عمان – رفعت العلان – عرض عضوَا اتحاد المصورين العرب -فرع الأردن، الفنانان الفوتوغرافيان محمد بسام عنبتاوي وهديل عيسى الرمحي، مجموعة من الصور الفوتوغرافية بعنوان «الطبيعة الصامتة» في جاليري راس العين منتصف الاسبوع الماضي.
«الطبيعة الصامتة» الذي افتتحه مندوباً عن وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ مساعد الأمين العام في الوزارة د. أحمد راشد، معرض فوتوغرافي تجريدي يمزج بين التصوير الفوتوغرافي والتشكيل للمناظر الطبيعية المكونة من الحجر والشجر وكتل الاملاح، جاء نتيجة خواطر وحس للتكوينات الطبيعية والألوان وكفكرة أساسية تعبر عن التكوين الفني للصور ولشد المتلقي نحو اللوحة ورؤيتها بمنظوره مخيلته والغوص في اعماق موضوعها.
إشتغل الفوتوغرافيان عنبتاوي والرمحي 4 سنوات على فكرتهما الجديدة وبذلا جهودا مضنية بالعمل الدؤوب والمثابر لانجاح معرضهما، وتمكنا من عرض 22 لوحة التقطت في البتراء والبحر الميت وعمان وجرش وعجلون.
وأوضح عنبتاوي والرمحي عن خططهما

المستقبلية ورؤيتهما التي يطمحان من خلالها للارتقاء نحو للعالمية. وأشارا الى ان رسالتهما تتمحور حول نقل أعمالهما الفوتوغرافية من المستوى المحلي الى المستوى العالمي ليرى العالم ما تصنعه المواهب الفنية العربية، بالاضافة الى ابراز ما تتمتع به الاردن من جمال وطبيعة خلابة ساحرة.
وحول التصوير الفوتوغرافي في الأردن، قالا: «ان التصوير الفوتوغرافي يحتاج الى التطوير والدعم، حيث أن الأعمال المحلية لا يمكن مقارنتها بالأعمال العالمية، مما يدعو المؤسسات والجمعيات التي تعنى بالتصوير الفوتوغرافي بتحسين ادائها في نشر ثقافة الصورة الفوتوغرافية، وتوعية الهواه الفوتوغرافيين بأيضاح الفرق بين المصور الفوتوغرافي والفنان الفوتوغرافي الذي يعمل على النوعية المبتكرة لينجز عمله الفني بلوحة فنية مبهرة يورثها للأجيال».
وأكد الفنانان بأن الأردن متحف مفتوح، على أرضه وفي فضائه مساحات شاسعة من الطبيعة النادرة، وفيه جماليات تراثية وحضارية كبيرة، تتيح للفنان الفوتوغرافي الاردني والعربي والاجنبي إلتقاط أجمل الصور بمختلف الفصول والأوقات.
يذكر ان الرمحي حصلت على جائزة الابداع الشبابي من وزارة الثقافة 2008، وجائزة «حقي في اللعب»2011، وهي المؤسسة والمدير الابداعي لشركة فوتوغرافياجو لخدمات فن التصوير الضوئي، مدربة تصوير فوتوغرافي متفرغة، شاركت في معرض «ألوان نبطية» ولها معرض شخصي بعنوان «زهر الدار»، عضو اتحاد المصورين العرب والجمعية الاردنية للتصوير.
و عنبتاوي، من مواليد عمان 1986، حاصل على جائزة الابداع الشبابي من وزارة الثقافة2011، مؤسس والمدير الاداري لشركة فوتوغرافياجو لخدمات فن التصوير الضوئي، مدرب تصوير فوتوغرافي غير متفرغ، يعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، له معرض مشترك بعنوان «ألوان نبطية» ومعرض شخصي بعنوان «ضوء من الماضي»، عضو اتحاد المصورين العرب والجمعية الاردنية للتصوير.