Top Newsمسابقات التصوير

أقام المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ..معرض “أندريه ستينين” للتصوير الصحفي وقد فازت بالمركز الثاني المصورة الصحفية المصرية ( جهاد حمدي )

التصوير الصحفي

المركز الثقافي الروسي يقيم معرض “أندريه ستينين” للتصوير الصحفي

أقام المركز الثقافي الروسي في القاهرة، مساء أمس الأحد، معرضا لصور المصور الصحفي الروسي، أندريه ستينين، الذي أجريت مؤخرا مسابقة للتصوير الصحفي تحمل اسمه، تكريما لتضحيته بحياته في سبيل عمله.

وافتتح المركز الثقافي الروسي في القاهرة المعرض بتكريم المصورة الصحفية المصرية جهاد حمدى، التي فازت بالمركز الثاني في مسابقة التصوير المذكورة، بتصويت لجنة التحكيم والمركز الأول بتصويت الجمهور.

وقالت جهاد حمدى، في افتتاح المعرض، إنها فخورة بكونها مصورة صحفية، ولكنها تتمنى أن يحيا المصورين في كل العالم ويمارسوا أعمالهم في بيئة آمنة، مطالبة بالإفراج عن المصور الصحفي المصري المحبوس “شوكان”.

وألقى رئيس الجمعية المصرية للتصوير الضوئي كلمة اللواء رضا الدنف، وجه خلالها التحية إلى أرواح المصورين الصحفيين الذين يبذلون حياتهم في سبيل نقل الصورة ومعها الحقيقة إلى الناس، مطالبا بضرورة حماية الصحفيين والمصورين من كافة أشكال العنف التي تمارس ضدهم.

وشارك في هذه المسابقة مصورون صحفيون من 73 دولة في 3 أقسام (الأخبار — الرياضة — حياة المدن)، بما في ذلك القصة المصورة، وفاز عدد من المصورين الصحفيين بجائزة المسابقة من بينهم المصورة الصحفية المصرية جهاد حمدي، عن صورة تعكس احتفالات جماهير نادي الزمالك في قلب القاهرة بالفوز بالدوري العام.

وتقام هذه المسابقة في جميع أقسام التصوير الصحفي منذ عام 2014 تخليدا لذكرى المصور الروسي أندريه ستينين الذي لقي حتفه أثناء قامه بمهمة صحفية في شرق أوكرانيا.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى