شيء معلق عديم الوزن فوق الأرض يحمل مدينة مصنوعة من الكرتون، هو عمل من الفنانة السويدية نينا ليندغرين، وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها ببناء هذا الشيء، مدينتها المعلقة عرضت في حفل للفنون الجميلة في عام 2014 ولكن عند انتهاء الحدث اختفت المدينة ولم توجد في أي مكان، هل تم سرقتها؟ هل تم رميها بعيداً أو تم إعادة تدويرها؟ بشكل شجاع، ليندغرين بدأت بالبناء ورفع مدينتها المعلقة مرة أخرى.

مدينة عائمة في الهواء مصنوعة من الكرتون

شيء معلق عديم الوزن فوق الأرض يحمل مدينة مصنوعة من الكرتون، هو عمل من الفنانة السويدية نينا ليندغرين، وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها ببناء هذا الشيء، مدينتها المعلقة عرضت في حفل للفنون الجميلة في عام 2014 ولكن عند انتهاء الحدث اختفت المدينة ولم توجد في أي مكان، هل تم سرقتها؟ هل تم رميها بعيداً أو تم إعادة تدويرها؟ بشكل شجاع، ليندغرين بدأت بالبناء ورفع مدينتها المعلقة مرة أخرى.

أنا تقريباً استخدم الكرتون حصراً، قالت لموقع The Raw Book  “ قمت بجمعها من مركز إعادة التدوير في بناء شقتي، من المخازن وفي بعض الأحيان أجدها في الشارع، انا أقدّر الاستدامة حقاً، الأرض لطيفة الهيئة عند اعادة استخدام وتدوير المواد، الكرتون المقوى يملك أيضاً الكثير من النماذج، هو يختلف من حيث الثخانة، الصبغة، اللون، الملمس، عدد من الكرتون المقوى يعني العديد من الاحتمالات بالنسبة لي، في حين قد يبدو للآخرين مجرد نفايات.

مواد بناء ليندغرين ربما تكون ” قمامة ” ولكن الجمال المترابط الذي يتخلل عملها هو غني ورائع، من الألوان المائية إلى الاشكال الكرتونية، إنّ عملها يضيء، ويلمع ويطير بتفاؤل باختصار مع ان هذه المدينة مصنوعة من مخلفات الكرتون والاوراق الا انها تحفة فنية بحق.

ما رأيك بهذا العمل؟ هل ترى بأنه عمل جمالي؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.