Nikon Shooting Menu Banks Explained
سأشرح في هذه المقالة كيفية إعداد مجموعات قوائم التصوير الخاصة بنيكون بحيث يمكنك دمجها في سير عمل التصوير الفوتوغرافي لديك. ما الغرض من بنوك قوائم التصوير، وكيف يمكنها جعل عملك أسرع وأكثر متعة؟ اليوم سأجيب على هذه الأسئلة وأكثر.في أنواع التصوير الفوتوغرافي سريعة الحركة – بما في ذلك الحياة البرية والشوارع والرياضة وما إلى ذلك – ستحتاج إلى اتخاذ القرارات بسرعة كبيرة. وهي ليست مجرد قرارات. يجب أن تكون ردود أفعالك سريعة أيضًا. قد يعني فقدان ثانية أو ثانيتين فقط فقدان صورة رائعة. يمكن أن تساعدك مجموعات قوائم التصوير من نيكون على توفير تلك الثواني الثمينة.

In this article, I will explain how to set up Nikon’s shooting menu banks so that you can incorporate them into your photography workflow. What are shooting menu banks for, and how can they make your work faster and more enjoyable? Today, I’ll answer those questions and more.

In fast-moving genres of photography – including wildlife, street, sport, and so on – you will need to make decisions very quickly. And it’s not just decisions. Your reactions have to be quick, too. Losing just one or two seconds can mean missing a great photo. Nikon’s shooting menu banks can help you save those precious seconds.

  • ما هي بنوك قائمة التصوير في نيكون؟

    وبكل بساطة، تعد مجموعات قوائم التصوير من Nikon مجموعة محفوظة من إعدادات الكاميرا التي يمكنك تذكرها بسرعة. يمكنك التبديل بسرعة بين هذه المجموعات من الإعدادات المحفوظة استجابة للظروف المتغيرة أمام الكاميرا.

    على سبيل المثال، تخيل أنك تقوم بتصوير مالك الحزين يقف على حافة نهر سريع التدفق. لإضافة حركة إلى الصورة، عليك أن تقرر التصوير باستخدام سرعة غالق طويلة نسبيًا لتصوير الحياة البرية تبلغ 1/10 ثانية.

    NIKON Z 9 + NIKKOR Z مقاس 180-600 مم وببؤرة f/5.6-6.3 VR عند 600 مم، ISO 32، 1/10، f/36.0

    What Are Nikon’s Shooting Menu Banks?

    To put it simply, Nikon’s shooting menu banks are a saved batch of camera settings that you can quickly recall. You can quickly switch between these batches of saved settings in response to changing conditions in front of your camera.

    For example, imagine you are photographing a heron standing on the edge of a fast-flowing river. To add movement to the photo, you decide to shoot with a relatively long shutter speed for wildlife photography of 1/10 second.
    NIKON Z 9 + NIKKOR Z 180-600mm f/5.6-6.3 VR @ 600mm, ISO 32, 1/10, f/36.0

  • ولكن بعد ذلك يقفز مالك الحزين فجأة وينشر جناحيه ويبدأ في الطيران. ما مدى سرعة تغيير إعدادات الكاميرا لتجميد الحركة؟ بحلول الوقت الذي قمت فيه بضبط فتحة العدسة مرة أخرى على f/6.3 وسرعة الغالق مرة أخرى إلى 1/1600 ثانية، يكون مالك الحزين قد اختفى.لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو. إذا تم إعداد مجموعات قائمة التصوير الخاصة بك بشكل صحيح، فيمكنك العودة بسرعة إلى إعدادات تصوير الحياة البرية “النموذجية” في لحظة. ما عليك سوى الضغط على الزر المخصص أثناء تشغيل قرص الأمر بضع نقرات. إنه شيء يجب أن تكون قادرًا على القيام به في غمضة عين. هذه هي قوة بنوك القائمة.

    NIKON Z 9 + NIKKOR Z مقاس 180-600 مم وببؤرة f/5.6-6.3 VR عند 600 مم، ISO 2200، 1/1600، f/6.3

    But then the heron suddenly jumps up, spreads its wings, and starts to fly. How quickly can you change your camera settings to freeze the motion? By the time you’ve set your aperture back to f/6.3 and your shutter speed back to 1/1600 second, the heron is gone.

