أخبار عاجلة
الرئيسية / بدون تصنيف / بالصور تعرفوا على فطر ” اليحيون المحرشف “agaricus cupreobrunneus .. * فطر يؤكل وهو لذيذ جداً, وهو من أكبر أنواع فطور “اليحيون”, هو أحد أفراد جنس “اليحيون” Agaricus ويسمى أيضاً جنس ال”غاريقون”- التوثيق والتصوير الباحث : إياد السليم‏ – مشاركة من قبل ‏‎Eyad Alsaleem‎‏..
بالصور تعرفوا على فطر ” اليحيون المحرشف “agaricus cupreobrunneus .. * فطر يؤكل وهو لذيذ جداً, وهو من أكبر أنواع فطور “اليحيون”, هو أحد أفراد جنس “اليحيون” Agaricus ويسمى أيضاً جنس ال”غاريقون”- التوثيق والتصوير  الباحث : إياد السليم‏ – مشاركة من قبل ‏‎Eyad Alsaleem‎‏..

بالصور تعرفوا على فطر ” اليحيون المحرشف “agaricus cupreobrunneus .. * فطر يؤكل وهو لذيذ جداً, وهو من أكبر أنواع فطور “اليحيون”, هو أحد أفراد جنس “اليحيون” Agaricus ويسمى أيضاً جنس ال”غاريقون”- التوثيق والتصوير الباحث : إياد السليم‏ – مشاركة من قبل ‏‎Eyad Alsaleem‎‏..

ألذّ فطور العالم, تجده في برارينا هذه الأيام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
+‏20‏

تمت إضافة ‏‏23‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏WILDLIFE OF SYRIA,Mushrooms. الحياة البرّية السورية (فطور).إياد السليم‏ إلى الألبوم: ‏فطر ” اليحيون المحرشف “agaricus cupreobrunneus <يؤكل *****>‏.

فطر ” اليحيون المحرشف “agaricus cupreobrunneus <يؤكل *****> فطر لذيذ جداً, وهو من أكبر أنواع فطور “اليحيون”, هو أحد أفراد جنس “اليحيون” Agaricus ويسمى أيضاً جنس ال”غاريقون”, أما تسمية يحيون فهي تسميته الشائعة في ريف حمص, وقد تكون أساساً, من الحضارات السابقة, وهي تسمية جميلة, فثبّتناها على هذا الجنس المميز للفطور, والذي يحوي حوالي 300 نوع, والتي تؤكل أنواعها بشكل عام, مع بعض الإستثنائات, وهذا النوع الغلصمي الترابي, يؤكل ولذيذ جداً, بل أنّه ربما ألذّ فطور العالم, والفطر الأبيض الزراعي الصغير الشائع والذي يباع في الأسواق هو أحد أنواع جنس “اليحيون” وهو:https://www.facebook.com/SyrianMushroomsGills.WildlifeO…/…/… وهناك نوع آخر يباع أيضاً, هو “يحيون الزرّ” Agaricus bisporus أيhttps://en.wikipedia.org/wiki/Agaricus_bisporus وهذا يكون كروي أكثر من هذا النوع, وينموا اليحيون بشكل فطور متقاربه, وخاصة في في الأرض العشبية للحقول, أو في البقع المكشوفة العشبية وسط الغابات, أو تحت أشجار السرو في بساتين الفاكهة, وجنس فطر اليحيون جنس يمتاذ بأنّّه غير مختص ببيئة محددة كمعظم بقيّة الفطور, وإنّما ينمو في ببيئات متنوعة, وهكذا يتواجد اليحيون في كافة ارجاء سورية, من حدود العراق حتى شاطئ البحر, وكثيراً ما تراه وقد نمى على ذبل خراف قد جلبتها من منطقة أخرى , وهذه صفة قد ينفرد بها هذا الفطر من بين فطور سورية, وتميزه بسطح قرصه الأبيض اللون والذي يميل الى السمرة وظهور حراشف طولية بنية واضحة على سطحه, ومن هنا التسمية, وهذا ما يميّز هذا النوع من اليحيون, عن أنواع اليحيون الأخرى, وتميزه أساساً بلون أسفله “غلاصمه” البني الفاتح بشيئ من اللون الزهري, ويتحول هذا اللون للبني الغامق وحتى الأسود مع تقدم الفطر بالعمر, ويكون الفطر بشكل بيضة كروية تفتح باسطة قرصها, وتاركة حلقة على الساق, ولكن قد لا تكون ظاهرة معظم الأحيان, إذ تتساقط سريعاً مع نمو الفطر. وتجد هذا الفطر طوال فترة الشتاء, وحتى الربيع, أي في كامل موسم الفطر. الصورة في المطاهرية, ومنطقة عمريت في طرطوس, سورية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نص‏ و‏طعام‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نص‏ و‏طعام‏‏‏