بالصور تعرفوا على ( ميدان و ساحة سان ماركو San Marco ) مع الكنيسة..وهي ساحة عامة في فينيسيا وتعتبر أحد المعالم الرئيسية العامة في البندقية في إيطاليا سمي قديما بهذا الاسم ويرجع ذلك إلى شخص اسمه سان انتصر على كل المصارعين و اقاموا تذكار برج بيزا المائل احتراما له..- مشاركة : جلال الحوراني

Image result for ‫ساحة سان مارك البندقية‬‎Image result for ‫ساحة سان مارك البندقية‬‎Image result for ‫ساحة سان مارك البندقية‬‎Image result for ‫ساحة سان مارك البندقية‬‎Image result for ‫ساحة سان مارك البندقية‬‎

ميدان سان ماركو مع

مع الكنيسة

 San Marco
San Marco is the tourist heart of Venice, home to iconic sights like St. Mark’s Basilica, the Doge’s Palace and the Bridge of Sighs. The area is often thronged with people, and the restaurants on and around St. Mark’s Square offer multilingual menus for the international crowd. The surrounding streets are filled with casual snack bars, upscale fashion boutiques and shops selling glass art and gift items.
 800px-Venice_-_S._Marco_-_Procuratie_Vecchie
ميدان سان ماركو

ساحة سان ماركو أحد المعالم الرئيسية العامة في البندقية في إيطاليا سمي قديما بهذا الاسم ويرجع ذلك إلى شخص اسمه سان انتصر على جل المصارعين وبعد هذا قدم للملك كي يتصارع معه وغلبه لذلك اقااموا تذكار برج بيزا المائل احتراما له.

ساحة سان ماركو في ايطاليا

ديسمبر 02, 2013 – اسماء سعد الدينايطاليا

ساحة سان ماركو ، هي ساحة عامة في فينيسيا بـ ايطاليا ، هى امتداد لساحة نحو البحيرة في الزاوية الجنوبية الشرقية.

ساحة سان ماركو تهيمن في نهايتها الشرقية من قبل كبير كنيسة القديس مرقس ، تم وصفها بدءا من الجبهة إلى الغرب من الكنيسة (التي تواجه طول ساحة) والشروع.

كنيسة سان مارك هناك جوانب منها هي جزء لا يتجزأ من الساحة ، بما في ذلك كله من الواجهة الغربية مع الأقواس الكبيرة والديكور والرخام، والمنحوتات الرومانية.

المدخل المركزي يضم الخيول الأربعة التي تترأس الساحة كلها وتكون هذه الرموز قوية من الفخر.

ساحة سان ماركو هى فضاء مفتوح على الجانب الشمالي للكنيسة بالرخام الأسود  ، ولكن الآن تسمى رسميا بيازيتا جيوفاني الثالث والعشرون.

المبنى النيو كلاسيكية على الجانب الشرقي المجاور للكنيسة هو قصرباترياركل ، مقر بطريرك البندقية.

أبعد من ذلك هو برج الساعة  ، الذي أنجز في 1499 ، فوق الممر عالية حيث الشارع المعروف باسم ميراكيرا  (الشارع الرئيسي للمدينة) يمر عبر شوارع التسوق إلى ريالتو ، المركز التجاري والمالي.

إلى اليمين من البرج الكنيسة سان باسو المغلقة ، الذي صممه بلدسر عام 1675، وفتح بعض الأحيان للمعارض.

إلى اليسار هو ممر طويل على طول الجانب الشمالي من الساحة ، من المعروف أن المباني في هذا الجانب كما بروكوراتي فيشيا ، التي كانت سابقا منازل ومكاتب القديس مرقس ، وضباط عالية من الدولة في أيام من جمهورية البندقية.

تم بناؤها في أوائل القرن 16 واصطف الممرات مع المحلات التجارية والمطاعم في الطابق الأرضي ، ولها مكاتب أعلاه.

وتشمل المطاعم وكافيه قادري الشهير ، الذي رعى من قبل النمساويين عندما كانت البندقية من النمسا في القرن 19، في حين فضل البنادقة فلوريان على الجانب الآخر من ساحة.

لا تزال الممرات على طول الطرف الغربي من الساحة ، والتي تم اعادة بنائها من قبل نابليون حوالي 1810.

انها تحمل ورائها المحلات التجارية ودرج الاحتفالية التي تؤدي إلى القصر الملكي ولكن تشكل الآن مدخل متحف كورير (متحف كورير).

ساحة سان ماركو مع كنيسة (1730) خطة للساحة وبيازيتا مواجهة الغرب من برج الأجراس يرى من الساحة
برج الساعة مع الممر الواجهة الغربية من كاتدرائية القديس مارك الساحة من فوق برج الأجراس
ساحة سان ماركو ، Piazza San Marco لوحة بلازا دي سان ماركوس فينيسيا
بيازيتا سان ماركو احدى الكرنفالات بساحة سان ماركو

الواجهة الغربية ساحة سان ماركو مع كنيسةPiazza San Marco

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.