رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها ..ومع الصور المدهشة داخل أكبر كهف في العالم ..- مشاركة : إبراهيم العوضي

صور مدهشة داخل أكبر كهف في العالم: رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها! الرئيسية » صور مدهشة داخل أكبر كهف في العالم: رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها! إبراهيم العوضي،خر تحديث: 04/06/2017 غالباً ما ترتبط كلمة “كهف” في أذهاننا بالظلام والخفافيش وغيرها من الأجواء المرعبة، لكن هذه المواصفات لا تنطبق البتة على كهف

اقراء المزيد

إليكم اجمل الصور الطبيعية من ( كهف فونج نها )..للمصور الألماني ( كارستين بيتر )..

ثالث أكبر كهف في العالم مايو 1, 2015  ثالث أكبر كهف في العالم، يسمى “هانغ إن” في فيتنام يتمتع بمناخ خاص، بالإضافة إلى حديقة ونهر غاية في الروعة هذا الكهف  أحد أجمل كهوف العالم: “الكثير منا لا يرغب سوى مكان في مثل جمال وروعة هذا الكهف لقضاء إجازته هناك”. تم العثور على هذا النوع على

اقراء المزيد

بالصور كيف إكتشف إثنان من الغواصين في المكسيك أكبر كهف تحت الماء في العالم ..

  إكتشاف أكبر كهف تحت الماء في العالم يناير 18, 2018 اكتشف اثنان من الغواصين في المكسيك أكبر كهف تحت الماء في العالم حيث فى البداية اكتشف فريق الغواصين أنه يوجد كهفين تحت سطح البحر ولكن عند الوصول اليهم اكتشفوا انهم مرتبطان معا وتشكلان أكبر كهف، يعتقد أنه أكبر كهف تحت الماء على كوكب الأرض

اقراء المزيد

من اللقاء مع الفنان الفوتوغرافي الليبي ( أحمد الترهوني )..و الذي تحدث للأيام : بأن الصورة الفوتوغرافية مولودا تشكيليا بأدوات مختلفة .. – مشاركة الحوار / محمد الجنافي

 حوار / الفوتوغرافي أحمد الترهوني للأيام : الصورة الفوتوغرافية مولودا تشكيليا بأدوات مختلفة . الفوتوغرافي أحمد الترهوني للأيام : الصورة الفوتوغرافية مولودا تشكيليا بأدوات مختلفة . 2017-09-11  حوار / محمد الجنافي كغيره من الفنون البصرية يعكس فن التصوير الفوتوغرافي ابداع  المصور الفنان وهو يؤطر بحسه الفني كادر الصورة المؤرخة للذاكرة ، والمثبتة لبعد اللحظة على مشهد الجمال

اقراء المزيد

الدكتور المصور جميل ضاهر Jamil Daher .. ينبوع عطائه لايجف ..و شاعرٌُ عشقتهُ قصيدة….- بقلم المصور : فريد ظفور

الدكتور المصور جميل ضاهر Jamil Daher .. ينبوع عطائه لايجف ..و شاعرٌُ عشقتهُ قصيدة…. بقلم المصور : فريد ظفور في حديقة السماء ..مازلت أنتظر على مقعد إنتظاري ..أعد النجوم الفوتوغرافية..وأتسلى تارة بالغناء..فمتى يطل غير آبه قمر التصوير..الذي نسي غربته في حضرة الأقمار البشرية من حوله..تذوب كالشموع صخوره ..من ألف ضحكة من ثغرة طفلته ..يرقص في

اقراء المزيد

نقدم لكم بعض من أسوق دمشق القديمة.. (سوق الصوف : يعود تاريخ سوق الصوف الذي كان يشتهر ببيع الصوف إلى الفترة المملوكية.. و كذلك سوق الخياطين  : هو أحد أسواق دمشق .. بني في العهد العثماني ..