    But it doesn’t have to be that way. If your shooting menu banks are set up correctly, you can quickly revert to your “typical” wildlife photography settings in an instant. Just press an assigned button while turning the command dial a couple of clicks. It’s something you should be able to do in the blink of an eye. That’s the power of menu banks.
    NIKON Z 9 + NIKKOR Z 180-600mm f/5.6-6.3 VR @ 600mm, ISO 2200, 1/1600, f/6.3

  • لاحظ أن مخازن قوائم نيكون لا تتم إعادة تعيينها إلى وضعها الأصلي. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء بنك قائمة وقمت بتعيين f/8، ثم قمت بالتغيير إلى f/11، ففي المرة التالية التي تعود فيها إلى بنك القائمة هذا، سيكون عند f/11 وليس f/8. لقد كانت القدرة على “قفل” بنوك القوائم بحيث يتم إعادة ضبطها إلى حالتها الأصلية ميزة مطلوبة بين مصوري نيكون، ولكن في الوقت الحالي، ليست هذه هي الطريقة التي تعمل بها بنوك قوائم نيكون.

    أخيرًا، أوصي بوضع شيء ما في الاعتبار بشأن بنوك القائمة. بافتراض أن كاميرا Nikon الخاصة بك بها بنوك قوائم في المقام الأول، فأنت دائمًا في بنك واحد أو آخر. حتى إذا لم تقم مطلقًا بإعداد بنوك قائمة التصوير على الإطلاق، فهذا يعني ببساطة أنك تقضي كل وقتك في البنك أ.

    Note that Nikon’s menu banks do not reset to their originally set position. For example, if you create a menu bank and set f/8, then change to f/11, the next time you go back to that menu bank, it will be at f/11 and not f/8. The ability to “lock” menu banks so that they reset to the original state has been a requested feature among Nikon photographers, but for now, that is not how Nikon’s menu banks work.

    Lastly, I recommend keeping something in mind about menu banks. Assuming that your particular Nikon camera has menu banks in the first place, you are always in one bank or another. Even if you never set up the shooting menu banks at all, that simply means that you are spending all your time in Bank A.

  • لذا، فهذه ليست في الواقع “مجرد إعداد آخر للكاميرا”، بل هي شيء لا يمكن تجنبه إذا كنت تمتلك كاميرا نيكون مع بنوك القوائم. (بالطبع، يمكنك الالتزام بالبنك “أ” طوال الوقت وعدم محاولة معرفة كيفية عمل بنوك القوائم فعليًا، ولكنك ستفقد بعض الإمكانات المفيدة للكاميرا الخاصة بك.)So, these are not really “just another camera setting” but rather something that cannot be avoided if you own a Nikon camera with menu banks. (Of course, you can stick to Bank A the whole time and not try to learn how menu banks actually work, but you would be missing out on some useful capabilities of your camera.)

  • كيفية إعداد بنوك قائمة التصوير من نيكون

    كما ذكرت سابقًا، توجد مجموعات قوائم Nikon في مجموعة متنوعة من كاميرات Nikon، بدءًا من بعض أقدم كاميرات DSLR وحتى العديد من أحدث الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا. ومع ذلك، فإن عملية إعداد بنوك القائمة هي نفسها من كاميرا إلى أخرى.

    أولاً، في قائمة الكاميرا، انتقل إلى قائمة تصوير الصور الرئيسية. إذا كانت كاميرتك تحتوي على بنوك قوائم، فستكون في أعلى هذه القائمة مباشرةً.

    How to Set Up Nikon Shooting Menu Banks

    As I mentioned earlier, Nikon’s menu banks are found in a variety of Nikon cameras, from some of their oldest DSLRs to many of their newest mirrorless cameras. However, the process of setting up the menu banks is essentially the same from camera to camera.

    First, in the camera’s menu, go to the main Photo Shooting Menu. If your camera has menu banks, they’ll be right at the top of this menu.

