التراث اللاماديالتصوير والحياة

تعرفوا على المخترع المبدع ( منير نايفة ) عالم ذرة فلسطيني ولد في ديسيمبر 1945 بقرية شويكة في محافظة طولكرم ، ويحمل الدكتوراة من جامعة ستانفورد الأمريكية في مجال الفيزياء الذرية وعلوم الليزر، ويشغل حالياً منصب بروفيسور الفيزياء في جامعة إلينوي في أوربانا وهو مؤسس شركة نانو ساي أدفاندس تكنولوجي ورئيسها وحاصل على براءة اختراع في صنع جزيئات النانو سيليكون..

منير نايفة
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1945
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية
الحياة العملية
المهنة فيزيائي، وعالم (مهنة) تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

تعديل طالع توثيق القالب

منير نايفة عالم ذرة فلسطيني ولد في ديسيمبر 1945 بقرية شويكة في محافظة طولكرم [1]، ويحمل الدكتوراة من جامعة ستانفورد الأمريكية في مجال الفيزياء الذرية وعلوم الليزر، ويشغل حالياً منصب بروفيسور الفيزياء في جامعة إلينوي في أوربانا وهو مؤسس شركة نانو ساي أدفاندس تكنولوجي ورئيسها وحاصل على براءة اختراع في صنع جزيئات النانو سيليكون.

النشأة والتعليم

ولد “نايفة” في ديسمبر من عام 1945 بقرية شويكة الفلسطينية؛ حيث أكمل دراسته الابتدائية وغادر للأردن لاستكمال دراسته الثانوية ثم إلى لبنان للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت في عام 1968، ثم على الدكتوراه، وقد حصل عليها بالفعل في حقل الفيزياء الذريةوعلوم الليزر.

للعالم منير نايفة ثلاثة أشقاء يحملون لقب بروفيسور هم على التوالي علي نايفة أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة فيرجينيا، وعدنان نايفة أستاذ الهندسة الميكانيكية والطيران من جامعة سينسناتي في أوهايو، وتيسير نايفة أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة كليفلاند.[2] الحياة العملية[عدل]

عمل نايفة في الفترة من عام 1977 وحتى عام 1979 باحثا فيزيائيا بمعامل أوج – رج بجامعة كنتاكي، ثم التحق في نهاية هذه الفترة عام 1979 بجامعة إلينوي، وفي نفس العام حصل على جائزة البحث التصنيعى في الولايات المتحدة. نشر نايفة ما يزيد عن 130 مقالاً وبحثاً علمياً، وشارك مع آخرين في إعداد وتأليف العديد من الكتب عن علوم الليزر والكهربية والمغناطيسية.[3] أنظر أيضا[عدل]

علي حسن نايفة

مراجع
^ إسلام أون لاين تاريخ الولوج 13/9/2008
^ ثلاثة أشقاء فلسطينيين من أشهر علماء الذرة والهندسة بالعالم
^ عالم الذّرة الفلسطيني البروفيسور منير نايفة

أيقونة بوابة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى