Image result for ‫صور الكرز‬‎

Image result for ‫صور الكرز‬‎ المغرب اليوم  - تنظيم النسخة 97 من مهرجان الكرز

جانب من المهرجان
الرباط ـ جميلة عمر

يشهدعدة أنشطة فنية وثقافية ورياضية ستضفي على الحضور جو الفرح والمتعة

تنظيم النسخة 97 من مهرجان الكرز “حب الملوك” في صفرو مطلع تموز المقبل

2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

تحتضن مدينة صفرو المغربية ، من 6 إلى 9 يوليو/تموز المقبل ، الدورة 97 لمهرجان الكرز “حب الملوك” الذي أضحى ، منذ عقود ، تقليدا سنويا للاحتفاء بهذه الفاكهة وتنشيط الحركية الثقافية والسياحية والاقتصادية في المدينة. وتأتي دورة هذه السنة من المهرجان الذي تنظمه “مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك” بالشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة صفرو وعمالة الإقليم، بعد خمس سنوات على تصنيف مهرجان الكرز من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية.

ويسعى منظمو التظاهرة التي يساهم فيها العديد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والسلطات الإقليمية وفعاليات ومكونات المجتمع المدني وبدعم من مؤسسات وشركات من القطاعين العام والخاص، إلى أن تحقق هذه الدورة قفزة نوعية على مستوى التنظيم والتسيير، عبر اعتماد “الاحترافية والتميز” للرقي بالمهرجان إلى مستوى الإشعاع العالمي. وحسب المنظمين، فان هذا الحدث الثقافي والفني يعد فرصة لإبراز جذور المغرب الإفريقية من خلال مشاركة مجموعات موسيقية من القارة السمراء لإحياء حفلات فنية وعرض منتجات محلية لعدد من بلدان القارة.

وتعرف دورة هذه السنة تنظيم عدة أنشطة فنية وثقافية ورياضية تضفي على المهرجان الفرجة والمتعة والإفادة، من خلال إحداث أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي وفضاءات ترفيهية ومعارض مختلفة وسهرات فنية إلى جانب ندوات ولقاءات ينشطها باحثون وأساتذة جامعيون. وعلى غرار الدورات السابقة، سيتميز مهرجان “حب الملوك ” الذي تأسس منذ سنة 1918 والذي يعد بذلك “عميد المهرجانات المغربية”، بتتويج ملكة حب الملوك ووصيفاتها واستعراض موكبها، وكذا بطواف المشاعل بمشاركة الفرق النحاسية ونوادي الكشفية

ويشكل الحفل الكبير لتتويج ملكة حب الملوك والاستعراض الرسمي لموكب الملكة إحدى أقوى فقرات هذا الحدث الثقافي والفني، باعتباره يعرف متابعة كبيرة من طرف الساكنة المحلية والزوار.

Image result for ‫صور الكرز‬‎

Image result for ‫صور الكرز‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.