أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / تعرفوا من هم (محكّمو الفاصل الزمني Time Lapse في الدورة السابعة “اللحظة The Moment “.. للعام 2017م-2018م ) في جائزة حمدان بن محمد للتصوير ( هيبا )..
تعرفوا من هم (محكّمو الفاصل الزمني Time Lapse في الدورة السابعة “اللحظة  The Moment “.. للعام 2017م-2018م ) في جائزة حمدان بن محمد للتصوير ( هيبا )..

تعرفوا من هم (محكّمو الفاصل الزمني Time Lapse في الدورة السابعة “اللحظة The Moment “.. للعام 2017م-2018م ) في جائزة حمدان بن محمد للتصوير ( هيبا )..

 

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنهي أعمال التحكيم لدورة “اللحظة”

التاريخ: يناير ٠٣

محكّمو الفاصل الزمني Time Lapse

المحكّم الأمريكي “بيتر بيل” والذي قاده شغفه بالرسم للتصوير، ورغبته في التقاط حركة أشعة الشمس عبر تضاريس الطبيعة جعلته يدرك أن الحل الوحيد يمكن في التصوير بطريقة الفاصل الزمني time lapse. وباستخدام Super-8 film والنسخة الرقمية الأحدث من كاميرات SLR أنتج أول فيلم بطريقة الفاصل الزمني time lapse في أمريكا الشمالية. عُرضت أعمال بيل الفنية في عدة مواقع حول العالم منها نيويورك وسياتل وساوباولو، ولا يزال شغفه يقوده نحو إنتاج أعمالٍ بديعة بالرسم وبالفيديو. قام بتحكيم العديد من المسابقات حول العالم آخرها مهرجان الفاصل الزمني في لوس آنجلوس الأمريكية.

المحكّم الثاني هو المصور الأمريكي “غونتر ويجنر”، مؤسّس ومطوّر الابتكار الرائد للتصوير بطريقة الفاصل الزمني time lapse وهو LRTimelapse، وهو أيضاً مبتكر نظام Holy Grail للتصوير بطريقة الفاصل الزمني.

في عام 2012، قرّر ترك وظيفته العادية في إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات وكرّس نفسه تماماً لمواهبه في مجال التصوير وبشكلٍ خاص التصوير بطريقة الفاصل الزمني، وصناعة الأفلام والتدوين والتدريب. في جعبته عدد من الأعمال منها African Skies, Altiplano Skies, African Skies, Northern Skies. قام بتحكيم العديد من المسابقات حول العالم آخرها مهرجان الفاصل الزمني في لوس آنجلوس الأمريكية.

وخلال فترة التحكيم قدّمت الجائزة عدة محاضرات متخصّصة أسعدت الجمهور المتعطّش للفائدة والمتعة، فقد قدّم المصور خليل حمرا محاضرة بعنوان “تصوير الحروب” وقدّمت امي فيتالي محاضرة بعنوان “رحلة بحثها عن الحقيقة” بينما قدّم الدكتور عبد الرحمن المعيني محاضرة عن حماية المصنفات الفوتوغرافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجانب محاضرة بعنوان “التصوير والعمل الإنساني” قدّمها المصور الكويتي ماجد سلطان الزعابي.