أبيض وأسود وملونالكل

قامت مجموعة من 18 مراهقاً من “مدينة الله” احد احياء ريو دو جانيرو بتصويو.. واقع حياتهم اليومية وعشقهم للعبة كرة القدم الاكثر شعبية في البرازيل وفي العالم وعلمت وكالة الصحافة الفرنسية AFP على مساعدتهم تدريباً ونشراً عبر العالم..

أخبار عدسة
18 مراهقاً من “مدينة الله” احد احياء ريو دو جانيرو، صوروا واقع حياتهم اليومية وعشقهم للعبة كرة القدم، الاكثر شعبية في البرازيل وفي العالم. وعلمت وكالة الصحافة الفرنسية AFP على مساعدتهم تدريباً ونشراً عبر العالم، ومساهمة في عمل خيري يعود شبان وشابان في مقتبل العمر يحتاجون الى المساعدة.
قررت وكالة الصحافة الفرنسية ان تساهم على طريقتها في مساعدة هؤلاء البرازيليين الذين تستقبل بلادهم كأس العالم في 2014، وكثير منهم يعاني الفقر المدقع. كريستوف سيمون، مسؤول التصوير في الوكالة في البرازيل، تطوع في اختيار مجموعة من 18 مراهقاً وتدريبهم على التقاط الصور الجيدة. لقد اكتشف رغبة هؤلاء في التحول صحافيين مصورين، كما يدرك جيداً تعلق البرازيليين بلعبة كرة القدم.
لذا كان خياره ان يصور هؤلاء اترابهم يلعبون او يتدربون، على اللعبة الاكثر شعبية. وتعاون سيمون مع طوني باروس المصور المحلي الذي يدير مدرسة لفن التصوير.
وعلى مدى خمسة اشهر، كان سيمون وباروس يقصدان “مدينة الله” ليدربا المراهقين على كيفية التقاط الصورة الافضل بتقنية عالية. لكن الدفع تبدل عندما صارت عيون المراهقين مثل الكاميرا تلتقط اللحظة، وتلتقط الأشياء التي كانت مألوفة من حولهم، فاذا بهم يكتشفون بها عوالم معقدة في ذلك الحي لكن متابعة المدربين للمراهقين دفعتهم الى التركيز على هدف واحد “تصوير عالمهم وتحديداً كرة القدم في المحيط”.
يقول كريستوف سيمون “تعلم الاولاد سريعاً القواعد الاساسية للصورة. وبدأوا يكتشفون عالمهم المحيط”.
70 صورة اختيرت من وكالة الصحافة الفرنسية لتبثها عبر العالم، وكل المبالغ المتأتية من بيع هذه الصور ستعود لمؤسسة خيرية تهتم بتدريب مراهقين امثالهم وتعليمهم المهن لمواجهة الحياة. وتأمل وكالة الصحافة الفرنسية في تأسيس معهد للتصوير يدرب مراهقين حتى العام 2016.

المصدر (صحيفة النهار )

18 مراهقاً رصدوا واقع كرة القدم في البرازيل

 

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى