فرح (ممثلة أردنية)

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
فرح
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة فيدرا أحمد علي
الميلاد 4 أغسطس 1973 (العمر 43 سنة)
الكويت
الجنسية  الأردن
الزوج سامح الباجوري (متوفي)
هادي الباجوري (عامان)
الحياة العملية
المهنة ممثلة،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1999 – حتى الآن
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

فرح (4 أغسطس 1973 -)، ممثلة ومخرجة وكاتبة أردنية.

حياتها

ولدت في الكويت حيث كان والدها يعمل هناك وقد توفي والدها وهي بسن الخامسة نتيجة حادث سياره، خريجة المدرسة البريطانية في الكويت درست سنتين في بريطانيا وأربع سنوات في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في تصميم الأزياء والإخراج. عملت مع شانيل الاسم المميز في عالم الازياء كمصممه وموديل. أقامت والدتها في القاهرة بعد أن غادرت دولة الكويت، وبعد أن أكملت الفنانة المتألقه فيدرا دراستها في الولايات المتحدة استقرت بجوار والدتها في القاهرة. الجدير ذكره أن الفنانة فيدرا هي أخت غير شقيقة للموزع الموسيقي الكويتي فهد اخاها من والدتها التي تزوجت مرتيين وبعد وفاة زوجها الثاني (والد فيدرا) كافحت تلك الوالده كثيرا ورفضت الارتباط من أي رجل من أجل العنايه بفيدرا واخوتها، تزوجت الفنانة فيدرا من المخرج الراحل سامح الباجوري الذي توفي بمرض السرطان وتزوجت في العام 2004 من هادي الباجوري مخرج الكليبات في زواج لم يدم لأكثر من عامين.

أعمالها الفنية

بلاضافه إلى عملها كمنتجه ومصممة ديكور وأزياء وموديل ومخرجة وكاتبة، فيدرا ممثلة متألقة أدت العديد من الأدوار في السينما المصرية والتلفزيون ومن أهم اعمالها في السينما:

ومن أهم اعمالها التلفزيونية

مسلسل(تقاحة ادم ) مع (خالد الصاوي)

الجدير ذكره ان أول ظهور لفيدرا على الشاشة العربية كان من خلال أغنية سكة العاشقين للمطرب مصطفى قمر ومن بعدها ظهرت في أغنية استعجلت الرحيل للفنان كاظم الساهر. أخرجت أغاني بطريقة الفيديو كليب للعديد من المطربين العرب أمثال محمد عدوية محمد محي عبير فضة ونايف البدر وغيرهم. وأخرجت كذلك العديد من الدعايات والتصاميم المميزة.

وصلات خارجية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.