الألبوم ‏جولة في دمشق القديمة سوق الصوف وسوق الخياطين‏ تمت إضافة ‏‏68‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏خلدون الخن‏. سوق الصوف يعود تاريخ سوق الصوف الذي كان يشتهر ببيع الصوف إلى الفترة المملوكية. بالرغم من عدم وجود غيرمحل واحد لبيع الصوف في السوق هذه الأيام إلا أنه يزخر بمحال بيع الألبسة الجاهزة. سوق الخياطين  هو أحد أسواق

اقراء المزيد

تابعوا معنا نص مكتشف من أوغاريت.. تتضمن ترجمته طقس شاعري لصلاة أقيمت من أجل حماية الملك ..- مشاركة : عاشق أوغاريت .. ‏غسان يونس القيّم..

 تمت إضافة ‏‏6‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏غسان يونس القيم‏.    نص مكتشف من أوغاريت.. تتضمن ترجمته طقس شاعري لصلاة أقيمت من أجل حماية الملك والدعاء له بطول الحياة المديدة.. …………………………………………………………………………………… تؤكد الآثار الأدبية التي وصلتنا من أوغاريت عن الصفات التي يجب أن يتحلى بها ملك أوغاريت وواجبه بتحقيق استقرار المجتمع وتحقيق العدالة وارساء الحق في

اقراء المزيد

دشّن عشاق ومحبو التصوير الضوئي في قطر منصة جديدة افتراضية يتجمّعون تحت مظلتها على موقع التواصل الاجتماعي واتس آب لحين عودة بيت المصوّرين «الجمعية القطرية للتصوير الضوئي» – مشاركة وكتابة : مصطفى عبدالمنعم..

 التصوير الضوئي تدشن منصة إلكترونية جديدة كتب – مصطفى عبدالمنعم: دشّن عشاق ومحبو التصوير الضوئي في قطر منصة جديدة افتراضية يتجمّعون تحت مظلتها على موقع التواصل الاجتماعي واتس آب لحين عودة بيت المصوّرين «الجمعية القطرية للتصوير الضوئي» والتي أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن موافقتها تسجيلها وإشهارها كجمعية ثقافية أهلية غير نفعية تعمل

اقراء المزيد

كتب الأستاذ : أشرف مصطفى.. أكد الفنان القطري : عبد الرحمن العبيدان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للتصوير الضوئي أن الجمعية تقوم حالياً بترتيب أوراقها للتواجد على الساحة الإبداعية القطرية والعودة بقوة إلى المنافسات الدولية..

في أعقاب إشهار جمعية التصوير الضوئي .. عبد الرحمن العبيدان: في أعقاب إشهار جمعية التصوير الضوئي .. عبد الرحمن العبيدان: نبدأ من جديد لاستعادة مكانتنا الدولية المسؤولون قابلوا رغبتنا في إقامة الجمعية باهتمام بالغ ستعود عضوية قطر بالاتحاد الدولي للتصوير (فياب) الجمعية ستحتضن جميع المصورين دون تمييز أو تحديد عمر حالة من الحماس الشديد بين

اقراء المزيد

كتبت : هيبا HIPA .. ( جائزة حمدان للتصوير الضوئي )..في فوتوغرافيا ( التلوين .. يمنح الحياة للتاريخ البصريس ) – فلاش : بين إمكانية تلوين صورة قديمة .. وتعقيدات تلوين الذكرى العتيقة .. مساحةٌ خصبةٌ للإبداع .. – مشاركة : Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا التلوين .. يمنح الحياة للتاريخ البصري جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي www.hipa.ae على عكس الاعتقاد السائد بأن الصور الملوّنة هي صاحبة الحظ الأقوى والحضور الأبرز، كان الواقع مخالفاً تماماً حينما بدأت الصور الملوّنة تعلن عن نفسها وتنتشر تجارياً، فعلى غرار العديد من التحديثات المختلفة

اقراء المزيد

اصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قائمة المرشحين لـ جوائز الأوسكار للعام 2018م..في نسختها الـ 90 ..و المنافسة كانت ملتهبة على جائزة أفضل فيلم