  • ستسمح لك الكاميرا بإنشاء ما يصل إلى أربعة بنوك فردية لإعدادات الكاميرا. يتم تصنيفها افتراضيًا بالأحرف A وB وC وD. ومع ذلك، يمكنك إضافة اسم جديد لكل بنك. لقد قمت بتسمية “الحياة البرية العامة” و”الطيور أثناء الطيران” و”المناظر الطبيعية” و”الناس”.

    The camera will allow you to create up to four individual banks of camera settings. These are labeled by default with the letters A, B, C, and D. However, you can add a new name to each bank. I have named mine “Wildlife General,” “Birds In Flight,” “Landscape,” and “People.”

  • العنصر التالي المطلوب إعداده هو خيار “بنوك القائمة الموسعة”، وهو العنصر الثاني في قائمة تصوير الصور الرئيسية. قم بتغيير الإعداد الافتراضي من OFF إلى ON. إذا لم تقم بذلك، سيتم ربط البنوك بشكل دائم بنفس وضع التصوير (P، A، S، M) ولن يكون من الممكن عمل إعدادات مستقلة لكل بنك. على سبيل المثال، لا يمكن أن يكون لديك دليل في البنك “أ” وأولوية الغالق في البنك “ب”. وهذا من شأنه أن يبطل الفكرة الكاملة المتمثلة في وجود أربعة إعدادات مختلفة لأربعة سيناريوهات تصوير مختلفة.

    ثم تأتي الخطوة الأكثر أهمية. لقد حان الوقت لإعداد كل بنك فعليًا. ما عليك سوى اختيار البنك الذي تريد إعداده، ثم البدء في تصفح الكاميرا لإعداده بالطريقة التي تريدها. يعتبر أي شيء تقريبًا في قائمة Photo Shooting لعبة عادلة. وكذلك إعدادات التعرض الخاصة بك.

    The next item to set up is the “Extended Menu Banks” option, which is the second item in the main Photo Shooting Menu. Change the default setting from OFF to ON. If you do not do this, the banks will be permanently linked by the same shooting mode (P, A, S, M) and it will not be possible to make independent settings for each bank. For example, you cannot have Manual in Bank A and Shutter Priority in Bank B. This would defeat the whole idea of having four different settings for four different shooting scenarios.

    Then comes the most important step. It’s time to actually set up each of the banks. Just select the bank you want to set up, and then start going through your camera to set it up how you want. Almost anything in the Photo Shooting Menu is fair game. So are your exposure settings.

  • وبطبيعة الحال، فإن الإعدادات الدقيقة التي تختارها ستعتمد على التصوير الفوتوغرافي الخاص بك والبنك الذي تعمل عليه. فكر في السيناريوهات النموذجية التي تقوم بتصويرها وكيف تريد أن يتم ضبط الكاميرا على تلك السيناريوهات. لا يقتصر الأمر على استعراض قائمة الكاميرا فحسب، بل أيضًا إعدادات التعريض الضوئي لكل بنك من قوائم التصوير.

    على سبيل المثال، بالنسبة لتصوير الطيور أثناء الطيران، أحب أن أكون في الوضع اليدوي مع Auto ISO. لذا، قمت بإعداد بنك “Birds In Flight” الخاص بي ليكون يدويًا مع Auto ISO! وفي الوقت نفسه، قمت بإعداد بنك “Landscape” الخاص بي ليكون في أولوية فتحة العدسة مع ISO الأساسي بدلاً من ذلك.

    Of course, the exact settings that you choose are going to depend on your own photography and which bank you are working on. Think about the typical scenarios that you shoot and how you would want the camera to be set for those scenarios. Go through not just the camera menu, but also your exposure settings, for each shooting menu bank.

    For example, for bird-in-flight photography, I like being in Manual mode with Auto ISO. So, I set up my “Birds In Flight” bank to be in Manual with Auto ISO! Meanwhile, I set up my “Landscape” bank to be in aperture priority with base ISO instead.

