رشيد بومزوغ

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2011)

رشيد بوزوغ (25 ديسمبر 1974، بني ملال) هو فنان تشكيلي مغربي معاصر، من أم و أب مغربيين،كان والده يعمل في سلك الدرك الملكي، درس دراسته الابتدائية والإعدادية بكل من مدينة مراكش، البئر الجديدو مدينة الجديدة، عرف خلالها الفنان فترات تحول حادة نظرالظروف عائلية، إلا أنه شائت الأقدار أن أكمل تعليمه بثانوية جابر بن حيان التقنية بمدينة الدارالبيضاءالتي تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية بالمغرب،حيث تابع دراسته في هذه المؤسسة لمدة ثلاث سنوات وتمكن من الحصول على شهادة الدراسات الثانوية بها سنة 1993 في شعبة الفنون التشكيلية،ثم تخرج من المركز التربوي الجهوي بمديمة مراكش سنة 1996 ليعين من طرف وزارة التربة و التعليم مدرسا لمادة التربية التشكيلية بالقسم الإعدادي وكان ذلك بمدينة أرفود حيث درس لمدة ثلات سنوات بإعدادية المدينة لينتقل بعد ذلك إلى مدينة صغيرة أخرى تدعى قصبة تادلة وسط المغرب سنة 1999، كانت أول الخطوط و الرسومات التي أنجزها رشيد بومزوغ تعود إلى سن السابعة حيث دأب على رسم الشخصيات المطبوعة على دفاتره و مقرراته المدرسية،،،خلال تعلمه تطرق للعديد من التجارب ،التقنيات والحركات التشكيلية،، ساعده ذلك في خلق ايقاع تشكيلي متميز خاص به يترنح بين التشخيص والتجريد

Bio-Morocco-stub.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بأعلام المغرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.