كيف تحصل على مظهر سينمائي لفيديوهاتك في 30 ثانية

رغم أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل مكان التصوير الجيد والمنفذ وفق تخطيط مسبق، إلا أنَّ هنالك بعض الحيل للتحسين بسرعة من لقطاتك في مرحلة المعالجة، وهنا كيفية جعل الفيديوهات تبدو بشكل أفضل خلال 30 ثانية.

* مونتاج الفيديو ضمن مشروع 24 اطار في الثانية

رغم أنَّ معظم الكاميرات تضبط تلقائياً على 30fps، فإن التصوير والمونتاج ضمن 24fps سوف يجعل من الفيديو الخاص بك يبدو أكثر سينمائية. إن كنت قد صورت بالفعل ضمن 30fps أو أعلى يمكنك أن تعدل ذلك وتصدر إلى 24fps وهذا سيتركك مع المزيد من الصور لاستخدامها إن قررت إضافة لقطات حركة بطيئة.

* تصحيح وتدريج الألوان

هناك العديد من خيارات تأثيرات تصحيح اللون في أدوبي بريمير برو، على أية حال مصحح اللون السريع هو أمر مثالي لبساطته بمجرد أن تقوم بإضافة التأثير إلى لقطتك عليك فقط أن تضغط بجانب توازنالأبيض ووضعه عند المنطقة البيضاء. إن كانت مشاهدك ضمن درجة اللون الخاطئة فإن هذا سوف يقوم بفرق كبير.

* تعزيز اللون الأسود

هذه جملة مستخدمة في غرفة المونتاج وتعني زيادة عتامة الظلال والمناطق السوداء في اللقطة. هذا التباين الإضافي يضيف طبقة من الأناقة إلى لقطتك ويساعد اللون على الوضوح. يمكنك إنجاز تأثيرات تصحيح اللون هذه من خلال تحريك مستويات الإدخال إلى اليمين.

* تقليل اهتزاز المشاهد

سواء إن قمت بتصوير الفيديو يدوياً أو حصراً على قاعدة ثلاثية، فمن غير المرجح أن كاميرتك سوف تتحرك بسلاسة 100%. ومن المرجح أكثر أن بعض لقطاتك ستتمايل أو تتحرك بشكل ممكن أن تزعج المشاهد. إضافة تأثير مثبت التمايل في بريمير برو أو أفترإيفكت يمكن أن يساعد في جعل المطبات سلسلة أو حتى إيقافها. جرب إضافة التأثير للقطات المتمايلة والتغيير في التحكمات وستتفاجأ بالنتائج.

* القطع بعد التصوير Cropping

اعتماداً على نفس مبادئ الاستقرار اقتصاص لقطاتك يمكن أن يساعد في تغير التكوين إلى شيء يرضيك. اعتماداً على الكاميرة التي تصور بها والدقة التي تخطط للتصدير ضمنها، سيكون لديك على الأقل نافذة صغيرة للتكبير على اللقطات. هذا سوف يتركك مع حوالي 15% تقريباً من المساحة لتحريك لقطتك إلى الأعلى أو الأسفل أو اليمين أو اليسار. يمكنك تدوير وفق المحورين لتعديل الزاوية أو القاعدة الثلاثية.

مرة أخرى رغم أن هذه الخدع سوف تساعد لقطاتك فإن إنفاق بعض الوقت الإضافي للتحضير للقطة أسهل من تغطيتك لأخطائك في المعالجة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.