  • كيفية التنقل بين بنوك القائمة بسرعة

    أكبر فائدة لبنوك القائمة هي السماح لك بتحسين الكاميرا بسرعة لمواقف التصوير المختلفة. نظرًا لأن الفكرة بأكملها هي توفير الوقت، فربما لا ترغب في الرجوع مرة أخرى إلى قائمة الكاميرا عندما تحتاج إلى تغيير البنك. كيف يمكنك جعل هذه العملية أسرع؟

    أحد الخيارات هو وضع مجموعات قائمة التصوير كعنصر أول في قائمتي، ثم تعيين زر على الكاميرا للوصول إلى العنصر العلوي في قائمتي. ولكن هناك طريقة أسرع: في قائمة الإعدادات المخصصة، قم بتعيين أحد أزرار الكاميرا القابلة للتخصيص إلى “بنك قائمة التصوير”.

    How to Jump Between Menu Banks Quickly

    The biggest benefit of menu banks is to allow you to optimize the camera quickly for different photographic situations. Since the whole idea is to save time, you probably don’t want to dive back into the camera’s menu whenever you need to change the bank. How can you make this process faster?

    One option is to put the shooting menu banks as the first item in the My Menu, then assign a button on your camera to access the top item in My Menu. But there’s a faster way: in the Custom Setting Menu, assign one of your camera’s customizable buttons to “Shooting Menu Bank.”

  • بمجرد الانتهاء من ذلك، كل ما عليك فعله لتغيير بنوك القائمة هو الضغط على هذا الزر وتدوير قرص التحكم بالكاميرا! سوف يتنقل هذا بسرعة بين بنوكك الأربعة المختلفة. شخصيًا، أجد أن زر تسجيل الفيديو أو زر Fn2 يعدان خيارين جيدين لتخصيصهما لهذا الغرض في معظم كاميرات نيكون.

    ومع ذلك، هناك قيد واحد يتعلق بكاميرات Nikon DSLR: لا يمكنك رؤية البنك المستخدم حاليًا في عدسة الكاميرا. في عدسة الكاميرا الخاصة بالكاميرات غير المزودة بمرآة، يمكنك رؤية علامة “SHOOT A/B/C/D” باللون الأصفر عند التبديل بين البنوك:

    في كاميرات Nikon غير المزودة بمرآة، سترى علامة “SHOOT” الصفراء الواضحة عند التبديل بين البنوك

    Once you’ve done that, all you need to do in order to change menu banks is press that button and rotate the command dial on the camera! This will quickly jump between your four different banks. Personally, I find that the video record button or the Fn2 button are good choices to assign for this purpose on most Nikon cameras.

    There is one limitation with Nikon DSLRs, however: You can’t see in the viewfinder which bank is currently in use. In the viewfinder of mirrorless cameras, you can see a yellow “SHOOT A/B/C/D” when switching between banks:
    On Nikon mirrorless cameras, you’ll see the obvious yellow “SHOOT” when switching between banks

  • ولكن في كاميرا DSLR، ستحتاج إلى التحقق من شاشة LCD الخلفية أو الشاشة العلوية لمعرفة البنك الذي تستخدمه. يظهر أدناه شاشة LCD الخلفية لكاميرا DSLR عند تغيير بنوك القائمة:

    شاشة LCD الخلفية لكاميرا Nikon DSLR عند تغيير بنك قائمة التصوير

    ومع ذلك، مع وجود خبرة كافية في استخدام كاميرا DSLR الخاصة بك، فإن هذه ليست مشكلة بالضرورة – حتى لو كنت تنظر من خلال عدسة الكاميرا طوال الوقت. واستنادًا إلى كيفية تغيير إعدادات الكاميرا في عدسة الكاميرا، وعدد النقرات على قرص التحكم الذي قمت به، ستتمكن في النهاية من معرفة البنك الذي تستخدمه بشكل بديهي.

    But on a DSLR, you’ll need to check the rear LCD or top display to tell which bank you’re using. Shown below is the rear LCD of a DSLR when changing menu banks:
    The rear LCD of a Nikon DSLR when changing the shooting menu bank
    However, with enough experience on your DSLR, this is not necessarily a problem – even if you look through the viewfinder the whole time. Based on how the camera settings in the viewfinder change, and how many clicks of the command dial you did, you will eventually be able to tell intuitively which bank you are using.

  • ما هي الإعدادات التي يمكنك حفظها ضمن بنوك قائمة التصوير؟كما يوحي الاسم، تقتصر بنوك قائمة التصوير في Nikon على الإعدادات الموجودة في قائمة التصوير في الكاميرا. (تنطبق أيضًا على إعدادات التعريض الضوئي لديك بالإضافة إلى وضع الكاميرا لديك، مثل الأولوية اليدوية أو أولوية فتحة العدسة.) وهذا يعني أنها لا تنطبق على قائمة الإعداد الخاصة بالكاميرا أو قائمة الإعدادات المخصصة، على سبيل المثال. ستظل أي إعدادات ضمن هذه القوائم ثابتة عبر جميع بنوك قوائم التصوير الأربعة.

    ومع ذلك، لا يتم حفظ كل إعدادات الكاميرا التي تتوقعها في بنوك القائمة الخاصة بك. ضمن قائمة التصوير، على سبيل المثال، الاستثناءات هي التعريض الضوئي المتعدد، والتصوير بفاصل زمني، والتصوير بإزاحة التركيز البؤري، والفيديو بفاصل زمني، والالتقاط التلقائي.

    What Settings Can You Save Within Shooting Menu Banks?

    Like the name implies, Nikon’s shooting menu banks are confined to the settings in your camera’s Shooting Menu. (They also apply to your exposure settings as well as your camera mode, like manual or aperture-priority.) This means that they do not apply to your camera’s Setup Menu or Custom Settings Menu, for example. Any settings within those menus will hold steady across all four of your shooting menu banks.

    However, not every camera setting that you would expect is saved in your menu banks. Within the Shooting Menu, for example, the exceptions are multiple exposure, interval timer shooting, focus shift shooting, time-lapse video, and auto capture.

  • هناك بعض الإعدادات الأخرى التي لا يتم حفظها بواسطة بنوك القائمة. الأكثر إزعاجًا هو وضع محرك الكاميرا. لقد أتيحت لي عدة مناسبات حيث أقوم بالتقاط صورة للمناظر الطبيعية باستخدام مؤقت ذاتي مدته ثانيتان، ثم أنتقل إلى قائمة الحياة البرية الخاصة بي بسرعة عندما أرى حيوانًا قريبًا. خمن ماذا يحدث عندما ألتقط صورة؟ تأخير لمدة ثانيتين. أحتاج أن أتذكر تبديل وضع القيادة مرة أخرى إلى السرعة العالية المستمرة. ويمكن أن يكون محبطا للغاية.

    وبصرف النظر عن ذلك، سأذكر مرة أخرى أن أي إعدادات للكاميرا في قائمة الإعداد أو قائمة الإعدادات المخصصة لا يتم حفظها في بنوك قائمة التصوير. إذا وجدت نفسك تقوم بتغيير أي من هذه العناصر بشكل متكرر – على سبيل المثال، تنشيط التركيز البؤري التلقائي أو عرض ضوء النجوم – فإنني أوصي بحفظها في الجزء العلوي من قائمتي لاستعادتها بسرعة.

    لا يمكن حفظ الإعدادات الموجودة في قائمة الإعدادات المخصصة (قائمة القلم الرصاص) في بنوك قائمة التصوير. إذا كنت تستخدمها كثيرًا، فإنني أوصي بحفظها في القائمة الخاصة بي.

    There are a few other settings that are not saved by the menu banks. The most annoying is the camera’s drive mode. I’ve had several occasions where I will take a landscape photo with a 2-second self-timer, then switch to my wildlife menu banks quickly when I see an animal nearby. Guess what happens when I take a photo? A two second delay. I need to remember to switch the drive mode back to high-speed continuous. It can be very frustrating.

    Apart from that, I will mention again that any camera settings in your Setup Menu or your Custom Settings Menu are not saved to the shooting menu banks. If you find yourself changing any of these frequently – for example, AF activation or Starlight View – I recommend saving them to the top of My Menu to quickly recall them.
    Settings within the Custom Settings Menu (the pencil menu) cannot be saved in the shooting menu banks. If you use them often, I recommend saving them to My menu.

  • هناك بعض الإعدادات الأخرى التي لا يتم حفظها بواسطة بنوك القائمة. الأكثر إزعاجًا هو وضع محرك الكاميرا. لقد أتيحت لي عدة مناسبات حيث أقوم بالتقاط صورة للمناظر الطبيعية باستخدام مؤقت ذاتي مدته ثانيتان، ثم أنتقل إلى قائمة الحياة البرية الخاصة بي بسرعة عندما أرى حيوانًا قريبًا. خمن ماذا يحدث عندما ألتقط صورة؟ تأخير لمدة ثانيتين. أحتاج أن أتذكر تبديل وضع القيادة مرة أخرى إلى السرعة العالية المستمرة. ويمكن أن يكون محبطا للغاية.وبصرف النظر عن ذلك، سأذكر مرة أخرى أن أي إعدادات للكاميرا في قائمة الإعداد أو قائمة الإعدادات المخصصة لا يتم حفظها في بنوك قائمة التصوير. إذا وجدت نفسك تقوم بتغيير أي من هذه العناصر بشكل متكرر – على سبيل المثال، تنشيط التركيز البؤري التلقائي أو عرض ضوء النجوم – فإنني أوصي بحفظها في الجزء العلوي من قائمتي لاستعادتها بسرعة.

    لا يمكن حفظ الإعدادات الموجودة في قائمة الإعدادات المخصصة (قائمة القلم الرصاص) في بنوك قائمة التصوير. إذا كنت تستخدمها كثيرًا، فإنني أوصي بحفظها في القائمة الخاصة بي.

    There are a few other settings that are not saved by the menu banks. The most annoying is the camera’s drive mode. I’ve had several occasions where I will take a landscape photo with a 2-second self-timer, then switch to my wildlife menu banks quickly when I see an animal nearby. Guess what happens when I take a photo? A two second delay. I need to remember to switch the drive mode back to high-speed continuous. It can be very frustrating.

    Apart from that, I will mention again that any camera settings in your Setup Menu or your Custom Settings Menu are not saved to the shooting menu banks. If you find yourself changing any of these frequently – for example, AF activation or Starlight View – I recommend saving them to the top of My Menu to quickly recall them.
    Settings within the Custom Settings Menu (the pencil menu) cannot be saved in the shooting menu banks. If you use them often, I recommend saving them to My menu.

  • من المربك أن نيكون لديها خيار بنك قائمة منفصل ضمن قائمة الإعدادات المخصصة (قائمة القلم الرصاص). ويُطلق عليها اسم بنوك الإعدادات المخصصة. كما هو الحال مع بنوك قوائم التصوير، هناك أربعة خيارات – A وB وC وD. وهي غير مرتبطة ببنك قائمة التصوير الذي اخترته. ومع ذلك، فإنها تعمل بشكل مشابه، مما يسمح لك باستدعاء ما يصل إلى أربع حالات مختلفة لقائمة الإعدادات المخصصة بسرعة. وبهذا المعنى، فهي تشبه تمامًا بنوك قائمة التصوير، ولكن لجزء مختلف من قائمة نيكون.Confusingly, Nikon has a separate menu bank option within the Custom Settings Menu (the pencil menu). These are called custom settings banks. As with shooting menu banks, there are four options – A, B, C, and D. They are not tied to the shooting menu bank that you’ve chosen. However, they function similarly, allowing you to quickly recall up to four different states of the Custom Settings Menu. In that sense, they are just like the shooting menu banks, but for a different portion of Nikon’s menu.

  • أنا شخصياً أعتقد أن هذا يخرج عن نطاق السيطرة بسرعة. أوصي بالبقاء في بنك الإعدادات المخصصة (أ) طوال الوقت وعدم القلق بشأن إنشاء المزيد منها. إن بنوك قائمة التصوير، وليس بنوك قائمة الإعدادات المخصصة، هي المهمة.

