ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏ناطحة سحاب‏، و‏شفق‏‏ و‏سماء‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏ناطحة سحاب‏، و‏سحاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏‎Unbelievable Places Around The world‎‏ بواسطة ‏‎Victor Lebed‎‏.

«تايمز»: دبي مدينة الأحلام وأكثر الوجهات تشويقاً

وصف تقرير لصحيفة تايمز البريطانية مدينة دبي بأنها «مدينة الأحلام»، مسلطاً الضوء على أبرز الأماكن السياحية والترفيهية لقضاء العطلات العائلية في الإمارة، واصفة إياها بأكثر وجهات المنطقة تشويقاً.

من ناحية أخرى ذكر تقرير أعدته محطة سي ان ان بعنوان «هل الشرق الأوسـط هو وجهة الطيران العالمية»، أن مطار دبي وورلد سنترال يخطط لرفع طاقته الاستيعابية من 120 مليون إلى 200 مليون مسافر ويستهدف أن يكون المطار الأكبر عالمياً. وأضاف تقرير المحطة الأميركية إن دبي افتتحت أبواب مطارها الثاني، في دبي وورلد سنترال العملاق، منذ عام مضى.ونقلت قول بول غريفيث رئيس مطارات دبي «إننا نريد في نهاية المطاف خلق أكبر مطار في العالم».

وسلط التقرير  الضوء على أبرز الأماكن السياحية والترفيهية لقضاء العطلات العائلية في الإمارة واصفة إياها بأنها من أكثر وجهات المنطقة تشويقاً.

وقالت الصحيفة اللندنية إن دبي مدينة تزخر بكل شيء، ولكل إنسان، سواء أكان على سفر برحلة عائلية، أم بصحبة أصدقائه، أم كان يخطط لرحلة رومانسية.

وأضافت إن دبي مدينة لا تضاهى، بفخامتها والأماكن الترفيهية التي تزخر بها. ويعتبر الصيف في دبي واحداً من أكثر أسرار صناعة السفر تكتماً. فالسفر في شهري يوليو أو أغسطس يمكن أن يوفر تجربة الفخامة من مستوى الخمس نجوم، في أكثر المساحات توفراً، في وقت يمكن الاستمتاع فيه بتجارب ثقافية وترفيهية، توفرها هذه المدينة الخلابة.

السفر الفاخر

وقال التقرير إن شهرة دبي في عالم السفر الفاخر راسخة الجذور، وهي في الوقت نفسه مكان بديع للاستمتاع بثقافة الشرق الأوسط.

ويوفر مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الثقافي الحضاري فرصة على مدار العام للتحدث إلى الآخرين وتجربة طعام حقيقي في قالب تقليدي. ويوفر في شهر رمضان وجبات إفطار، وأن زيارة المركز خلال تلك الفترة توفر رؤية ونظرة إلى التقاليد الدينية والثقافية في هذه الإمارة.

وأضاف التقرير إن دبي هي وجهة تسوق حالمة، تزخر ببوتيكاتها الجميلة المبهرة، وجعلت منها مراكز التسوق منصة استثنائية في الشرق الأوسط، تمزج بين متعة التسوق والترفيه والثقافة. وهي توفر أرقى الأزياء والتحف الشرقية التقليدية. وتمتد مفاجآت صيف دبي، وهو مهرجان التسوق الأرقى، من 2 أغسطس إلى 5 سبتمبر، بما يوفره من خصومات وحملات ترويجية في جميع أنحاء المدينة.

المراكز التجارية

وتابع التقرير: تزخر المدينة بأكبر المراكز التجارية وأرقاها، حيث يضم مول دبي الأكبر من نوعه في العالم اكوريروم، فيما يمكن التزلج في مول الإمارات. وذكر تقرير الصحيفة أن شواطئ دبي آمنة ونظيفة وتزخر بأماكن مظللة في ساعات الذروة.

وهناك شواطئ عامة كثيرة. وقال: أما بالنسبة للرياضات المائية فحدث ولا حرج، وهناك ملاعب غولف رائعة، وقد مددت ساعات عملها خلال الصيف بحيث يمكن الاستمتاع باللعب خلال ساعات البرودة.

200 مليون مسافر هدف دبي وورلد سنترال

 قال تقرير أعدته محطة سي ان ان بعنوان «هل الشرق الأوسط هو وجهة الطيران العالمية»، إن مطار دبي وورلد سنترال يخطط لرفع طاقته الاستيعابية من 120 مليون إلى 200 مليون مسافر ويستهدف أن يكون المطار الأكبر عالمياً.

وأضاف تقرير المحطة الأميركية إن دبي افتتحت أبواب مطارها الثاني، في دبي وورلد سنترال العملاق، منذ عام مضى. وفي هذا السياق قال بول غريفيث رئيس مطارات دبي «إننا نريد في نهاية المطاف خلق أكبر مطار في العالم». وأضاف إن أكبر مطار في العالم حالياً هو مطار اتلانتا في جورجيا الذي يستوعب 89 مليون مسافر، لذلك يمكن رؤية الحجم والطلب الذي نريده.

ونقلت عن جون ستريكلاند، مدير تحليلات الطيران في جونز لانغ لا سال كونسلتنغ قوله، إن صناعة الطيران توفر الاستقرار التجاري، وتعمل على تطوير السياحة، مضيفاً إن ذلك تحقق بصورة فعّالة في دبي. وقال التقرير إن دول الخليج أدركت أهمية وقوة صناعة الطيران، من خلال توفيرها لصناعة مستقرة مستدامة في المنطقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏ناطحة سحاب‏، و‏سحاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
+‏3‏

تمت إضافة ‏‏5‏ من الصور ومقطع فيديو واحد‏ بواسطة ‏‎Unbelievable Places Around The world‎‏ — مع ‏‎Mayflor Longno‎‏ و‏‏5‏ آخرين‏.

مدينة الاحلام – دبي ??

عرض الأصل

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.