الصورة والأرشفة بعدسة : فريد ظفور

المكان مدينة حمص – الزمان صيف عام 2008م

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Image result for ‫فاكهة الجبس أو البطيخ الأخضر‬‎Image result for ‫فاكهة الجبس أو البطيخ الأخضر‬‎
Image result for ‫فاكهة الجبس أو البطيخ الأخضر‬‎Image result for ‫فاكهة الجبس أو البطيخ الأخضر‬‎Image result for ‫فاكهة الجبس أو البطيخ الأخضر‬‎

ماهي أضرار البطيخ الاحمر

 

فوائد البطيخ الاحمر. 10 فوائد لا تصدقها لأكل البطيخ الاحمر!

fawayed 0 18 أبريل، 2016 م

ينظر الكثيرون منا إلى ثمرة البطيخ الاحمر على أنه كرة ضخمة مملوءة بالماء ، إلا أنه لا يجب أن ننظر إيه بهذه النظرة على اعتبار كونه مزيلا للعطش ل

فوائد الافوكادو. 10 فوائد لا تصدقها للافوكادو للجسم والجمال!

فوائد الكرز، 9 فوائد مدهشة للكرز للجسم والحمل والبشرة!

تناول الفاكهة والخضروات يغير لون البشرة ويجعلها أكثر صحة

فوائد المشمش المجفف للجسم، 3 فوائد مدهشة مع اضراره

ينظر الكثيرون منا إلى ثمرة البطيخ الاحمر على أنه كرة ضخمة مملوءة بالماء ، إلا أنه لا يجب أن ننظر إيه بهذه النظرة على اعتبار كونه مزيلا للعطش لكن البطيخ الاحمر يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية العديدة ومن أهمها هو احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حدوث بعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل (10 اغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل). وسنتعرف هنا على ما هي فوائد البطيخ الاحمر  وفوائد عصير البطيخ الاحمر وصور البطيخ الاحمر واضرار البطيخ الاحمر. أو ما يعرف في بعض البلدان العربية بالحبحب أو الرقي.

تتميز ثمار البطيخ الاحمر بقشور خضراء خارجية وبلون أحمر وردي من الداخل وينتشر بداخله البذور السوداء (فوائد بذور البطيخ الاحمر). والبطيخ الاحمر هو من العائلة القرعية مثله مثل الكوسة والقرع ويكاد يزرع في كافة أنحاء العالم وموطنه الأصلي كان في الجنوب من القارة الأفريقية ويحتوي على تركيزات عالية من الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وهذه المادة قد تساعد على الحد من مخاطر بعض الأمراض المتعلقة بالأكسدة في الجسم.البطيخ الاحمر له فوائد عديدة للجسم، وفي هذا المقال سوف نطرح معلومات عن البطيخ الاحمر وأنواع البطيخ الاحمر وصور البطيخ الاحمر. وأيضاً فائدة البطيخ الاحمر للرجيم والتخسيس وتنحيف الجسم، وغيرها.

صورالبطيخ الاحمر وانواعه

وفقاً لقسم البساتين بكلية الزراعة وعلوم الإنسان والطبيعة بجامعة واشنطن الأمريكية، فإن هناك 126 نوعاً معروفاً من البطيخ الاحمر حول العالم وهي تختلف في أحجامها وألوانها وطعمها ولون البذور الداخلية. وهذا معرض لصور أنواع البطيخ الاحمر.

القيمة الغذائية ومكونات البطيخ الاحمر

البطيخ الاحمر منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي الشريحة الواحدة (286 جرام) على حوالي 89 سعر حراري.

ماهي فوائد البطيخ الاحمر
1. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للكلى
يحتوي البطيخ الاحمر على الكثير من البوتاسيوم وهو أمر مفيد جدا من أجل تطهير الكلى من الترسبات السامة وعلاوة على ذلك فإن البوتاسيوم مفيد أيضا من أجل خفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يعمل على خفض فرص وقوع أضرار بالكلى وتكون حصوات كلوية ، ولا يتوقف الأمر على هذا بل إن محتواه من الماء يجعله مدر للبول مما يساعد على تنظيف الكلى أيضا بجانب المواد المضادة للأكسدة فيه فهو يعمل على الوقاية من الالتهابات التي تحدث بالكلى أيضا.
2. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للسرطان
3. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للضغط
4. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لنشاط الجسم
5. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للبشرة
6. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للعين
7. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للتخسيس
8. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للحامل
9. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لمرضى السكر
10. فوائد البطيخ الاحمر لتقوية الجنس

بعد أن تناولنا ما هي فوائد البطيخ الاحمر، نتعرض الآن لماهي الآثار الجانبية للبطيخ. البطيخ الاحمر آمن تقريباً في حدود الغذاء الطبيعي، إلا أنه قد يسبب بعض أنواع الحساسية بسبب وجود بعض الإنزيمات المسببة للحساسية التي يمكن أن تسبب حساسية المطاط. فإذا كانت لديك حساسية المطاط مثل التي يسببها تناول الكرفس والخيار والجزر، فيفضل الابتعاد عن البطيخ الاحمر. وأعراض الحساسية تتفاوت وفقاً لما نشر في الأرشيف الدولي للحساسية والمناعة بين معتدلة إلى حادة ومن بينها التورم والطفح الجلدي والإسهال.

الليكوبين وهو أمر آخر يمكن أن يسبب بعض الأعراض النادرة مثل تفاقم مرض سرطان البروستاتا على الرغم من أن الليكوبين قد أثبت قدرته في الوقاية من سرطان البروستاتا، إلا أن خبراء موقع WebMd ينصحون بتجنب تناوله عند الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

اضرار البطيخ الاحمر
البطيخ الاحمر آمن صحياً تقريباً

وتناول الكثير جداً من البطيخ الاحمر يمكن أن يسبب الاختلال المناعي والحساسية ومشاكل معدية وتغير لون الجلد إلى البرتقالي، وهذا بسبب الليكوبين.

أما السيترولين، فإنه آمن تقريباً، إلا أنه يجب الحذر في بعض الحالات من تناوله بكثرة. حيث يسبب انخفاض ضغط الدم عند تناوله بكثرة مع أدوية الضفط أو الفياجرا، أو في فترة الحمل والرضاعة. ويجب استشارة الطبيب لمعرفة أي آثار جانبية يمكن أن يسببها تناول البطيخ الاحمر مع حالتك الصحية. والآن نحن تعرفنا بشكل كبير على ماهي فوائد البطيخ الاحمر وعصير البطيخ الاحمر وصور البطيخ الاحمر وأنواعه وماهي أضرار البطيخ الاحمر.

فيديو: طريقة تحضير عصير البطيخ الاحمر

المصادر

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.