    ومع ذلك، إذا كان لديك فهم جيد لبنوك قوائم Nikon بشكل عام، ووجدت نفسك تقوم بتغيير الكثير من الإعدادات في قائمة الإعدادات المخصصة، فقد تقرر في النهاية إنشاء بعض البنوك هنا أيضًا. لكنني لا أوصي بالتعامل مع هذه الأشياء حتى تشعر بالارتياح التام مع بنوك قائمة التصوير (الأكثر فائدة) أولاً.

    NIKON Z 9 + NIKKOR Z مقاس 400 مم وبفتحة f/2.8 TC VR S Z TC-2x عند 800 مم، ISO 2000، 1/50، f/6.3

    Personally, I believe that this gets out of hand quickly. I recommend staying in Custom Settings Bank A the whole time and not worrying about making more of them. It’s the shooting menu banks, not the custom settings menu banks, that are important.

    However, if you have a good grasp of Nikon’s menu banks in general, and you find yourself changing a lot of the settings in the Custom Settings Menu, you may eventually decide to make some banks here, too. But I don’t recommend dealing with these until you are totally comfortable with the (far more useful) shooting menu banks first.
    NIKON Z 9 + NIKKOR Z 400mm f/2.8 TC VR S Z TC-2x @ 800mm, ISO 2000, 1/50, f/6.3

  • خاتمة

    قد تبدو بنوك قائمة التصوير من نيكون مربكة في البداية، ولكنها مفيدة جدًا ومباشرة بمجرد فهمها. إنها أسرع طريقة لتبديل العشرات من إعدادات الكاميرا مرة واحدة، مما يسمح لك بالتقاط الصور التي قد تكون فاتتك.

    ومع ذلك، هناك بعض القيود والأشياء التي تستحق المعرفة. كما ناقشت أعلاه، لا تتم إعادة ضبط بنوك قائمة التصوير في نيكون مرة أخرى إلى الإعدادات التي اخترتها في الأصل؛ وبدلاً من ذلك، فإنها تبقى كما قمت بتعيينها مؤخرًا. كما أنها لا تشمل كل الإعدادات الموجودة في كاميرا Nikon، فهي تركز فقط على إعدادات التعريض الضوئي ومعظم قائمة التصوير.

    Conclusion

    Nikon’s shooting menu banks may seem confusing at first, but they are very useful and straightforward once you understand them. They are by far the quickest way to switch dozens of camera settings all at once, allowing you to capture photos that you otherwise might have missed.

    There are some limitations and things worth knowing, though. As I discussed above, Nikon’s shooting menu banks do not reset back to your originally-chosen settings; instead, they stay however you set them most recently. Also, they don’t encompass every setting on a Nikon camera – they focus on just your exposure settings and most of the Shooting Menu.

  • على الرغم من أن هذه القيود قد تحبط بعض المصورين، إلا أن مجموعات قوائم التصوير من نيكون لا تزال تمثل أداة مفيدة للغاية. أستطيع أن أفكر في كثير من الأحيان أنهم أنقذوني من فقدان صورة. ليس هذا فحسب، بل إنها جزء لا يتجزأ من الطريقة التي أتعامل بها مع تصوير الحياة البرية. على سبيل المثال، سأستخدم القائمة “أ” عندما يجلس طائر على فرع، ثم سأنتقل على الفور إلى القائمة “ب” (إعدادات الطيور أثناء الرحلة) عندما يقلع الطائر – والتقاط كلتا الصورتين في أقل من ثانية مع الحصول على نتائج واضحة .

    آمل أن يوضح ذلك مدى فائدة بنوك قائمة التصوير من نيكون، حتى لو كانت مربكة بعض الشيء في البداية.

    While these limitations may frustrate some photographers, Nikon’s shooting menu banks still make for a very useful tool. I can think of many times that they saved me from missing a photo. Not just that – they’re an integral part of how I approach wildlife photography. For example, I will use Menu Bank A when a bird is perched on a branch, then immediately flip to Menu Bank B (my bird-in-flight settings) when the bird takes off – capturing both photos in under a second with sharp results.

    I hope that goes to show how useful Nikon’s shooting menu banks can be, even if they are a little confusing at first.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.