بما تقوم مباشرة بتعديله وهنالك أيضاً ميزات مخصصة مصممة لتحسين سير العمل: وعلى سبيل المثال الضغط على dial resets سيعيد ضبط الإعدادات على القيم الافتراضية. وهنا رسم لوظائف مختلفة: فريق هلسنكي الذي يقع مقره في فنلندا يهدف من خلال Loupedeck إلى إيجاد منتج يضرب رفوف المتاجر في سبتمبر أيلول 2017 بسعر منافس يبلغ 410$ دولاراي ما يعادل 1,505 درهم اماراتي / 1,535 ريال سعودي / 125 دينار كويتي.

وحالياً يقومون بتمويل المشروع من خلال Indiegogo، حيث المساهمون يمكنهم التبرع بمبلغ 249$ دولار اي ما يعادل 920 درهم اماراتي / 935 ريال سعودي / 75 دينار كويتي مقابل فرصة الحصول على واحدة من الوحدات الأولى إن تم شحنها. ورغم أن لايت روم هو البرنامج الذي تم استهدافه في الإصدار الأول منLoupedeck لكن الفريق يخطط لجعل منتجاتهم متوافقة من برامج معالجة وتحرير الصور الأخرى في وقت لاحق.

هل ترى بأن هذه الأداة ستساهم في تسريع عملية معالجة وتعديل الصور؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

المصدر/

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى