Top Newsتقنيات ومعدات التصوير

تعلن شركة زايس عن عدسات سينمائية لصناع الأفلام بميزانية منخفضة ..حيث قدمت 10 عدسات مدمجة مع بيانات Metadata وتصحيح التشوه والتظليل, كشفت Zeiss عن عدسات CP.3 بالاضافة الى CP.3 XD المدمجتين ذات القدرة على إنتاج دقة صور عالية مع سهولة الاستخدام، عدسات فل فريم تتميز بنظام تركيب شائع قابل للتبديل..

 تركيبها تقريباً لأي كاميرة وتقدم خصائص النقاوة والنضارة التي اعتدنا عليها مع Zeiss. ولكي نحمسك اكثر، شاهد الجودة البصرية الخيالية التي تقدمها هذه العدسات في الفيديو التالي ثم تابع القراءة...

زايس تعلن عن عدسات سينمائية لصناع الأفلام بميزانية منخفضة

زايس قدمت 10 عدسات مدمجة مع بيانات Metadata وتصحيح التشوه والتظليل, كشفت Zeiss عن عدسات CP.3 بالاضافة الى CP.3 XD المدمجتين ذات القدرة على إنتاج دقة صور عالية مع سهولة الاستخدام، عدسات فل فريم تتميز بنظام تركيب شائع قابل للتبديل بحيث يمكن تركيبها تقريباً لأي كاميرة وتقدم خصائص النقاوة والنضارة التي اعتدنا عليها مع Zeiss. ولكي نحمسك اكثر، شاهد الجودة البصرية الخيالية التي تقدمها هذه العدسات في الفيديو التالي ثم تابع القراءة…

عائلة العدسات تغطي طول بؤري من 15 ملم إلى 135ملم مع حد أقصى من السرعة بفتحة T 2.1 من خلال 25-135 ملم وT2.9 لـ 15 و 18 و21 ملم. كافة العدسات المدمجة تملك قطر أمامي يبلغ 95 ملم وهي خفيفة الوزن مما يجعل منها مناسبة بشكل رائع للتصوير اليدوي والتصوير باستخدام الطائرات بدون طيار والمثبتات.

وقد قامت زايس بتطوير التركيز ليصبح أسلس بشكل ملحوظ، ووفقاً للشركة فإن هذه العدسات قابلة للمقارنة مع عدساتها الممتازة Master Primes. زاوية دوران التركيز هي 300 والتي يمكن تشغيلها بواسطة محرك صغير. اذاً ما الفرق بين CP.3 وعدسات CP.3 XD؟ البيانات الوصفية. تتميز CP.3 XD بتكنولوجيا بيانات eXtended من زايس والتي تخزن تشوش العدسة والظلال لكل لقطة مفردة.

يقول كريستوف كاسنيف مدير الإنتاج في Zeiss إضافة إلى هذا كافة البيانات الوصفية i-Technology يتم تسجيلها بما فيها مسافة التركيز والفتحة وعمق المجال وهذا مدعوم في معظم الكاميرات. لماذا؟ حسناً إن كنت تقوم بإنتاج تأثيرات بصرية فإن هذا النوع من البيانات الوصفية هو ما تحتاجه بالضبط. وتحتاج فقط بضع نقرات لمونتاج الصورة المولدة من الحاسب لتلائم خصائص العدسة ووضعها إلى جانب اللقطة لإنشاء صورة واقعية. وفي مرحلة المعالجة يمكنك أيضاً تصحيح التشوه والتظليل.

عدسات Zeiss CP.3 تتميز بطلاء عدسة متطور وحواف عدسة مرسومة وضوء خاص ضمن الأنبوبة للقضاء على التوهج الغير مرغوب به. زالنتيجة هي تباين عالي وأسود غني وإشباع ألوان أكثر.

– المواصفات التقنية لعدسات زايس السينمائية:

– طول بؤري 15-135 ملم

– نظام تركيب قابل للتبديل

– قطر 95 ملم

– بيانات وصفية Metadata

– دعم مشاريع بمجال ديناميكي عالي

– مظهر ZEISS النقي والذي يطابق عدسات زايس السينمائية الأخرى

– تطابق ألوان وتغطية كامل اطار الصورة عبر كامل النطاق للطول البؤري من 15 إلى 135ملم

– أغطية عدسة خاصة تدعم مشاريع المجال الديناميكي العالي.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى