الصورة الفائزة بالمركز الثاني.

مواطنون يستحوذون على جوائز «تصوير مهرجان ليوا»

:
  • أبوظبي ـــ الإمارات اليوم

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أقيمت عبر موقع التواصل «إنستغرام»، ضمن فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان ليوا للرطب في يوليو الماضي.

واستحوذ على كل الجوائز مصوّرون إماراتيون، إذ فاز بالمركز الأول بخيت خليفة سلطان المنصوري، وحصلت شماء المنصوري على المركز الثاني، وحصد المركز الثالث أحمد عبدالله سالم الظهوري، أما المركز الرابع ففازت به نعيمة محمد صالح الشامسي، وذهب المركز الخامس إلى ثامر أحمد مبارك المحيربي.

وهدفت مسابقة التصوير الفوتوغرافي إلى دعم التواصل بين الأجيال، والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به، من خلال تقديم صورة فنية لليوا وجمالها وعلاقة الإنسان بها (على أن يتم التقاطها خلال فعاليات المهرجان)، وتشكل توثيقاً للحياة التراثية في الدولة، الذي يعكس صورة حقيقية للحياة البدوية، إضافة إلى توثيق تراث الإمارات العريق وثقافتها الأصيلة.

أما موضوعات المسابقة التي جاءت المشاركة فيها مفتوحة للمواطنين والمقيمين، فشملت محاور عدة، منها «مظاهر الحياة في ليوا»، «الطبيعة في ليوا (الكثبان، الواحات، النخيل)»، و«المواقع التراثية في ليوا»، ومهرجان ليوا (السوق التراثي، الحرف اليدوية، الرطب)، بمجموع جوائز 12 ألف درهم، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 درهم، والمركز الثاني على 3000 درهم، والمركز الثالث على 2000 درهم، أما الفائزان بالمركزين الرابع والخامس فيحصل كل منهما على 1000 درهم.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع العناصر الشابة والموهوبة، وتعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين والمقيمين، من خلال تسليط الضوء على تراث الأجداد والاهتمام به، والعمل على المحافظة عليه.

صورة المنصوري حصدت المركز الأول.  من المصدر

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.