جائزة ضياء للبورتريه تعلن عن آخر موعد للمشاركة

حسين شيخ أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه أن الأول من أغسطس القادم هو آخر موعد لرفع الاعمال الفنية المشاركة على موقع المسابقة http://diaaziz.com

وكانت الجائزة التي تم تدشينها في مارس الماضي برعاية مؤسسة ليان الثقافية وتنظيم الجمعية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة وخلال الأشهر الماضية منذ إعلانها أحدثت الجائزة حراكاً فنيا في الساحة الفنية وأصداء إعلامية طيبة من وسائل الاعلام المختلفة.

واكتسبت الجائزة أهميتها كونها تحمل اسم فنان سعودي قدير من جيل الرواد في الحركة التشكيلية السعودية له بصماته الواضحة في مسيرة الفن التشكيلي السعودي المعاصر.

من جهته قال الدكتور عمر الجاسر مدير فرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بجدة: إن الفنان السعودي العالمي ضياء عزيز قدم خلال مسيرته أعمالا فنية قيمة ذات رسالة عالمية كان لها أصداء واسعة في الداخل والخارج. وأضاف: «يستحق التكريم بوجود جائزة تحمل اسمه»، وأوضح «أن هذه الجائزة تأتي بدعم ورعاية من «ليان الثقافية» وهي مؤسسة عائلية غير ربحية تسعى لدعم الفنون والثقافة محليا ودوليا.»

أما الفنان ضياء عزيز فتمنى أن «تشعل الجائزة روح المنافسة والتفوق بين الفنانين لينتج عنها فناً عالمياً راقياً منافساً لأعظم الأعمال الفنية في كبرى متاحف العالم». وفقا لما نشر بصحيفة اليوم.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.