شاهد .. افتتاح معرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي بمشاركة نخبة من فناني أملج

سعود الفايدي:

افتتح محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي، مساء أمس السبت، معرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي بالقلعة التاريخية بأملج ضمن فعاليات مهرجان أملج التراثي البحري في يومه الثاني.
وفي الأثناء، اطلع المحافظ والحضور على عدد كبير من الأعمال الفنية والصور الضوئية بالمعرض الذي شهد عددًا كبيرًا من زوار المهرجان الذين تأملوا كثيرًا في جمال اللوحات والصور التي التقطت من طبيعة أملج، واستمع إلى كل من الفنان التشكيلي نواف القوفي عن الأعمال الفنية، والمصور خالد العنزي عن الصور الضوئية المشاركة، إضافة إلى جانب من الصور من خلال الجوال.
وأكد “البازعي” أن محافظة أملج تمتاز بجمال الطبيعة الخلابة التي يبحث عنها السياح الباحثون عن الاستمتاع بالطبيعة وفنانو التصوير المهتمون بالتقاط الصور الجمالية المختلفة باختلاف تضاريسها وتعدد ثقافة ساكنيها، فهي مزيج طبيعي وثقافي متنوع فريد قلما يجتمع في مكان ما، وهذا الجمال ملهم لأصحاب الإحساس الفني سواء كان من المصورين أو الفنانين التشكيليين والمثقفين والجمهور بشكل عام.
نوّه محافظ أملج، بأن هذه المهرجانات والفعاليات تتم بدعم وتوجيه ومتابعة مباشرة من قائد مسيرة التنمية بمنطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك.
من جانبه، أوضح مشرف المعرض الفنان نواف القوفي، أن المعرض احتوى على معرض عدسة الحوراء 2017 للتصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية، وبمشاركة نخبة من مصوري محافظة أملج وهم: المصور خالد العنزي، المصور عادل حسن العلاطي، المصور محمد سليمان العلوني، المصور عمر السناني، المصور حامد عبدالحميد الفايدي، المصور بندر حمد الجابري، خالد محمد حماد العنزي، ومن دولة قطر المصور علي بن عيسى النعيمي، وعدد من أعماله الفنية، والعديد من الفنانين التشكيليين والمصورين.
وبيّن “القوفي” أن المعرض يحتوى على صور لهواة التصوير من الهاتف الجوال، وأيضًا عرض مرئي لصور من الجوال، ويحتوي على 24 عملًا تصويريًا و85 لوحة تشكيلية و40 مجسمًا، مشيرًا إلى أن المعرض سوف يستمر لمدة سبعة أيام من الساعة الخامسة عصر إلى الساعة التاسعة ونصف مساءً.
image
image
image
image
image
image
image
image
image

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.