أخبارمصر -د.هند بدارى

يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء الخميس 17 نوفمبر معرضين تشكيليين بمركز محمود مختار الثقافي حيث تستضيف قاعة إيزيس معرضاً لأعمال الفنانة الراحلة معالي زايد بمناسبة حلول ذكرى وفاتها الثانية، كما تستضيف قاعة نهضة مصر معرضاً لأعمال الفنانة وفيقة مصطفى الفوتوغرافية،  بحضور د. طارق الكومي مدير متحف محمود مختار وكوكبة من الفنانين والنقاد والصحفيين.

وصرح د. خالد سرور بأن الفنانة معالي زايد ستظل أيقونة وموهبة استثنائية، استطاعت أن تأسر بروحها الجميلة قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي ومازالت أعمالها علامات مضيئة في تاريخ الدراما والسينما العربية، كما كانت شخصيتها الفنية منفتحة ومتعددة المواهب.

واضاف أنها قد درست الفن التشكيلي قبل التحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورغم نجوميتها العريضة لم تنفصم عن ممارسة الرسم والتصوير والمعرض فرصة لعشاقها لمشاهدة نخبة من لوحاتها الفنية.

وأضاف “سرور”  أنه في عرضٍ موازٍ تُقدم لنا الفنانة المتميزة وفيقة مصطفى بقاعة نهضة مصر مجموعة رائعة من الأعمال الفوتوغرافية التي رصدت من خلالها عددا من المشاهد الحياتية وشخصيات ومناظر طبيعية جميعها تنتمي للمجتمع المصري مبرزة خصوصيات جمالية وثقافية متفردة جاءت في قوالب إبداعية من حيث جماليات اللقطة وزواياها، ليتكامل العرضين في تقديم متعة بصرية للحضور.

ويستمر عرض التجربتين حتى 27 نوفمبر2016 بمركز محمود مختار الثقافي .