السبت، ٢٧ يناير ٢٠١٨ الأوسكار 2018 منافسة ملتهبة على جائزة افضل فيلم ظهور مشرف لـ سينما بلاد الشام مرة اخرى في ظل غياب السينما المصرية وتألق للمخرج كريستوفر نولان في فيلم دنكيرك واكتساح لفيلم ذا شيب أوف ووتر في الأوسكار 2018 .   اصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قائمة المرشحين لـ جوائز الأوسكار 2018 في

اقراء المزيد

مدراء التصوير المهتمين في العمل بعالم الأزياء والموضة نعوكم لتتعلموا خدع الإضاءة الأربع ..مع بعض النصائخ التاليةنصائح ضرورية للمصورين عند إضاءة الموضة والمكياج

السبت، ٢٧ يناير ٢٠١٨ نصائح ضرورية للمصورين عند إضاءة الموضة والمكياج  إن كنت مدير تصوير مهتم في العمل بعالم الأزياء والموضة فربما ترغب بتعلم خدع الإضاءة الأربع التالية, عالم الموضة والأزياء الراقية قد يكون أمر غريب للبعض منا، ولكن لأجل المصورين الراغبين في العمل على مشاريع الموضة او مواضيع الجمال فمن الضروري جدا ان تكون الإضاءة

اقراء المزيد

افتتحت الجمعية العلمية والثقافية منار في ولاية البليدة المعرض الرابع للصور الفوتوغرافية لنتاجات المشاركين في الفوج الرابع من المتدربين ضمن دورات التصوير الاساسية  باشراف المدرب سيد احمد حمداني .. – خاص / عرب فوتو

الجزائر / افتتاح المعرض الرابع لهواة التصوير في ولاية البليدة خاص لصحيفة عرب فوتو افتتحت الجمعية العلمية والثقافية منار في ولاية البليدة المعرض الرابع للصور الفوتوغرافية لنتاجات المشاركين في الفوج الرابع من المتدربين ضمن دورات التصوير الاساسية  باشراف المدرب سيد احمد حمداني حضر حفل افتتاح المعرض الاستاذة فلة غماري رئيسة اللجنة الثقافية للمجلس الشعبي البلدي لبلدية البليدة

اقراء المزيد

الـمصور ( آدم ماكارينكا Adam Makarenko) لديه صور رائعة من الفضاء الخارجي والتي تظن للوهلة الأولى بأنها صور ملتقطة عن طريق مسبارات وكالة ناسا الأميركية ..ولكنها في الحقيقة صور لكواكب فضائية من منزله بطريقة لا تصدق ..

مصور يلتقط صور لكواكب فضائية من منزله بطريقة لا تصدق يمتلك الـ مصور آدم ماكارينكا (Adam Makarenko) سجلاً مليئاً بالأعمال الفنية لصور رائعة من الفضاء الخارجي والتي تظن للوهلة الأولى بأنها صور ملتقطة عن طريق مسبارات وكالة ناسا الأميركية ولكنها في الحقيقة مينياتور او ما يعرف بـ الواقع المصور او تصوير المصغرات.       والحقيقة المدهشة بأن كل

اقراء المزيد

الناس يعتقدون من خلال دراسة لكاميرات شركة كانون Canon بأنها وجدت أن 80% منهم تكون صورهم ممتازة..

السبت، ٢٧ يناير ٢٠١٨ AddThis Sharing Buttons Share to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to EmailEmailShare to Google+Google+ يقول المثل ” أنت أسوء ناقد لنفسك ” ولكن هذا القول المأثور لا يعد صحيحاً عندما يتعلق الأمر بـ التصوير الفوتوغرافي ، فالغالبية العظمى من الأشخاص يعتقدون أنهم مصورون فوتوغرافيون محترفون وأن صورهم جيدة قد تصل إلى درجة الامتياز. هذا

اقراء المزيد