مسابقة التصوير الفوتغرافي”لحظات”من ناشيونيال جيوغرافيك تبحث عن مواهب شابة

مسابقة التصوير الفوتغرافي”لحظات”من ناشيونيال جيوغرافيك تبحث عن مواهب شابة

دبي – خاص بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخات السابقة، أطلقت ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي النسخة السابعة لمسابقتها الجديدة في التصوير الفوتوغرافي “لحظات”. وللسنة الرابعة على التوالي”. في الوقت الذي شهدت فيه نسخة هذه السنة استجابة كبيرة وعالية الحماس، من المتوقع أيضاً أن تجذب المزيد من المشاركات مع التوسع بصورة ملحوظة في شكل وإطار المسابقة. في سنة 2016، تم تقديم فئة التصوير من الهاتف الذكي وقبول المشاركات عن هذه الفئة، أما هذه السنة فستضم عدداً من الأمور الهامة التي تُقدَّم للمرة الأولى:

  • افتتاح فئة “الناشئين” الجديدة كليّاً للمشاركين بعمر 17 سنة وأقل
  • فئة “الصورة الوثائقية” لرُواة القصص الذين يعرضون لحظات “الاحتفال” في صورتين إلى 6 صور و600 كلمة كحد أقصى
  • “جائزة اختيار الجمهور”، حيث سيختار الأشخاص عبر الشرق الأوسط إحدى المشاركات من قائمة المؤهلين في موقع المسابقة ويصوّتون لها

وتعليقاً على انطلاق النسخة السابعة من المسابقة، قال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: “بات نجاح مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي جليٌّ للغاية من خلال الاهتمام والإقبال الكبير على المشاركة بها عاماً تلو الآخر، فقد نجحنا في استكشاف مواهب استثنائية في منطقتنا واستطعنا منح صوتاً لوسيلة تعبير هي الأهم لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، حيث يحظى فيها التصوير الفوتوغرافي بمكانة متميزة.” لهذه المناسبة يقول حسام عبدالقادر، رئيس قسم الاتصالات والعلاقات العامة في المراعي الشركة الراعية: “هناك عدد مذهل من المواهب المميزة في المنطقة وهم يترقبون الفرصة للتعبير عن ذاتهم.” ويتابع: “ترتكز شراكتنا المتواصلة مع ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي على رسالة مشتركة ومكرّسة للكشف عن المواهب العربية وتمكينهم من التعبير عن قدراتهم النابضة بالحياة.” أما جودة المشاركات السابقة فهي إشارة على أننا لغاية الآن استطعنا الكشف فقط عن رأس الجبل الجليدي. mu2legendzen علاوة عن ذلك، تضع نيكون يدها بيدنا في هذه السنة، كما في نسخات سابقة، كشريكة في جائزة التصوير الفوتوغرافي وعضو في لجنة التحكيم على حد سواء. buy mu legend zen إن المشاركة الفعّالة لمثل هذه العلامة التجارية المرموقة هي تأكيد على أن مسابقة “لحظات” تعرض فعلياً تطلّعات الأجيال التي ترغب أن تُظهِر أنها هي أيضاً تتمتع بالقدرة على التألق في هذا المجال الفنيّ.” ستجري المسابقة لغاية نهاية شهر مايو، وسيتم عرض جميع المشاركات على لجنة من الحكام المميزين. تشتمل الجائزتان المقدمتان إلى الفائزَين في هذه السنة عن الصورة المفردة و”الصورة الوثائقية” على رحلة تصوير استكشافية لناشونال جيوغرافيك إلى كوبا لمدة 11 يوماً مدفوعة التكاليف بالكامل، إلى جانب سلّة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 7500 دولار أميركي من نيكون، شريك القناة منذ مدة طويلة في التصوير الفوتوغرافي، والسفر إلى حفل توزيع الجوائز.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.